الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 مصر: السبت أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بالتخابر لصالح الموساد الصهيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: مصر: السبت أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بالتخابر لصالح الموساد الصهيوني   الخميس يناير 13, 2011 6:56 am

مصر: السبت أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بالتخابر لصالح الموساد الصهيوني

تبدأ محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بمصر بعد غد (السبت) أولى جلسات محاكمة 3 متهمين (مصري محبوس احتياطيا وإسرائيليان هاربان)، بتهم التخابر لصالح جهاز الاستخبارات الصهيوني (الموساد) ومحاولة الإضرار بمصالح مصر وعلاقاتها بدول أخرى (سورية ولبنان).
والمتهمون هم كل من المصري طارق عبد الرازق حسين حسن (37 عاما) صاحب شركة تصدير واستيراد، وضابطي الموساد الهاربين إيدي موشيه وجوزيف ديمور، اللذين طلبت نيابة أمن الدولة العليا من الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) سرعة القبض عليهما وتقديمهما إلى المحاكمة محبوسين.
وسبق للنيابة أن نسبت إلى المتهمين الثلاثة، في قرار الاتهام، التخابر لحساب دولة أجنبية الاحتلال) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وذلك من خلال تقاضي المتهم الأول طارق عبد الرازق لرشوة مالية قدرها 37 ألف دولار من ضابطي الموساد الصهيوني.. علاوة على قيام المتهمين الثلاثة بتعريض العلاقات بين مصر وكل من سورية ولبنان للخطر، من خلال تكليف ضابطي الموساد لطارق بالعمل على نقل معلومات سرية وأمنية من أحد العملاء السوريين إلى الموساد، وكذلك سعيه لانتقاء بعض العناصر السورية واللبنانية والمصرية، العاملة في مجال الاتصالات، بغية التجسس على مكالمات وأحاديث بعض الشخصيات المصرية البارزة ونقلها إلى الموساد.
وكان المتهم الأول قد أدلى باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق القضائية تفيد بتحركاته ولقاءاته مع ضابطي الموساد المتهمين في القضية في عدد من الدول، من بينها الصين والهند وتايلاند وكمبوديا ونيبال ولاوس ومكاو. إلى جانب اعترافه بسفره إلى سورية ونقل معلومات محظور تداولها للموساد، نقلا عن عميل آخر لهم يحمل الجنسية السورية.
وقالت مصادر قانونية عدة لـ«الشرق الأوسط» إن الحكم الصادر بحق المتهم المصري (حضوريا) وضابطي جهاز الموساد (غيابيا)، في حال الإدانة، سيكون بمعاقبتهم بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما أو السجن المشدد.. حيث استبعدت المصادر أن تصل درجة العقوبة إلى الإعدام شنقا، استنادا إلى أن الجريمة ارتكبت وقت السلم وفي غير أوقات الحرب، لافتة إلى أن أمر المتهمين يظل في النهاية برمته في يد المحكمة التي ستقدر عقوبتهم حال إدانتهم.
يشار إلى أن الأحكام الصادرة عن محاكم الطوارئ، التي أنشئت بموجب قانون الطوارئ، من الأحكام القطعية التي لا رجعة فيها. حيث لا يجوز الطعن عليها أمام محكمة النقض، أعلى سلطة قضائية في مصر، أو بأي صورة من صور التقاضي. ويكتفى فيها بتصديق رئيس الجمهورية، بصفته الحاكم العسكري، الذي يملك إما التصديق على الحكم كما هو، أو إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة محاكمة أخرى، أو تخفيف الحكم إذا تراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: السبت أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بالتخابر لصالح الموساد الصهيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان