الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 قنابل موقوتة تهدد الأنظمة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: قنابل موقوتة تهدد الأنظمة العربية   الثلاثاء فبراير 08, 2011 5:24 am

قنابل موقوتة تهدد الأنظمة العربية
منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان-(تقرير خاص)
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي كـ"الفيس بوك" و"التويتر" مصدر قلق للعديد من الأنظمة العربية التي كانت تعتبرها في يوم من الأيام مصدر للترفيه والترويح عن الشباب, ولفت أنظارهم عما يدور في الأروقة السياسية, ولم تكن الأنظمة تتوقع أن تصبح تلك المواقع أكثر تأثيراً من المنشورات والخطابات وغيرها، بل أصبحت تُشكل قنابل موقوتة في وجه أنظمتها بعد الثورة المصرية ضد النظام المصري التي كان مصدرها الرئيسي دعوة عبر الفيسبوك اطلقها عدد من الشباب المصري .

نجاحها في صعود رؤساء
بدايةً كان الحديث عن نجاح الانترنت في السياسة عندما صعد الرجل ذو البشرة السوداء في للصعود إلى سدة حكم أكبر دولة في العالم كونه أجاد الوصول للشباب وغيرهم عبر الانترنت والتواصل معهم واستحواذ على أكبر قدر من تفكيرهم للوصول إلى سدة الحكم بسهولة.
ويُعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالرغم من صغر سنه رجل ماهر في التواصل على شبكة الانترنت والوصول إلى سدة الحكم بالرغم من التفرقة العنصرية.
نجاحها في إسقاط أنظمة
وطالما حاولت العديد من الأنظمة العربية ملاحقة كل من يكتب شعار أو منشور أو يتحدث بجرأة ولكن المفاجأة الحقيقية والتي كانت عندما حاول العديد من الشباب العربي الهروب من الموقف السياسي السيئ للتعبير عن رأيهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي كـ"الفيس بوك أو "التويتر"، الأمر الذي شَكل رأياً ضاغطاً بدأ يظهر فعله رسمياً في الدول العربية بدأتها تونس.
أما مصر والتي مازالت أحداثها جارية، فقد أعلن عدد من الشباب فيها عبر هذه المواقع، عن محاولتهم إسقاط النظام وتغيير الحكم في مصر بعد أن منعوا من التعبير عن رأيهم بصراحة ووقعت الواقعة وانقلبت الدنيا رأساً على عقب بفعل شرارة "الفيس بوك" وقدرته على التأثير والضغط على الشعوب وإسقاط الأنظمة, وسط اعتراف الكبير قبل الصغير مدى قدرة الأجهزة الصغيرة على التغيير.
فوفقاً للعديد من الإعلاميين قالوا أن المواقع الاجتماعية كانت في البداية مصدراً للقلق بالنسبة للعديد من المواطنين لما لها من أثار اجتماعية سيئة , ولكن حكمة الشباب وقدرتهم على توجيهه غرائزهم نحو التغيير لا الفساد كان أكبر من أي شئ.
الفيس بوك أيضاً أصبح مصدر قلق بالنسبة للعديد من الدول العربية كالسعودية التي طالبت بحجبه , وقس على ذلك الأردن وعُمان, سوريا اليمن والمغرب وغيرها من الدول التي تترقب ما ستفرزه تلك المواقع من تحركات في الشارع.
حملات عدة أطلقت في الأراضي الفلسطينية سواء بغزة أو الضفة ومن قبل جملة من الشباب بهدف إنهاء الانقسام لا غير ولكن دون جدوى بسبب الأوضاع الأمنية والقيود التي تحول دون تحرك أي من هؤلاء لإحداث الضغط.
وهذا بالفعل ما كان يتمناه الشارع الفلسطيني ان تكون لهذة المواقع من اثر ولكن لانهاء الانقسام بشكل نهائي .
ومن جانبه أكد الدكتور حسن أبو شنب رئيس قسم الإعلام بجامعة الأقصى أن الانتشار الهائل لبرنامج الفيس بوك يعتبر تأكيدا على دور الإعلام باعتباره السلطة الأولى وليس السلطة الرابعة كما كان يقال.
وقال الدكتور أبو شنب ل"فلسطين اليوم" : " إن الفيس بوك جعل العالم قرية فضائية صغيرة , ولعل ثورة الشعوب وحرية الشباب وبروز ظاهرة الحق في التعبير يؤكد على أهمية التطور الذي أحدثه الفيس بوك.".
ونوه الدكتور أبو شنب إلى الخطورة التي تشكلها مواقع التواصل الاجتنماعي كونها تطال كافة مناحي الحياة سواء السياسية أم الاقتصادية أم الاجتماعية , مشيرا الى ان الفيس بوك هيج حركة الشعوب وأعطى الشباب مجال مفتوح لتبادل الرأي دون أن يكون هناك اتصال .
وأشار أبو شنب أن من ساعد في اسقاط بعض الأنظمة العربية نتيجة إسكات الأفواه ,مؤكدا أن خطورة هجمة الفيس بوك قادمة نحو الجميع لأن مجالها مفتوح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قنابل موقوتة تهدد الأنظمة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان