الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 صحفية:القوات المسلحة المصرية ألغت زيارة رئيس الاستخبارات لرام الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: صحفية:القوات المسلحة المصرية ألغت زيارة رئيس الاستخبارات لرام الله   الإثنين مارس 07, 2011 6:57 am

صحفية:القوات المسلحة المصرية ألغت زيارة رئيس الاستخبارات لرام الله

علمت صحيفة «الأخبار» اللبنانية من مصادر مطلعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ألغى زيارة اللواء في جهاز الاستخبارات العامة محمد إبراهيم، التي كانت مقررة لرام الله قبل بضعة أيام، للقاء قادة السلطة ولبحث ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأكدت المصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يقود مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 18 شباط الماضي، فوجئ بموضوع الزيارة، ولم يكن على علم مسبق بها، وقد ألغى الزيارة ولم يرجئها، بعكس ما أعلنته سلطة رام الله في ذلك الوقت، التي قالت إنه الزيارة أُجِّلت لوقت لاحق.
وذكرت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن نفسها، أن جهاز الاستخبارات المصري هدف من وراء زيارة إبراهيم لرام الله، إلى الحفاظ على مكانته ورعايته للملف الفلسطيني، وتوجيه رسالة لأطراف عدة بأن «سياسته تجاه الملف الفلسطيني لم تتغير بعد رئيس الجهاز السابق عمر سليمان».
ونفت المصادر وجود أي اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ورئيس السلطة محمود عباس، الذي أعلنته السلطة الفلسطينية قبل نحو أسبوع. وقالت المصادر إن المجلس الأعلى وجه رسالة مكتوبة لعباس، عقب إلغاء زيارة إبراهيم، أكد فيها «استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني»، من دون أن تتطرق الرسالة إلى ملف المصالحة، الذي رعته مصر لنحو عامين.
وكشفت المصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية «مرتاح» لطريقة تعاطي حركة «حماس» مع أحداث الثورة المصرية، وحفاظها على أمن الحدود خلال أيام الثورة التي شهدت تدهوراً أمنياً خطيراً.
في هذا الوقت، أعلنت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة لـ«بوابة الأهرام» اتخاذ ترتيبات تجريها القاهرة حالياً لإعادة إطلاق حوار بشأن المصالحة الفلسطينية، وإعادة قراءة هذا الملف ووضعه في دائرة الاهتمام، واستكمال ما تحقق منه من خطوات خلال العامين الماضيين، مؤكدة أنه «لا يمكن البدء من نقطة الصفر». وأكدت أن الورقة المصرية «ستكون هي الأساس لبدء الحوار»، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ «من الطبيعي أن تشهد تعديلات عليها، بما يحقق مصلحة الطرفين والتوصل إلى توافق عام عليها، واتفاق نهائي ينهي هذا الانقسام ويحقق المصلحة الفلسطينية».

وذكرت أن هذه الورقة «ليست مقدسة»، وخصوصاً أنها من «بقايا نظام الحكم السابق ومخلفاته، ومن ثم فإنها قابلة لإعادة التفاوض وإجراء التعديلات عليها، التي تحقق المصلحة الفلسطينية بالدرجة الأولى، وتأخذ ملاحظات كل الأطراف في الاعتبار».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحفية:القوات المسلحة المصرية ألغت زيارة رئيس الاستخبارات لرام الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان