الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 قائد شرطة دبي يحذر من تهديدات 'الاخوان' وإيران و'مؤامرة دولية' للإطاحة بحكومات خليجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: قائد شرطة دبي يحذر من تهديدات 'الاخوان' وإيران و'مؤامرة دولية' للإطاحة بحكومات خليجية   الجمعة يوليو 27, 2012 10:56 am

دبي
رويترز
حذر القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان من 'مؤامرة دولية' للاطاحة بحكومات دول خليجية عربية وقال إن المنطقة يجب أن تستعد لمواجهة أي خطر من المعارضين الاسلاميين وكذلك من سورية وإيران.
وتأتي تصريحات خلفان بعد اعتقال 20 معارضا على الاقل في الإمارات منذ نيسان (ابريل) وذلك وفقا لما ذكره أقارب للمعتقلين ونشطاء.
وقال خلفان للصحافيين في اجتماع في وقت متأخر من الاربعاء 'هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة. الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب'.
وأضاف 'الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا. على الاخوان وجميع حكومات دول الشام وشمال افريقيا ان يعرفوا أن الخليج خط أحمر ليس على إيران فقط ولكن على الاخوان ايضا'.
ورفض محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين في مصر الاتهام وقال إن هذه التصريحات لا تستحق الرد عليها. وانخرط غزلان في وقت سابق هذا العام في خلاف مع الامارات عندما اتهم خلفان الجماعة بمحاولة بث الشقاق في الامارات.
وقال غزلان الذي فاز مرشح جماعته بانتخابات الرئاسة في مصر في حزيران/ يونيو 'قطعت على نفسي وعدا بألا أعير هذا الرجل اهتماما أو أعلق على كل ما يقوله'.
ومعظم المعتقلين منذ نيسان (ابريل) إسلاميون استهدفتهم ملاحقة رسمية وسط مخاوف من أن يعزز صعود الاخوان المسلمين في دول عربية مثل مصر من موقفهم.
ويقول محللون إن الاسلاميين يسعون للاستفادة من القلق بين المواطنين الاماراتيين وهم محافظون في الأغلب بعدما أصبحوا اقلية في بلدهم إذ أن اغلب السكان البالغ عددهم ثمانية ملايين عمال أجانب.
وبفضل الطفرة الاقتصادية في أبوظبي ودبي ارتفع متوسط دخل الفرد في الامارات إلى 48 ألف دولار سنويا لكن الطفرة جلبت معها أيضا بعض التأثير الغربي غير المرحب به.
ويقول الإسلاميون في الامارات إنهم يشتركون مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر في الايديولوجية لكن لا توجد لهم بها أي صلات مباشرة.
ويقولون إنهم يطالبون بمزيد من الحقوق المدنية وتعزيز سلطات المجلس الوطني الاتحادي وهو هيئة شبه برلمانية تقدم المشورة للحكومة ولا تملك سلطة تشريعية.
ولم يتسن الحصول على تعليق بشأن الاعتقالات من مسؤولين بوزارة الداخلية في الامارات. وأعلن مسؤولون إماراتيون أن السلطات تحقق مع مجموعة تربطها صلات بالخارج وتخطط لارتكاب 'جرائم ضد أمن الدولة'.
وأضاف خلفان 'ما كنت اعرف ان في دول الخليج عددا كبيرا من الاخوان.. علينا ان نتيقظ ونحذر لأن كلما اتسعت هذه الجماعة يمكن أن تحدث بلبلة'.
وتابع 'هناك من يخطط للاطاحة بالحكومات الخليجية والانظمة على المدى البعيد'.
وأشار خلفان إلى أن صعود الاخوان المسلمين في العالم العربي يمثل تهديدا جسيما للدول الخليجية، وحذر من 'مؤامرة دولية' للاطاحة بحكام في الخليج.
واتهم خلفان إيران وحليفتها سورية بالتدخل في شؤون الدول الخليجية.
وتخشى دول خليجية عربية من إيران التي تشتبه بعض الحكومات بأنها تثير التوتر في بلادها ولها تطلعات توسعية.
كما تخشى هذه الدول من حركات احتجاجية تطالب بالديمقراطية وباتت على مقربة من حدودها بعد وصولها إلى البحرين واليمن.
وسبق وأن أدلى خلفان بتصريحات أثارت جدلا. وفي الشهر الماضي استدعت الخارجية المصرية سفير الامارات في القاهرة للاستفسار بشأن تغريدات كتبها خلفان على موقع 'تويتر' للتدوين المصغر ووصفتها وسائل إعلام رسمية مصرية بأنها 'هجوم على مصر' دون أن تذكر ما ورد فيها.
وقال القائد العام لشرطة دبي الاربعاء إن ما كتبه من تغريدات بشأن السياسة المحلية والاقليمية يعبر عن آراء شخصية ولا يعكس بالضرورة آراء حكومة دبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائد شرطة دبي يحذر من تهديدات 'الاخوان' وإيران و'مؤامرة دولية' للإطاحة بحكومات خليجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان