الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 عملاء امريكى فى سوريا يقومون باعدامات فى حلب........الجيش السوري الكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: عملاء امريكى فى سوريا يقومون باعدامات فى حلب........الجيش السوري الكر   الخميس أغسطس 02, 2012 6:50 am

اقدام اشخاص محسوبين على الجيش السوري الحر على اعدام مجموعة من عشيرة بري الحلبية الموالية لنظام الرئيس بشار الاسد وبطريقة دموية كان امرا صادما بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
من شاهد شريط الفيديو الذي وثق عملية الاعدام هذه، وظهر فيه رجال مسلحون يقتادون رجالا الى مكان يضم آخرين يهتفون للجيش السوري الحر، ثم يلتفون حول رجل وقد غطت الدماء وجهه، ويوقفونه على الحائط مع آخرين ويطلقون عليهم النار جميعا وسط الهتافات والتكبيرات ثم يقطعون جثة الرجل زعيم العشيرة، من شاهد هذا المشهد الدموي يشعر بالاسى والحزن في الوقت نفسه، ليس تعاطفا مع الضحايا وانما استياء من هذه الطريقة الانتقامية البشعة.
النظام السوري ارتكب مجازر اكثر دموية، وشبيحته اقدموا على ممارسات واعدامات اكثر بشاعة لا شك في ذلك ولا جدال، ولكن من المفترض ان يقدم الجيش السوري الحر وكل فصائل المعارضة السورية الاخرى نموذجا اخلاقيا مختلفا، بل نقيضا للنظام وممارساته.
سورية الجديدة من المفترض ان تتأسس على قيم العدالة والرأفة والانسانية والاحتكام للقانون، والترفع على الاحقاد والنزعات الانتقامية، وتقديم امثلة اكثر حضارية وانسانية.
وربما يحاجج البعض تبريرا لهذه الاعدامات، بان الجيش السوري الحر يخوض حربا، وان المعدومين وقفوا الى جانب النظام وحاربوا في صفه، واعلنوا العداء للثورة، ولا توجد معتقلات او محاكم تحت سيطرة الجيش الحر، وهذا كله صحيح ولكن لماذا هذا التغول في سفك الدم وامام العدسات، والتمثيل في الجثث وتقطيعها، وتعرية اصحابها وربما هتك اعراضهم؟
هناك معسكرات للجيش السوري الحر في تركيا ومناطق تحت سيطرته على الاراضي السورية، ويمكن الاحتفاظ بهؤلاء فيها ريثما تتم محاكمتهم بطريقة حضارية، ووفقا للقانون.
لا نستبعد ان يتهمنا البعض من الذين ينتمون الى الجيش السوري الحر، او اولئك الذين فقدوا ابا او ابنا او اختا او شقيقا على ايدي رجال النظام باننا مثاليون، او نتحدث بلغة المستشرقين، لانهم ينطلقون من نزعة انتقامية، ولكن هذا الاتهام مردود عليه بالقول ان الاسلام دين العدالة، والمعاملة الطيبة للاسرى، ولنا في رسولنا صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة، وعلينا ان نتذكر ان الناصر صلاح الدين لم يدخل التاريخ فقط لانه حرر القدس وانما ايضا لانه قدم نموذجا مشرفا في معاملته للاسرى من الصليبيين ما زالت تتغنى به الادبيات والكتب في بلاد الفرنجة، ويدرس في الجامعات.
ان مثل هذه النزعة الانتقامية التي يراها البعض مبررة ومشروعة، توفر الحجج والذرائع للنظام وميليشياته للاقدام على اعمال مماثلة، وهو الذي لا يحتاج اساسا الى مثل هذه الذرائع.
ندرك جيدا، انه في غمرة الصراع الدموي الدائر حاليا في سورية، وارتفاع مستويات الغضب والرغبة في الانتقام الى اعلى الدرجات، سيخرج علينا من يختلف معنا، ويعارضنا، ويلقي علينا محاضرات طويلة حول جرائم النظام ومجازره، ولكن ردنا الواضح والثابت هو بالقول ان اخلاق الثوار وممارساتهم يجب ان تكون مختلفة، وتعكس اعلى درجات ضبط النفس، وكظم الغيظ، واحترام الاسرى وحماية ارواحهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عملاء امريكى فى سوريا يقومون باعدامات فى حلب........الجيش السوري الكر   السبت أغسطس 18, 2012 5:43 am

هؤلاء العملاء ليس لهم دين ولا عقيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عملاء امريكى فى سوريا يقومون باعدامات فى حلب........الجيش السوري الكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان