الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 آلاف الفلسطينيين والسوريين يجتازون الشريط الشايك في مجدل شمش والقنيطرة وانباء عن سقوط شهداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: آلاف الفلسطينيين والسوريين يجتازون الشريط الشايك في مجدل شمش والقنيطرة وانباء عن سقوط شهداء    الأحد يونيو 05, 2011 7:35 am


استشهد 22 متظاهرا وأصيب أكثر من 350 آخرين ، الأحد 5-6-2011، برصاص الجيش الاسرائيلي الذي أطلق النار على شبان كانوا يحاولون عبور الأسلاك الشائكة للدخول الى هضبة الجولان السوري المحتل
.

وذكر التلفزيون السوري أن 22 من المشاركين في مسيرة العودة الثانية استشهدوا فيما أصيب أكثر من 350 شابا بينهم 17 بحالة خطيرة ، عندما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مواطنين سوريين وفلسطينيين لدى محاولتهم عبور الحدود السورية.
وبث التلفزيون السوري صورا لشبان عدة وهم يحاولون عبور حاجز من الأسلاك الشائكة. وتظهر صور أخرى جنودا إسرائيليين على متن دبابة يطلقون النار على الشبان.
وفي 15 ايار/مايو الماضي في ذكرى إحياء النكبة الفلسطينية اجتاز مئات المتظاهرين السياج الحدودي قرب مجدل شمس بالرغم من نيران الجيش الاسرائيلي، مما أسفر عن سقوط اربعة شهداء قرب مجدل شمس.
ومنذ ساعات الصباح تسود منطقة الشريط الحدودي بمحاذاة قرية مجدل شمس حالة من الترقب الشديد، حيث أعلن الجيش الاسرائيلي عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.
هذا ومن المعلومات التي استقاها مراسلنا علم ان كافة مدارس مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا قد اغلقت اليوم استجابة لقرار لجان أولياء الأمور في حين تتواجد حشود من قوات الجيش الاسرائيلي في المنطقة وبكثافة، ومنعت الناس صباح هذا اليوم من الاقتراب من الشريط الحدودي على خط وقف إطلاق النار شرقي مجدل شمس ، وقد اقامت الطواقم الطبية والصيدليات العاملة في الجولان المحتل "غرفة طوارىء" في متنزه عين التينة القريب من الشريط الفاصل تحسباً لأي طارئ.
يذكر ان سلطات الاحتلال اعلنت، اليوم، عن رفع حالة التأهب والاستنفار بين قواتها العسكرية إلى أقصى درجاتها، مع تعزيز انتشارها في الأماكن "الحساسة"، المرشحة لأن تشهد احتكاكات ومواجهات خلال فعاليات إحياء الذكرى الرابعة والأربعين لحرب حزيران (يونيو) عام 1967 التي تعرف بـ "النكسة" .

وفي لبنان
تداعت فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" و"التحالف" والمؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية وأهالي المخيمات في لبنان، على أثر إلغاء مسيرة نكسة 1967، إلى تنظيم اعتصامات ومسيرات داخل المخيمات في بيروت والشمال، معلنين أنَّ "زمن النكسات والهزائم ولى إلى غير رجعة" وأنَّ "الشعب الفلسطيني أصبح مهيأ أكثر من ذي قبل لتحقيق حلمة بالعودة إلى ربوع وطنه".
ففي مخيم برج البراجنة، نظم اعتصام جماهيري وفصائلي أمام جامع الفرقان، ألقى خلاله المسؤول في "الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة" في لبنان أبو عماد رامز كلمة أشار فيها إلى أنَّ "تنظيم مسيرات كمسيرة نكسة حزيران إلى حدود فلسطين تؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على حق العودة وتكشف الممارسات الإسرائيلية والمجازر التي ترتكبها حكومة العدو الصهيوني ضد المدنيين العزل".
وفي مخيم مار الياس أيضاً، نظم محترف جورج زعني للفن والإبداع معرضاً صورياً عن مدينة يافا على الرصيف المحاذي للمخيم في العاصمة بيروت، فيما نظمت مسيرة داخل مخيم شاتيلا شاركت فيها فصائل الثورة الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات الأهلية وحشد من اهالي المخيم، وألقيت كلمات أكدت "حق العودة"، واحتجت على قرار منع المسيرة إلى الحدود.
وللمناسبة دعا "اتحاد لجان حق العودة" إلى إحياء الذكرى خلال مهرجان جماهيري حاشد تحت شعار ليكن يوم النكسة يوماً لتأكيد حق العودة وحق الدولة الفلسطينة بعاصمتها القدس وحق إعمار مخيم نهر البارد دعماً لإقرار الحقوق الوطنية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: آلاف الفلسطينيين والسوريين يجتازون الشريط الشايك في مجدل شمش والقنيطرة وانباء عن سقوط شهداء    الإثنين يونيو 06, 2011 3:04 pm

اللهم ارحم شهدائنا الابرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آلاف الفلسطينيين والسوريين يجتازون الشريط الشايك في مجدل شمش والقنيطرة وانباء عن سقوط شهداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان