الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 سكان النقب تهددهم نكبة ثانية .. فماذا يحدث؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: سكان النقب تهددهم نكبة ثانية .. فماذا يحدث؟؟   الخميس سبتمبر 22, 2011 4:43 am

يتهدد فلسطينيي النقب المحتل عام 1948، نكبة ثانية، بعد مصادقة سلطات الاحتلال الصهيوني على مخطط "برافر" الذي يقضي بترحيل أكثر من 30 ألف مواطن من أراضيهم بدواع واهية تتعلق بالتطوير الاقتصادي للمنطقة.



وأثار القرار موجه غضب وسخط عارمة في صفوف سكان النقب الذين اعتبروا أن هذا القرار يهدف بالدرجة الأولى إلى ترحيلهم وتكرار مسلسل النكبات الفلسطينية.



ويقول المواطن محمد بدير لـ"الاستقلال": هذا المخطط عنصري بالدرجة الأولى، فهذه الأرض هي أرضنا ولن نخرج منها إلا بعد أن نصبح جثثًا".



وأوضح بدير -الذي يسكن قرية كسيفه ويعمل مزارعا- أن خطورة المخطط تكمن في أنه يصفّي بشكل نهائي قضية ملكية فلسطينيي النقب لأراضيهم، مشيرًا إلى أن كافة التعويضات التي تطرحها سلطات الاحتلال "لا تساوي شيئًا أمام ذرة تراب من أرضنا".



وأضاف: (إسرائيل) تحاول اقتلاعنا من أراضينا منذ زمن طويل عبر اختلاق القوانين العنصرية بدافع أمني أو اقتصادي، ولن يهدأ لها بال حتى تخرجنا من أرضنا ولكن ذلك لن يحدث بصمود الفلسطينيين الذين لن يقبلوا بأي أفكار أو اقتراحات لتهجيرهم".



المخطط الأخطر



وقال العضو العربي في الكنيست الصهيوني جمال زحالقة، إنّ المخطط ينطوي على تهجير 45 قرية فلسطينية من النقب المحتل، وهو أخطر بكثير مما يمكن تصوره، حيث ترفض سلطات الاحتلال الصهيونية الاعتراف بها، كما يتضمن تهجير عشرات الآلاف من فلسطينيي النقب".



وأضاف زحالقة لـ"الاستقلال": المخطط الصهيوني "هو الأخطر في مسلسل التهويد ويعتبر مخططًا أمنيًا يسعي لاقتلاع عرب النقب، والخطة تعني احتلال النقب من جديد والسلطات لا زالت تتعامل معنا بمنطق العصا والجزرة".



وأما بخصوص التعويضات المقترحة، فأوضح أنها تتضمن شروطًا صعبة، "بينما لن يكون هناك تعويض بأراض مقابل أراضي النقب العربي، والتي تصل مساحتها إلى 300 ألف دونم، والمخطط يطرح تعويض أصحاب الأرض بمبلغ لا يزيد عن ألف شيقل فقط للدونم الواحد".



كما أشار إلى أن المخطط يتضمن عدم التعويض مقابل كل أرض يزيد انحدارها عن 13%، ما يعني تقليص التعويض بدرجة غير معقولة بالنظر إلى طبيعة الأرض في النقب.



موقف موحد



بدوره، أكد الناشط الجماهيري في لجنة الدفاع عن القرى غير المعترف بها في النقب المحتل، عبد الحميد الهوجي، أن الجماهير الفلسطينية في النقب، سترفض أي مساومة على أراضيها، مطالبًا الكل الفلسطيني بعدم التعامل مع هذا المخطط بالمطلق والخروج بموقف موحد.



واستغرب الهوجي من محدودية التحرك السياسي والشعبي لبعض الأحزاب الفلسطينية في الداخل المحتل، وقال: "هناك جمهور غير مبال تجاه قضاياه المصيرية وهو بحاجة إلى توعية وحث وتنشيط ".



وأضاف: الوضع في غاية الصعوبة والخطورة، لكننا نعيش على أمل أن نستطيع تنظيم الناس وتطوير آليات الاحتجاج الشعبي لتشمل كافة المناطق العربية لمواجهة هذا المخطط بأنجع الأدوات".



وتابع الهوجي: الحراك ضعيف ولا يرقى لمستوى قضية حارقة كما هي قضية النقب، وتكمن الخطورة أنّ هذه المرة لم يقتصر الأمر على مجرد اقتراحات، بل سيصبح قانونًا في الكنيست، مما يعني أن اعتراض المواطن على المخطط يعني المصادرة، وللأسف العرب عامة لا يعون هذه المخاطر".



نكبات متتابعة



ويسكن فلسطينيو النقب، الذين سيتم الاستيلاء على أراضيهم، في القرى غير المعترف بها من قبل سلطات الاحتلال والتي يصل عددها إلى نحو 40 قرية يسكنها قرابة 75 ألف نسمة.



وكانت (إسرائيل) رحلت في سبعينيات القرن الماضي، عشرات الآلاف من فلسطينيي النقب من أراضيهم وأسكنتهم في سبع بلدات أقيمت خصيصًا لهم بالنقب وبينها البلدات التي سيتم نقلهم إليها الآن.



وفيما ترفض (إسرائيل) الاعتراف بالقرى الفلسطينية في النقب على مر السنين الماضية أقامت بلدات صغيرة ومزارع فردية لليهود على مساحات شاسعة في النقب بعد مصادرتها من أهلها الفلسطينيين.



وصادقت الحكومة الصهيونية مؤخرًا على مخطط يقضي بترحيل أكثر من 30 ألف فلسطيني عن أراضيهم في النقب، فيما أعلن ممثلوهم أن حكومة (إسرائيل) أعلنت، بهذه المصادقة، الحرب على البدو، معتبرين المخطط "نكبة ثانية واحتلالا جديدًا للنقب بأسلوب استعماري يدمج الترحيل بالتطوير الاقتصادي".



وأعلنت الحكومة الصهيونية، التي ألقت بغموض شديد حول تفاصيل الخطة وجدول تطبيقها، أنّ "الخطة مكونة من أربع أسس: (1) ترتيب الاستيطان البدوي المشتت في النقب (2) تطوير اقتصادي للمجتمع البدوي في النقب (3) تنظيم وضع ملكية الأرض (4) وضع إطار لتطبيق الخطة وفرضها ضمن جدول زمني واضح".



وادعت الحكومة الصهيونية أنّ الخطة هي جزء من مجمل المشاريع الحكومية لتطوير النقب وأن هدفها هو دمج أفضل للبدو في المجتمع الصهيوني، وإلى تقليص الفوارق الاقتصادية بين المجتمع البدوي وباقي المجتمع الصهيوني".



وفي أعقاب إعلان قرار مصادقة الحكومة الصهيونية على مخطط "برافر" تظاهر المئات من الفلسطينيين في الداخل، أمام مكتب رئيس الحكومة الصهيونية، بناء على دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: سكان النقب تهددهم نكبة ثانية .. فماذا يحدث؟؟   الخميس سبتمبر 22, 2011 4:58 am

شوف يا عباس مايجرى لشعبنا وانت تلهت ......... المقاومه والعمليات الاستشهادية هى نور ومستقبل فلسطين نعم للمقاومة حتى كنس الاحتلال من كل فلسطين الرد الرد يا كتائب المقاومه على جرائم الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكان النقب تهددهم نكبة ثانية .. فماذا يحدث؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان