الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 أمريكا تتوقع دعما سعوديا إماراتيا لهجوم "إسرائيلي" على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: أمريكا تتوقع دعما سعوديا إماراتيا لهجوم "إسرائيلي" على إيران   السبت فبراير 04, 2012 7:15 am

ضمن التناقل الإعلامي المتواصل والكثيف مؤخرا، في وسائل الإعلام الإسرائيلية والأمريكية بوجه خاص، لإمكانية شن هجوم "إسرائيلي" على المنشآت النووية الإيرانية، نشر موقع شبكة "أن بي سي" الأمريكية تصورا للهجوم "الإسرائيلي" استنادا إلى مصادر "إسرائيلية" وأمريكية.

وبحسب التقرير فإن مصادر رسمية توافق على الادعاء أن هناك احتمالا بنسبة 50% لوقوع مثل هذا الهجوم، وربما تكون الاحتمالات أعلى من ذلك، وأشارت بعض التقديرات إلى نسبة 70%. ومن جهة التوقيت فإن الاحتمالات تشير إلى أن ذلك سيكون في الربيع أو الصيف.

ويأتي هذا التقرير بعد يوم واحد من قيام "واشنطن بوست" بنشر تصريح لوزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا مفاده أن هناك احتمالات عالية تشير إلى إمكانية قيام إسرائيل بشن هجوم على إيران في نيسان/ أبريل أو أيار أو حزيران من العام الحالي.

وأشار تقرير "أن بي سي" إلى الوسائل القتالية التي يمكن أن تستخدمها إسرائيل في العملية الهجومية، بضمنها الطائرات القتالية وصواريخ "أريحا". وأضاف التقرير أن صواريخ "أريحا 1" ذات مدى قصير ولا يمكن أن تضرب الأهداف الإيرانية، في حين أن صاروخ "أريحا 2" بإمكانه قصف أهداف على بعد 1,500 كيلومتر، ويحمل رأسا متفجرا ولكن ليس نوويا.

وردا على سؤال بشأن مدى دقة الصاورخ وشدة التفجير، قال مصدر رسمي إن الجميع سيفاجأون بمستوى الدقة، وأن المواد المتفجرة التي يحملها هي خليط من مواد متفجرة كيماوية بإمكانها اختراق التحصينات الإيرانية.

وبحسب التقرير فإن استخدام الصواريخ سيتم في حال شن هجوم تشارك فيها طائرات قتالية، من المرجح أنها "أف 15 آي"، إضافة إلى طائرات بدون طيار. ونقلت "أن بي سي" عن مصدر رسمي قوله إن الطائرات ستحلق على ارتفاعات متغيرة، بداية تكون عالية لتوفير أقصى ما يمكن من الوقود، وبعد ذلك ستحلق بشكل منخفض لتجنب التقاطها بمحطات الرادار، وبعد ذلك ترتفع عاليا تمهيدا لعملية القصف. ونقلت عن مصادر رسمية، من المرجح أنها أمريكية، قولها إن إسرائيل ستكون على استعداد لخسارة طائرات إذا اقتضت الضرورة.

ونقل عن أحد المصادر الرسمية قوله إن إسرائيل لا تخطط لاستخدام صواريخ تطلق من غواصات، كما لن تقوم باستخدام قوات برية بـ"طريقة تقليدية". وقالت مصادر أخرى إن إسرائيل ستستخدم قوات خاصة (كوماندو) تابعة للجيش أو الموساد أو الاثنين معا، تعمل على الأرض بالقرب من الأهداف.

ونقل التقرير عن مصادر أمريكية تقديراتها أن السعودية والإمارات سوف تدعمان الهجوم الإسرائيلي. وبحسب المصادر فإن الدولتين العربييتين تفضلان أن يكون الهجوم أمريكيا، ولكن نظرا لأنهما تريدان وضع حد للبرنامج النووي الإيراني، فإنهما تشاركان إسرائيل في المعلومات، وفي حال قررت إسرائيل تنفيذ الهجوم فمن الجائز الافتراض أن الطائرات الإسرائيلية ستحلق فوق السعودية، وربما سيسمح لها بالتزود بالوقود في أجوائها.

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل لن تحاول تدمير كل مفاعل نووي في إيران، وإنما ستتركز في عدة مفاعلات تعتبر مصيرية في تأجيل المشروع النووي، وإعادته سنتين أو أربع سنوات إلى الوراء، وأنها ستكون على استعداد لشن هجوم مماثل ثانية بعد سنتين أو أربع سنوات في حال أعيد ترميم المشروع.

ولم تستبعد بعض المصادر الرسمية أن تقوم إسرائيل بشن الهجوم في أوج الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية، باعتقاد أن كلا المرشحين في الحزبين سوف يتنافسان على إبداء أكبر دعم ممكن لإسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تتوقع دعما سعوديا إماراتيا لهجوم "إسرائيلي" على إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان