الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

  هارتس : اجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية توصلت الى تفاهمات تمنع حصول مظاهرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عاصف
ملازم اول
ملازم اول
avatar

ذكر عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

مُساهمةموضوع: هارتس : اجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية توصلت الى تفاهمات تمنع حصول مظاهرات    الأحد أغسطس 07, 2011 2:14 am

هارتس : اجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية توصلت الى تفاهمات تمنع حصول مظاهرات عنيفة في أيلول



القدس المحتلة ذكرت "هآرتس" الاسرائيلية اليوم، الأحد، أن السلطة الفلسطينية بعثت برسائل إلى إسرائيل والجيش الإسرائيلي توضح فيها أن السلطة ستمنع حصول مظاهرات عنيفة وواسعة النطاق تؤدي إلى تصعيد بين الطرفين وانهيار التنسيق الأمني.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين أمنيين كبار في إسرائيل والسلطة الفلسطينية قد أكدوا أنه تم التفاهم على ذلك بين الطرفين.

وتابعت أن السلطة الفلسطينية أصدرت تعليمات لقوات الأمن الفلسطينية بمنع توجه المظاهرات باتجاه نقاط الاحتكاك مع الاحتلال، مثل حواجز الاحتلال والمستوطنات.

وأضافت أن هذه التعليمات صدرت إلى قيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة بسبب المخاوف من وقوع مواجهات عنيفة واسعة النطاق بين آلاف المتظاهرين وبين قوات الاحتلال بعد التصويت المرتقب على الدولة الفلسطينية في أيلول/ سبتمبر.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، كان قد دعا الفلسطينيين في نهاية الشهر الماضي إلى المشاركة في تظاهرات غير عنيفة في إطار الفعاليات المخطط لها في نهاية أيلول.

وأضافت أن قيادة السلطة بادرت إلى تنظيم المظاهرات في داخل المدن الفلسطينية وليس في مواقع الاحتكاك بهدف السيطرة عليها ومنع حصول مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال. ونقلت عن مصادر مسؤولة في السلطة إنها مدركة أن سيطرتها العملية على المظاهرات ستكون محدودة.

وتابعت أن الأجيال الشابة في الضفة الغربية التي تستخدم الشبكات الاجتماعية تتأثر بالثورات العربية، وأن حصول صدام بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال من شأنه أن يؤدي إلى سفك دماء وفقدان السيطرة على الأوضاع.

في المقابل، فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تواصل استعداداتها لإمكانية حصول تصعيد محتمل في الأراضي الفلسطينية مع اقتراب أيلول. وبحسبها فإن الاستعدادات العسكرية سوف تستكمل في الأسابيع القريبة.

وأضافت أن جيش الاحتلال يستعد لإمكانية نشر قوات كبيرة في الضفة الغربية، علما أن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز كان قد صرح الأسبوع الماضي نقلا عن رئيس أركان الجيش بيني غنتس أنه سيتم تجنيد الاحتياط في حال اقتضت الضرورة.

كما لفتت الصحيفة إلى قلق الجيش من قرار المحكمة العليا بإخلاء 3 منازل في البؤرة الاستيطانية "مغرون" المقامة على أراضي رام الله حتى نهاية أيلول. ويدعي جيش الاحتلال أن المستوطنين المتطرفين سوف يردون بعمليات "جباية ثمن" من الفلسطينيين وممتلكاتهم الأمر الذي قد يؤدي إلى حصول تصعيد في المنطقة.

ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى قيام قوات الاحتلال بقتل فلسطينيين في مخيم قلندية شمال القدس. وكتبت أن جنود الاحتلال وصلوا المكان لاعتقال "مطلوبين"، إلا أن مواجهات حصلت في المكان قام خلالها الجيش بإطلاق النار.

وأشارت إلى أن ما يسمى بـ"قيادة المركز العسكرية" كانت تخشى من أن يؤدي ذلك إلى اندلاع المواجهات، بيد أن رد الفعل كان في الحدود الدنيا. وتابعت الصحيفة أنه قيادة المركز العسكرية توصلت إلى نتيجة مفادها أن توقيت تنفيذ حملة الاعتقالات كان خاطئا حيث أن المطلوبين ليسو "قنابل موقوتة" ولم يكن هناك أي داع لتنفيذ حملة اعتقالات في الليلة الأولى من شهر رمضان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هارتس : اجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية توصلت الى تفاهمات تمنع حصول مظاهرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان