الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 صهيوني في البيت الابيض صحف عبرية 2013-03-22

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: صهيوني في البيت الابيض صحف عبرية 2013-03-22   السبت مارس 23, 2013 12:04 pm

من أجل هذا جاء. فقط وحصريا من أجل هذا جاء. اكثر من يومين استمرت زيارة الرئيس اوباما في بلاد اسرائيل. وقد تضمنت القبة الحديدية والوثائق السليبة والتكنولوجيا العليا. وهي ستتضمن قبر هرتسل وقبر رابين ويد واسم (مؤسسة الكارثة والبطولة). منذ بدايتها وحتى نهايتها كانت مليئة بشمعون بيرس، وببنيامين نتنياهو، وبعناق امريكي اسرائيلي لم يكن له مثيل. ولكن في النهاية، فان الخمسين ساعة من الزيارة الرئاسية لم تكن الا كي تمهد التربة للثماني عشرة دقيقة التي تحدث فيها براك اوباما امس عن السلام. السلام ضروري قال رئيس الولايات المتحدة للاسرائيليين والسلام عادل والسلام ممكن.
احدى القصائد الاجمل التي أعرفها هي قصيدة اسرائيل بنكاس 'حين كان الحب هنا في زيارة رسمية'. زيارة اوباما الى اسرائيل في اذار 2013 كانت زيارة ملكية للحب. الرجل القوي في العالم جاء للدولة الاكثر تهديدا في العالم كي يعدها بالحب. في كل لحظة ولحظة أغدق عليها الحب. في كل خطاب وفي كل بادرة بث لنا الحب. ولكن في نهاية المطاف، وجه الضيف الملكي كل هذا الحب الى قول لاذع برقة. لا يمكنكم ان تواصلوا العيش كمحتلين، باراك اوباما قال لنا أمس. لا يمكنكم ان تواصلوا كونكم قلعة مستوطنين. استيقظوا، ايها الاسرائيليون. ارتبطوا بكل ما هو ايجابي فيكم وسامٍ فيكم واخرجوا من شللكم وثوروا ضد زعمائكم وصمموا بايديكم مستقبلكم.
في هذا المكان وعد أمس بان يكون خطاب اوباما خطاب أساس. هكذا كان. الخطاب العظيم في مباني الامة يخجل كل واحد وواحد من السياسيين القدامى والسياسيين الجدد الذين تنافسوا هنا في الانتخابات الاخيرة.
دعوة الصحوة التي اطلقت امس في القدس تخجل تلك النخبة الاسرائيلية التي قررت مؤخرا شن الحرب على بني براك بدلا من وقف المستوطنات. العظمة التي قدمها براك اوباما امامنا تخجل الزعامة الاسرائيلية الوطنية التي لا تتجرأ على مواجهة الوضع الاسرائيلي كما يواجهه الرئيس الامريكي.
ولكن ما حصل أمس لم يكن فقط تجسيدا للعدم السياسي المحلي. ما حصل امس ينطوي على وعد منضبط للمستقبل. يوجد أمل جيد في أن يغير خطاب اوباما في القدس قواعد اللعبة المحلية. وهو سيلزم واشنطن بالزام القدس في أن تصمم جدول أعمال سياسيا حقيقيا. وسيلزم جون كيري بالمبادرة الى خطوات تضعضع حكومة المستوطنين التي قامت لتوها. وسيعطي أملا لامكانية أن في السنوات القريبة لن نعنى فقط بمطاردة الطلاب الدينيين المناهضين للصهيونية بل بانقاذ الصهيونية.
لا يمكن تجاهل حقيقة أن في خطاب اوباما كان ايضا بعض السذاجة. فالرئيس العاشق لم يوضح بعد كيف تجسر الفجوة بين القيم الديمقراطية للولايات المتحدة واسرائيل وبين قيم الشرق الاوسط الاسلامي. الرئيس الواعد لا يزال لم يثبت بعد بان السلام الذي يعد به هو بالفعل سلام قابل للتحقق. ولكن براك اوباما اشار امس الى الاتجاه، أرانا الطريق وفتح فتحة أمل. الان الواجب هو علينا للخروج الى الرحلة.

آري شبيط
هآرتس 22/3/2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صهيوني في البيت الابيض صحف عبرية 2013-03-22
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف المخابرات وقضايا الامن والتجسس-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان