الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 أوهام تصفوية... وحوار مناورات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 58

مُساهمةموضوع: أوهام تصفوية... وحوار مناورات   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 5:33 pm

موقف فتح الانتفاضه من ما يجرى على الساحه الفلسطينيه ....... يذهب أولمرت وتأتي ليفني ويستعد بوش للرحيل، وعملية التهويد الدائبة والمبرمجة لما تبقى من الأراضي الفلسطينية التي لم تهوّد بعد في الضفة المحتلة جارية على قدم وساق، وتستمر بمعزل عمّن يستلم زمام القيادة في الكيان الصهيوني ،تحت غطاء دخان كثيف من اللغو حول ما يدعى "السلام"، التسريب القليل المتعمد حول مفاوضات ليفني-قريع المكتومة، ليزيد من غموضها غموضاً... نسمع
تارة عن اتفاق مبادئ، وأخرى عن إطار، فاتفاق رف.. إلخ.




و المفارقة الخارجة عن أي منطق أن رام الله ، لا زالت تتحدث عن الحلول النهائية وعن اتفاق مأمول لها مع العدو قبل نهاية العام، أو انقضاء هذه الأشهر القليلة المتبقية من عمر الإدارة الأمريكية الراهنة الراعية لهذه الأوهام التي تتمسك بها هذه السلطة وحدها والتي تدور حول رؤية بوش لما يعرف بـ "حل الدولتين" الشارونية الأصل.
الكل يعلم بأنه إذا نجحت ليفني في الاحتفاظ بالائتلاف الحاكم في الكيان، فلسوف تذهب مزاعم أولمرت السلامية معه، وإن لم تنجح، فالانتخابات في الكيان قادمة، وحتى ذلك الحين يدير الثاني حكومة تصريف أعمال، وهكذا... وكل هذا دون أن ننسى أن العدو، وبغض النظر عمّن يحكمه ،لا يريد لا سلاماً غير سلامه ولا حلولاً غير حلوله، ويعتبر أن الحديث في هذا السياق هومجرد إدارة معركة، تتيح لعملية التهويد الوقت الكافي المنشود، وإن صاحب الرؤية الشارونية للحل يستعد لمغادرة البيت الأبيض، آملاً في إنجازما قد يحسب له لكنما لا يتناقض مع مرامي إدارة حلفائه لمعركتهم.
لكن المفارقة الأطرف هي في تصريح للمتحدثة باسم البيت الأبيض قالت فيه إن الرئيس بوش سوف يبحث مع أبو مازنفي25 من الشهر الجاري "التقدم الذي تم تحقيقه في بناء المؤسسات الفلسطينية وفي تجسيد المبدأ القائم على دولتين"!
لا ندري ما هي المؤسسات التي تم التقدم في بنائها تحت الاحتلال في كل من غزة المحاصرة، والضفة المحتلة، التي تهوّد على مدار الساعة وتعاني قهراً وتقتيلاً وتمزيقاً وتصول وتجول فيها قطعان المستوطنين، إلا إذا كان هذا التقدم المعني هو ما يتم بدأب في بناء أجهزة أمن أبو مازن المتعاونة مع الاحتلال، والتي تطارد معه جنباً إلى جنب المقاومين هناك!
أما المفارقة الثالثة، فهي في تواصل الكلام فلسطينياً، وعربياً، عن حكاية حوار المناورات الفلسطيني –الفلسطيني ، الذي يعقد على هدى إيقاعات الوساطة المصرية، بينما غزة محاصرة من قبل العدو والشقيق المتوسط، والحال في الضفة كما وصفناه، في حين إن أبو مازن سيتوجه للقاء وداعي أخير مع صاحب رؤية حل "الدولتين" المزعوم، ليبحث معه في ساعاته الأخيرة في السلطة هناك التقدم في بناء مؤسسات "الدولة" المنتظرة!
لقد بلغ الواقع الفلسطيني من السوء ما بلغه في ظل مثل هذا المسار التسووي التصفوي ، المستند إلى التخاذل العربي والتآمر الدولي، الأمر الذي لا يمكن مواجهته إلا بتنادي الفلسطينيين إلى كلمة سواء على أساس برنامج حد أدنى نضالي يعيد الاعتبار لخيار المقاومة، و نفض اليد نهائياً من الأوهام التسووية، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية وبمشاركة الجميع، والعودة بها إلى ميثاقها الوطني الأصلي قبل عبث الأوسلويون ببنوده، ودون ذلك فالحوار يظل حوار مناورات، يدور على وقع الأوهام التسووية والوساطات الدائرة في فلكها...و تقطيع وقت بانتظار ما يسمعه أبو مازن في رحلته الوداعية لبوش الراحل عن البيت الأبيض، وربما بانتظار من سيخلف ليفني... !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوهام تصفوية... وحوار مناورات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العاصفة :: نشاطات حركية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان