الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 اعتداء إسرائيليّ سافر على مقبرة المجاهد عز الدين القسام لإقامة سكة حديد وانتهاك حرمة مقبرة الطيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: اعتداء إسرائيليّ سافر على مقبرة المجاهد عز الدين القسام لإقامة سكة حديد وانتهاك حرمة مقبرة الطيرة    الجمعة أبريل 13, 2012 3:00 pm

الناصرة
قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في تقرير صحافي مساء أمس، إن المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية تشنّ حرباً مسعورة على المقدسات والأوقاف في الداخل الفلسطيني ، وتواصل جرائمها بحق هذه المقدسات ، والتي كان آخرها قيام شركة متعهدة من قبل 'وزارة المواصلات الإسرائيلية صباح أمس بالبدء بمدّ خط مجاري داخل مقبرة القسام في بلد الشيخ في حيفا، وهو ما اعتبرته المؤسسة على أنه تمهيد لتمرير خط سكة حديد للقطار.كما أشارت المؤسسة إلى أن ذلك يتزامن مع قيام شركة أخرى متعهدة من قبل وزارة الإسكان الإسرائيلية بأعمال حفريات واسعة في مقبرة قرية طيرة حيفا المهجرة عام 1948 تمهيداً لإقامة جدار إسمنتي استنادي لشارع يقام بجوار المقبرة.
واعتبرت مؤسسة الأقصى أن الأعمال المشار إليها أدت إلى انتهاك حرمة المقبرة ونبش عظام الموتى وتناثرها.
وبحسب البيان فقد توجه وفد من المؤسسة إلى المقبرة، وتم الاتفاق مع الشركات الإسرائيلية على وقف الأعمال في الموقعين إلى حين عقد جلسة موؤسة بين الأطراف لبحث حلول يمكن من خلالها تجنب انتهاك حرمة المقبرتين. ونددت مؤسسة الأقصى بجرائم المؤسسة الإسرائيلية، واعتبرت ما جرى اليوم وفي الأيام الأخيرة بأنه بمثابة شن حرب على هذه المقدسات. كما حملت المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية الانتهاكات وتبعاتها، وطالبت بوقف هذه الجرائم فورا. وكانت قد قامت آليات حفر ضخمة وشاحنات تابعة لشركة تعمل لدى وزارة المواصلات الإسرائيلية بعمليات حفر واسعة وعميقة في الجهة الشمالية الغربية للمقبرة، وبدأت بمد خط مجاري. وخلال تواجد وفد مؤسسة الأقصى والحركة الإسلامية في مقبرة القسام وصلت أنباء تشير إلى حصول انتهاكات في مقبرة طيرة حيفا. وتبين أن جرافة اقتحمت المقبرة، وقامت بحفر حفرة عميقة وواسعة فيها من الجهة الشمالية بطول نحو 150 مترا، ما أدى إلى تناثر عظام الموتى على مساحة واسعة. وتم الاتفاق، بعد طول نقاش، على وقف العمل وعقد جلسة موسعة لإيجال الحلول لمنع استمرار انتهاك حرمة المقبرة.
ولا يعتبر هذا الاعتداء الأول من نوعه على ضريح القسام، حيث قامت سابقاً شركات متعهدة تابعة لوزارة المواصلات الإسرائيلية بعمليات حفر واسعة حول المقبرة من أجل مد شبكة للمجاري للتمهيد لخط قطار سريع في المنطقة، كما حرق المستوطنون ضريح الشهيد أكثر من مرة.
في السياق ذاته، حذّر النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، من المس بمقبرة بلد الشيخ بجوار مدينة حيفا، التي يقع فيها قبر الشهيد عز الدين القسام. وأبرق زحالقة برسائل إلى رئيس الوزراء ووزيري الأديان والمواصلات، دعا فيها إلى وقف فوري لكل أعمال التجريف في المقبرة التي تشكل استفزازا خطيرا للمشاعر الوطنية والدينية والإنسانية للشعب الفلسطيني بأسره. وأكد زحالقة أن أي مس بالقبور وبالأخص بضريح الشيخ عز الدين القسام سيقابل بردة فعل قوية، وأن شعبنا لن يسمح بانتهاك حرمة المقبرة وضريح الشهيد الشيخ القسام. وقال النائب جمال زحالقة: إن المس بالمقابر والمساجد والأماكن المقدسة في القرى والبلدات الفلسطينية هي نهج إسرائيلي مستمر منذ عشرات السنين، وتحاول إسرائيل أن تفعل ذلك بالخفاء، وأن واجبنا هو فضح ومواجهة هذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتداء إسرائيليّ سافر على مقبرة المجاهد عز الدين القسام لإقامة سكة حديد وانتهاك حرمة مقبرة الطيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان