الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

  أسرى الجهاد يخوضون معركة إرادة في وجه السجان "الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: أسرى الجهاد يخوضون معركة إرادة في وجه السجان "الإسرائيلي   السبت مارس 17, 2012 1:55 pm

غزة
تدخل معركة الأسيرة هناء شلبي اليوم السبت، شهرها الثاني على التوالي، في حين تؤكد عزمها على المضي فيها حتى الإفراج عنها وعن كافة المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال.
وتخوض الأسيرة هناء (30 عاماً) إضراباً مفتوحاً عن الطعام بأمعائها الخاوية منذ إعادة اعتقالها بتاريخ السادس عشر من شباط/ فبراير الماضي، وذلك بعد أقل من أربعة أشهرٍ على تحررها من سجون الاحتلال ضمن صفقة تبادل الأسرى.
وأمضت شلبي – التي تنتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - 25 شهراً رهن الاعتقال الإداري قبل تحررها بموجب الصفقة التي تمت بين المقاومة والاحتلال بوساطةٍ مصرية.
ويقول مدير الدائرة الإعلامية بمركز الأسرى للدراسات الصحفي عوض أبودقة:" إن الاحتلال حاول بشتى السبل والأساليب كسر إضراب الأسيرة شلبي، إلا أنه فشل أمام صمودها وإرادتها".
وأوضح أن "الاحتلال خفّض شهرين من مدة الاعتقال الإداري بحق الأسيرة شلبي، وعرض الإفراج عنها مقابل إبعادها خارج الوطن في محاولةٍ لكسر إضرابها، لكن ذلك لم يزد هناء إلا إصراراً على مواصلة معركتها التي تخوضها على خطى الشيخ الأسير خضر عدنان".
وأشار أبودقة إلى أن معركة شلبي حظيت بتلاحمٍ مشكور من قِبل الحركة الأسيرة، إلى جانب الاحتضان والإسناد الشعبي والمؤسساتي لها، وحملات التضامن معها، والتي رأى أنها لم ترقَ إلى المستوى المطلوب بعد.
وبيَّن أن هنالك أسيران مضربان عن الطعام في سجن النقب الصحراوي منذ 17 يوماً تلاحماً مع الأسيرة شلبي في معركتها هما: بلال ذياب من جنين، وثائر حلاحلة من الخليل.
ونوَّه أبودقة إلى أن هذين الأسيرين - اللذين يكتويان بنار الاعتقال الإداري – توقفا عن شرب الماء كخطوةٍ متقدمة في إضرابهما مساء الاثنين الماضي؛ وذلك بعد تصاعد وتيرة التهديدات من قبل الاحتلال ضد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن النقب.
وأضاف:" أوقف هذين الأسيرين المجاهدين إضرابهما عن الماء يوم الخميس استجابةً لمطالب إخوانهم الأسرى، إلا أنهما أكدا نيتهما العودة لتلك الخطوة إذا ما عادت إدارة السجن للغة التهديد ضد أسرى الجهاد".
وبدأ كلاً من ذياب وحلاحلة إضرابهما عن الطعام مطلع شهر مارس/ آذار الجاري، ليلتحق بركبهما بعد يومين الأسير مراد ملايشة القابع في سجن شطة.
وتباعاً أعلن خمسةٌ من الأسرى في سجن مجدو دخولهم في إضرابٍ مفتوح عن الطعام تلاحماً مع الأسيرة شلبي.
ويواصل الشيخ طارق قعدان، أيمن طبيش، نظمي سباعنة، فايز الشايب وثائر دراغمة لليوم الحادي عشر على التوالي معركة الإرادة نصرةً للأسيرة هناء.
وكان كلاً من قعدان وطبيش قد شاركا في الإضراب التلاحمي مع معركة الشيخ خضر عدنان، إلى جانب العشرات من الأسرى.
ووصل قعدان – وهو قيادي بالجهاد الإسلامي - في إضرابه لمدة 26 يوماً، تسنى له خلالها زيارة الشيخ عدنان في المستشفى برفقة القيادي في الحركة بسام السعدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرى الجهاد يخوضون معركة إرادة في وجه السجان "الإسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان