الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 مصر: اقتحام مقار الحرية والعدالة واحراقها.. وعشرات الجرحى باشتباكات دامية بين الاخوان ومعارضي مرسي بجمعة رد الكرامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: مصر: اقتحام مقار الحرية والعدالة واحراقها.. وعشرات الجرحى باشتباكات دامية بين الاخوان ومعارضي مرسي بجمعة رد الكرامة    السبت مارس 23, 2013 11:44 am

القاهرة ـ وكالات ـ 'القدس العربي': أضرم معارضون لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، مساء الجمعة، النار بعدد من مقار حزب 'الحرية والعدالة' الذراع السياسي للجماعة واقتحموا عدد آخر بعدة مدن، وهاجموا مقاراً أمنية.
وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة وقعت الجمعة بين محتجين وأشخاص يعتقد أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين قرب المقر الرئيسي للجماعة بهضبة المقطم في القاهرة. وقال مسؤول إن عشرات المصابين سقطوا.
وقال شاهد من رويترز إنه رأى ستة محتجين يسيل الدم من رؤوسهم لإصابتهم بالحجارة وسمع دوي أصوات طلقات نارية لا يعرف مصدرها.
وأضاف أن الاشتباكات وقعت بميدان يبعد مئات الأمتار عن مقر الجماعة التي تحكم مصر.
وتابع أن أربع حافلات إحداها صغيرة كانت استخدمت في نقل أعضاء في جماعة الإخوان من محافظات مختلفة إلى المنطقة للمشاركة في حماية مقر الجماعة أحرقت. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري سحابة من الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.
وقال رئيس هيئة الإسعاف محمد سلطان لرويترز إن 32 من المشاركين في الاشتباكات أصيبوا بجروح وكدمات ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.
ويقول من يحتجون على جماعة الإخوان المسلمين إن الرئيس محمد مرسي الذي انتخب في حزيران (يونيو) فشل في تحقيق أهداف الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك مطلع العام الماضي والتي رفعت شعار 'عيش (خبز).. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية'.
وتتدهور معيشة المصريين ويشكون من انفلات الأمن منذ الإطاحة بمبارك. وتقول جماعة الإخوان إن مرسي ورث مشاكل كبيرة من مبارك تحتاج إلى سنوات لحلها.
وقال شاهد إن الشرطة التي تحرس مقر جماعة الإخوان تدخلت بعد ساعات من الاشتباكات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين. وأضاف أن قنابل غاز أطلقت من اتجاهين متقابلين حاصرت عشرات المتظاهرين في شارع جانبي.
وأضاف أن المتظاهرين تجمعوا بعد فرارهم من الغاز المسيل للدموع وهتفوا بحماس 'الشعب يريد إسقاط النظام'.
وأشعل المتظاهرون النار في صناديق قمامة في مسرح الاشتباكات لدفع الغاز المسيل للدموع إلى أعلى وحين حاولت مدرعة التقدم صوبها ردوها بزجاجات حارقة أطلقوها صوبها.
وقال شاهد من سكان حي منيل الروضة لـ'يونايتد برس انترناشونال' إن عشرات المعارضين للنظام الحاكم في مصر اقتحموا، المقر المركزي القديم لجماعة الإخوان المسلمين بالحي، موضحاً أنه جرى تحطيم محتويات المقر وبعثرتها.
وأضاف الشاهد أن قوة من عناصر الأمن المركزي وصلت إلى المقر بعدما تم تحطيمه، وقامت بفرض طوق أمني للتحفظ على الأوراق والمحتويات المبعثرة.
إلى ذلك قالت مصادر محلية بمحافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة) ليونايتد برس انترناشونال إن محتجين على جماعة الإخوان المسلمين قاموا باقتحام اثنين من مقارها في أنشاص الرمل بمدينة بلبيس، وفي شارع عبد العزيز علي في مدينة الزقازيق مركز المحافظة.
وكان مئات النشطين تجمعوا بعد صلاة الجمعة أمام مقر جماعة الإخوان فيما سموها 'جمعة رد الكرامة' للاحتجاج على ضرب وسب زملاء لهم تظاهروا قبل أيام أمام المقر الذي يتكون من عدة طوابق.
وكانت مدرعات تابعة للشرطة وصفوف من رجالها فصلوا بين الواقفين أمام المقر ومئات من المحتجين وصلوا إلى المكان بعد صلاة الجمعة.
وقالت الجماعة إنها ستدافع عن مقراتها إذا تعرضت للهجوم.
وقال شهود عيان إن متظاهرين رشقوا مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في حي المنيل بالعاصمة بالحجارة وحطموا بابه.
وقال شاهد إن الشرطة منعت متظاهرين من اقتحام المقر.
وقال شاهد من 'رويترز' إن متظاهرين رشقوا مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة المحلة الكبرى التي تشتهر بصناعة الغزل والنسيج شمالي القاهرة بالزجاجات الحارقة والحجارة وإن النار اشتعلت فيه.
وأضاف أن مجهولا أطلق أعيرة نارية في الهواء محاولا فيما يبدو إبعاد المتظاهرين الذين رددوا هتافات مناوئة لمرسي وجماعة الإخوان عن المقر.
وردد المتظاهرون هتافات منها 'يسقط يسقط حكم المرشد والإخوان' و'عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهمش أمان' و'ياشهيد نام واتهنا واحنا نجيك على باب الجنة' و'ثورة ثورة حتي النصر ثورة في كل شوارع مصر' و 'يالا يا سيسي الشعب اختارك تحمي مصر من الإخوان'.
وقال شهود عيان في مدينة الإسكندرية الساحلية إن محتجين اقتحموا مقرا لحزب الحرية والعدالة وألقوا محتوياته في الشارع.
وقال شاهد من رويترز إن محتجين حطموا واجهة مقر لجماعة الإخوان في مدينة الزقازيق شمال شرقي القاهرة وحطموا سيارة طبيب ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أمام المقر.
وأضاف أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين ولاحقتهم في الشوارع.
وأكد 'التيار الشعبي المصري' الذي يعبّر عن قطاع من الأحزاب والقوى الناصرية والقومية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، 'وقوع عدد من الإصابات بالخرطوش وبالحجارة بين المتظاهرين في المقطم'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: اقتحام مقار الحرية والعدالة واحراقها.. وعشرات الجرحى باشتباكات دامية بين الاخوان ومعارضي مرسي بجمعة رد الكرامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان