الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

  الضفة الغربية – فلسطين الآن – خاص فتحت قضية إعلان الاحتلال الصهيوني عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم “فتح أبو موسى”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: الضفة الغربية – فلسطين الآن – خاص فتحت قضية إعلان الاحتلال الصهيوني عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم “فتح أبو موسى”    الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 7:36 am

الضفة الغربية – فلسطين الآن – خاص
فتحت قضية إعلان الاحتلال الصهيوني عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم “فتح أبو موسى” المنشق عن حركة فتح مطلع الثمانينات ملف التنظيم ونشاطه في الضفة الغربية، ودور سلطة فتح في ملاحقة واعتقال العشرات من عناصره ومحاكمتهم .
ويقول مصدر في تنظيم “فتح أبو موسى” لـ “فلسطين الآن” أن أجهزة السلطة بالضفة الغربية تنشط بشكل كبير ضد العناصر التي تنتمي بشكل سري لصفوفه، حيث يتم اعتقالهم وتعذيبهم ومحاكمتهم في محاكم عسكرية دون وجود أي تغطية إعلامية .
خلاف المنهج والطريق
ويضيف – مفضلا عدم ذكر اسمه ومكان إقامته ” أن التنظيم بالضفة لم يقم بأي أعمال مناوئة لسياسة سلطة فتح رغم تفريطها بالحقوق وأتباعها لنهج التنسيق الامني مع الاحتلال وملاحقتها لكل شرفاء المقاومة من حماس والجهاد أيضا، مشيرا لوجود عشرات المعتقلين في سجون سلطة فتح بالضفة على خلفية انتمائهم للتنظيم .
وأكد أن السلطة تعتقل كل من يحاول من عناصر التنظيم التخطيط أو تنفيذ هجمات ضد الاحتلال ومستوطنيه، وهو ما كان ثمرته حملة ملاحقة للعشرات منهم عقب عملية الخليل الأخيرة التي كشفت سلطة فتح عن أن منفذيها هم من عناصر تنظيم ” فتح أبو موسى”، لكن الاحتلال كان السباق لاعتقالهم حسبما أعلن .
وأشار المصدر إلى أن أجهزة فتح بالضفة شنت حملة اعتقالات مؤخرا في صفوف عناصر التنظيم أو من يشبته بهم عقب أخر عملية إطلاق نار، وتم التحقيق معهم وتعذيبهم بشكل وحشي، ومازال بعضهم يقبعون في سجون سلطة فتح بالخليل تحديدا، وشملت بلدات الظاهرية وصوريف وإذنا وغيرها .
عمليات مقاومة
وسبق ذلك بيان رسمي صدر من لبنان عن التنظيم حيث أعلنت حركة (فتح الانتفاضة) المنشقة عن حركة فتح، بتاريخ (26-9-2010) مسؤوليتها عن العملية التي جرح إسرائيليين اثنين في الخليل، وذكرت أن ” احدى مجموعاتها المقاتلة جنوب الخليل .. وأشار البيان إلى أن أفراد المجموعة عادت بسلام إلى قواعدها. وتعهدت بمواصلة الكفاح المسلح داخل الوطن المحتل حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين “، حسبما جاء في بيانها .
وخلال متابعة “فلسطين الآن” للملف تبين أن قوات الاحتلال تمكنت من اعتقال أفراد الخلية بعد أسبوع فقط من خلال التنسيق الأمني مع سلطة فتح وحملة اعتقال بالعشرات لأنصارها خاصة من قبل “وقائي فتح”، ويفيد المصدر أن الاعتقال لأفراد الخلية الثلاثة تم بتاريخ (5/10) خلال حملة عشوائية شملت اعتقال أكثر من 15 مواطنا من البلدة .
وحسب ما نشرت مواقع عبرية فإن أفراد الخلية نفذوا العملية بعد تخطيط وتجهيز بدأ مع انضمام مسئول الخلية الأسير نبيل حرب من سكان الظاهرية عام 1979 وعودته عام 1999 لمناطق السلطة، ثم عاد إلى الأردن قبل عامين واشترك في تدريبات عسكرية التي أقيمت في سوريا كما استلم مبلغا بقيمة 25 ألف دولار بهدف شراء الأسلحة لتنفيذ عمليات تفجيرية.
ويستدل من تحقيقات الشاباك أن الخلية فضلت عملية إطلاق الرصاص على عملية أسر الجنود الإسرائيليين، وعثر بحوزتها على أسلحة بينها بندقيتين من نوع إم 16 وذخيرة ومسدسات كاتمة للصوت، وصاروخ مضاد للدروع من طراز ‘لاو’ ومتفجرات وكميات كبيرة من الذخيرة، وعناصرها هم الأسرى نبيل خليل حرب (46 عاما) وصالح سالم شروت (33 عاما) ومحمود نصر الله (39 عاما)، من سكان الظاهرية.
ملاحقات وأحكام السلطة
وكشف المصدر خلال حديثه لـ”فلسطين الآن” أن قيادي بارز في تنظيم “فتح أبو موسى” من بلدة إذنا معتقل منذ عدة أعوام ومحكوم عليه بالسجن عشرة أعوام في سجون السلطة، حيث مازال معتقلا في سجن “جنيد” بنابلس ويمنع زيارته بين الحين والآخر .
ويعرف عن التنظيم معارضته اتفاقية أوسلو ولديه عمليات نوعية في الأرض المحتلة، وتعتبر هذه الحركة على لائحة ما تسمى بـ “التنظيمات الإرهابية”، وشاركت في معارك عديدة وخاصة في معركة الجبل بجانب القيادة العامة التي قدمت فيها مئات الشهداء وخاضت معارك في الجنوب اللبناني عند تحريره عام 2000 ولها أيضا شهداء في حرب تموز 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الضفة الغربية – فلسطين الآن – خاص فتحت قضية إعلان الاحتلال الصهيوني عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم “فتح أبو موسى”    الخميس ديسمبر 30, 2010 5:26 am

الاخ ابو موسى يستحق وسام امير الثورة رجل قدم حياته من اجل فلسطين وانا افتخر انك قائدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الضفة الغربية – فلسطين الآن – خاص فتحت قضية إعلان الاحتلال الصهيوني عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم “فتح أبو موسى”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان