الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الأسيرة "إيمان غزاوى" من طولكرم تدخل عامها الحادي عشر في سجون الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: الأسيرة "إيمان غزاوى" من طولكرم تدخل عامها الحادي عشر في سجون الاحتلال   الإثنين مارس 07, 2011 7:01 am

الأسيرة "إيمان غزاوى" من طولكرم تدخل عامها الحادي عشر في سجون الاحتلال
رام الله
أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بأنه بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الثامن من مارس للتذكير بحقوق المرأة في كل أنحاء العالم ، تتجرع الأسيرة الفلسطينية " إيمان محمد حسن غزاوى" 35عام، من طولكرم، مرارة بعدها عن أطفالها للعام العاشر على التوالي حيث تدخل اليوم عامها الحادي عشر على التوالي.
وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الأسيرة "غزاوى" معتقلة منذ 8/3/2001، وتقضى حكماً بالسجن لمدة 13 عام .
والأسيرة غزاوى واحدة من 4 أسيرات يعتقلن أزواجهن في سجون الاحتلال ، حيث أنها متزوجة من الأسير " شاهر بركات عشه" الذي اعتقل بعد اختطافها بخمسة أشهر وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عام، وترك خلفه طفلين ،/ هما سماح 12 عام ، وجهاد 13 عام ، ويعيشان مع جدتهم من والدتهم .
وتعاني الأسيرة غزاوي من ضيق في التنفس وأوجاع وآلام في الرأس والمعدة ووجع في المفاصل نتيجة ظروف السجن القاسية والإهمال الطبي المتعمد، ونتيجة التحقيق الذي تعرضت له عند اعتقالها لمدة شهرين كاملين في عزل الرملة.
وأشار الأشقر إلى أن سلطات إدارة السجون لا زالت ترفض طلب الأسيرة بزيارة زوجها الأسير والالتقاء به في زيارة خاصة للاطمئنان عليه ، بعد أن فرق بينهما السجن لعشر سنوات كاملة ، علماً أن قانون الاحتلال يسمح بمثل هذه الزيارات مرة كل 6 أشهر .
وفى اليوم المخصص للزيارة تنتظر الأسيرة غزاوي على أحر من الجمر الالتقاء بأطفالها سماح وجهاد ، وخلال المدة القصيرة للزيارة التي لا تتجاوز أل 40 دقيقة ، لا تفارق الدمعة عينيي الأسيرة وهى تعد أبنائها بالعودة قريبا إلى البيت ، وتوصيهما بالاهتمام بالدراسة، وأن يهتما بجدتهم التي ترعاهم بعد اعتقال والدهم، وتخرج لهما عبر شبك بعضاً من الهدايا والشكولاته في محاولة منها لاستعاده دورها كأم حتى لو للحظات ، رغم القيد والمعاناة .


ولهؤلاء الأطفال معاناة خاصة حيث يضطروا أحيانا إلى تقسيم أنفسهم بين السجون ، احدهم يزور الوالد المعتقل والأخر يزور الوالدة الأسيرة ، وقد نشأ الأطفال منذ نعومة أظافرهم على رؤية أبواب السجون ، والسجانين والحواجز والقيوم والسلاسل ، وهذا اثر كثيراً على نفسياتهم.
وقال الأشقر يبدو أن العالم الذي خصص الثامن من آذار يوماً للمرأة لم يسمع حتى الآن عن وجود 37 أسيرة في سجون الاحتلال تنتهك كرامتهن وتنتقص حقوقهن، ويحرمن من ابسط مقومات الحياة، ويمارس السجان بحقهن كل أساليب التضييق والتعذيب، بما فيها التفتيش العاري المذل لكرامة وآدمية الإنسان ويحرمن من أطفالهن، وبعضهن وضعت أطفالاً وهي داخل الآسر.
وناشدت الوزارة المنظمات الدولية المعنية بقضايا المرأة وحقوقها أن تضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسيرة إيمان غزاوي لتعود إلى أطفالها،خاصة أنها أمضت أكثر من ثلثي الحكم الجائر التي فرض عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسيرة "إيمان غزاوى" من طولكرم تدخل عامها الحادي عشر في سجون الاحتلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف شوؤن العدو الصهيوني-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان