الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 روسيا ترفض الاعتراف بالمعارضة الليبية...المتمردون يقولون إنهم سيطروا على البريقة شرق ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: روسيا ترفض الاعتراف بالمعارضة الليبية...المتمردون يقولون إنهم سيطروا على البريقة شرق ليبيا    الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:14 am

في وقت منيت فيه المعارضة الليبية بهزيمة دبلوماسية مع رفض روسيا الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كممثل شرعي للشعب الليبي، حقق المتمردون على الأرض مكسب مهماً مع سيطرتهم على مرفأ البريقة النفطي بعد انسحاب القسم الأكبر من قوات العقيد معمر القذافي إلى الغرب.

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة ودولاً أخرى اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض الليبي كحكومة شرعية لليبيا قائلاً إن ذلك يرقى لانحياز في حرب أهلية. واعترفت الولايات المتحدة الجمعة بالمجلس الوطني الانتقالي كـ«سلطة حكومية شرعية» في ليبيا، على غرار كل الدول الأعضاء في مجموعة الاتصال حول ليبيا أثناء اجتماعها في اسطنبول.
وقال لافروف: «اذا كان الأمر يتعلق بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل وحيد للشعب الليبي، فإننا لا نشاطر هذا الموقف»، وأوضح أن روسيا تنظر إلى المجلس كفريق مهم في المفاوضات إلى جانب مجموعات معارضة أخرى.
وانتقد لافروف من يعلن الاعتراف بهذا المجلس ممثلاً وحيداً للشعب في ليبيا، قائلاً إن ذلك يعادل «الانحياز إلى أحد فريقي النزاع في الحرب الأهلية»، واعتبر أنصار هذا القرار «أنصار سياسة العزل» التي لا تتبناها موسكو كأسلوب لحل المشاكل.
وقال الوزير الروسي أيضاً «نجري اتصالات مع طرابلس ومع بنغازي ليتحلى الطرفان بموقف بناء ويجلسان إلى طاولة المفاوضات»، إلا أن لافروف استبعد استقبال القذافي في روسيا في حال استقالته. وقال: «أعطينا ردنا على هذا السؤال عدة مرات. إنه سلبي».
على الصعيد الدبلوماسي، التقى رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يزور البلاد حالياً لإجراء مباحثات وصرح الزعيمان بعد لقائهما بأنهما ما زالا مختلفين حول الموقف في ليبيا، وأكد كاميرون خلال ما وصفه «بزيارة عمل» على أن القذافى يجب أن يتنحى عن السلطة أولا قبل إجراء مباحثات بشأن مستقبل ليبيا، على حين أصر زوما على أن تنحي القذافي يمكن أن يأتي نتيجة للمفاوضات بين الأطراف الليبية.
ميدانياً، أعلن المتمردون الليبيون دخولهم ميناء البريقة، إلا أن شوارع البلدة ملأى بالألغام الأرضية التي عليهم إزالتها كما أنها مزروعة في المنشآت النفطية، وصرح المتحدث باسمهم شمس الدين عبد الملا أن «القسم الأكبر من قوات القذافي انسحب إلى رأس لانوف» على بعد خمسين كلم إلى الغرب، موضحاً أنه بقي ما بين 150 إلى 200 جندي موال للنظام في الموقع النفطي. وفي مصراتة، أعلن المتمردون أن 23 منهم جرحوا ليل الإثنين في معارك ضد القوات النظامية في مكان غير بعيد عن مصراتة الجيب المتمرد الذي يبعد 200 كلم شرق طرابلس، وقال بيان للمعارضة المسلحة: «نجحنا في التصدي للقوات الموالية التي خسرت عدداً كبيراً من المقاتلين وتركت الكثير من الآليات العسكرية والأسلحة والذخائر».
كما أعلن المتمردون أن القوات الموالية للقذافي قصفت مواقعهم في حي سوق الثلاثاء على بعد بضعة كيلومترات عن وسط زليتن.
يأتي هذا فيما اعترف حلف شمال الأطلسي «الناتو» بضرب نظام رادار هوائي في مطار طرابلس الغرب الرئيسي كان يستخدم للتحكم بحركة الملاحة الجوية المدنية، وبرر الحلف هذه الضربة بأن نظام القذافي يستخدم الهوائي لتعقب القدرات الجوية للناتو بالمجال الجوي فوق طرابلس، ولتنسيق نظام الإنذار المبكر في دفاعها الجوي الخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روسيا ترفض الاعتراف بالمعارضة الليبية...المتمردون يقولون إنهم سيطروا على البريقة شرق ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان