الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 اوتشا" يكشف مساعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: اوتشا" يكشف مساعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من القدس   الإثنين نوفمبر 29, 2010 5:16 am

اوتشا" يكشف مساعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من القدس
القدس المحتلة
ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 'أوتشا' أن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين ترافقهم قوات الشرطة الإسرائيلية استولوا على مبنى سكني فلسطيني يتألف من ثلاثة شقق في قرية جبل المكبر في القدس الشرقية، lما نتج عنه تهجير ثلاث عائلات مكونة من 14 فردا من بينهم خمسة أطفال وذلك خلال الفترة من 10 إلى 23 نوفمبر الجاري.
وأفاد 'أوتشا'، في تقرير صدر عنه امس ، أن التقارير الأولية تفيد بأن المستوطنين يدعون بأنهم اشتروا هذا المبنى من أحد أفراد العائلة المتوفى قبل عدة سنوات وبالرغم من ذلك فإن طبيعة هذه الصفقة موضع نزاع، حيث أن بعض المالكين الفلسطينيين السابقين للمبنى يدعون بأن توقيعاتهم على وثائق البيع تم تزويرها.
وأوضح أن هذا المبنى يعد الثاني الذي يستولي عليه المستوطنون منذ بداية العام الجاري، حيث استولوا مستوطنون آخرون في يوليو الماضي علي 8 وحدات سكنية من بين تسع وحدات في البلدة القديمة في القدس الشرقية مما أدي إلي تهجير 8 عائلات29 شخصا، مشيرا إلى أن بلدية القدس هدمت ثلاث حظائر للماشية ومخزنا للعلف في قرية العيسوية بالقدس الشرقية بحجة عدم حصولها علي ترخيص للبناء واقتلعت خلال عملية الهدم 20 شجرة وجرفت دونمين من الأرض.


كما هدمت القوات الإسرائيلية في 24 -11، 18 مبني يمتلكها فلسطينيون ومسجدا في الضفة الغربية والقدس الشرقية مما نتج عنه تهجير 54 شخصا تهجيرا قسريا.
وذكر التقرير أن مستوطنين إسرائيليين نفذوا خمسة حوادث في الفترة السابق ذكرها أسفرت عن وقوع أضرار للممتلكات الفلسطينية من بينها إلقاء المستوطنون الحجارة علي الأطفال الفلسطينيين عندما كانوا في طريقهم إلي المدرسة علي الشارع الرئيسي بالقرب من قرية تقوع ببيت لحم، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم ثم اندلعت الاشتباكات بين سكان القرية والقوات الإسرائيلية.
وقال: كما اشتعلت حرائق يزعم أنها علي يد مستوطنين في كل من قرية صافا وصوريف في منطقة الخليل.
وحول قطاع غزة، أشار التقرير إلى الحكم علي جنديين إسرائيليين بالسجن ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ بعد أن إدانتهما محكمة عسكرية إسرائيلية باستخدام طفل فلسطيني كدرع بشري خلال الهجوم العسكري الرصاص المصبوب العام الماضي، واتهم الجنديان بإجبار طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام على فتح أكياس اعتقدوا أنها ربما تحتوي علي متفجرات.
كما تم إجراء محاكمة لأربعة جنود إسرائيليين حتى الآن من بينهما الجنديان اللذان تم إدانتهما هذا الأسبوع.
وأفاد التقرير بأن الفترة السابق ذكرها شهدت استمرار في انخفاض مخزون القمح، حيث دخل غزة معدل أسبوعي بلغ 780 طنا من القمح، وهو أقل بكثير من الشاحنات التي سمح لها بالدخول منذ إعلان إسرائيل عن تخفيف الحصار في 20 يونيو الماضي وهذه الكمية تمثل 28% عن المعدل الأسبوعي للواردات المسجلة قبل فرض الحصار عام 2007.
وأضاف التقرير: لقد أعلنت المطاحن في قطاع غزة أن ما يقرب من 500 شاحنة من القمح تأجل دخولها وتنتظر السماح لها بالدخول، ولدى المطاحن ما يقرب من 990ر3 طن من حبوب القمح، بالإضافة إلي 160 طنا من دقيق القمح متوفرة في الأسواق المحلية وهي لا تغطي سوى 6 أيام ونصف.
وأشار إلى أنه تم السماح بدخول 1.5 مليون لتر من الوقود لتشغيل محطة كهرباء غزة وبلغ مجمل تزويد المحطة لكافة أنحاء غزة أقل بحوالي 40% من الكمية المطلوبة والتي تصل إلي 280 ميجاوات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوتشا" يكشف مساعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف المخابرات وقضايا الامن والتجسس-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان