الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 دحلان يتجسس على حزب الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: دحلان يتجسس على حزب الله   الثلاثاء مايو 27, 2008 12:44 pm







محمد دحلان مؤسس "الأمن الوقائي" .. والعديد من الوثائق كشفت تورطه في قضايا تجسس دولية (أرشيف)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام




كشفت وثائق رسمية فلسطينية عن قيام جهاز ما كان يسمى "الأمن الوقائي" في قطاع غزة، الذي أسسه محمد دحلان، ويتبع لرئيس السلطة محمود عباس، بالتجسس وجمع معلومات أمنية وعسكرية خطيرة لمصلحة الاحتلال الصهيوني عن أماكن تخزين الأسلحة الخاصة بـ "حزب الله" اللبناني، والتكتيكات التي يقوم بها من عمليات تجنيد وإعادة ترتيب أوضاعه العسكرية.
الكشف عن استعداد "حزب الله" للمواجهة



وتشير الوثائق، التي تم الحصول عليها بعد الحسم العسكري بغزة في 14 حزيران (يونيو) 2007 ونشرتها شبكة "فلسطين الآن"، إلى قيام "الأمن الوقائي" بجمع معلومات عن إعادة حزب الله ترتيب وضعه العسكري وتسليحه في بيروت والجنوب لاستعداده لمعركة حتمية مع الصهاينة خلال الشهرين المقبلين من تاريخ الوثيقة.

وتقول الوثيقة، بحسب معلومات "الوقائي": "قام حزب الله بتجنيد مئات الشباب في بيروت والجنوب وتم تسميتهم التنظيم العسكري وجنّد كذلك الحزب من داخل المخيمات الفلسطينية، وأنهى منذ نحو شهر تسليحه في الجنوب، بعدما نقل كافة مستلزماته العسكرية للجنوب، وقد أنشأ الحزب مستودعات مركزية في الضاحية الجنوبية ويقوم بنقل السلاح وتخزينه داخل الضاحية".



تتبع تحركات الحزب ومسارات نقل الأسلحة



وتشير الوثيقة الثانية إلى تتبع جهاز "الأمن الوقائي" لكافة تحركات "حزب الله" والطرق التي يستخدمها في إطار التكتيك العسكري الذي يتبعه وتأمين وصول الأسلحة. وتقول الوثيقة، التي وقعت باسم "دائرة المحطات الخارجية في جهاز الأمن الوقائي"، إن "حزب الله قام باستخدام طرق جديدة للتنقل ما بين البقاع والجنوب وتوقيت عمل الشاحنات التي تتولى نقل احتياجاته وخاصة الأسلحة، على إثر ذلك أصبح الحزب يستخدم طريق مشغرة جزين للذهاب إلى الجنوب وقام كذلك بشراء بساتين في هذه المنطقة لاستخدامها كمركز لتأمين الاتصال بين البقاع والجنوب، وبدأ باستخدام طريق البقاع ـ طرابلس والدخول إلى منطقة بيروت للوصول إلى الضاحية الجنوبية، بدلاً من طريق ضهر البيدر ـ الكحالة ـ الجمهور ـ الحازمية".

وتضيف الوثيقة: "تفيد المعلومات أيضاً أن حزب الله استطاع إدخال كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى بيروت والجنوب وقام بتسليح كافة التنظيمات والأحزاب الموالية له. ويقوم في منطقة صيدا بالدعم المالي للتنظيم الشعبي الناصري، الذي بدأ بعملية تجنيد عناصر في منطقة صيدا في صفوف المسلمين السنّة بحيث يتولى حزب الله كافة التكاليف المالية لعملية التجنيد".

وتضيف الوثيقة أن "سوريا قدمت لحركة أمل بطاريات صواريخ وصواريخ مضادة للطائرات. وبدأت الحركة في الجنوب ببناء قواعد إطلاق لها، وهي المرة الأولى التي تقوم بها سوريا بتسليم حركة أمل مثل هذه الأسلحة".
تقديم معلومات عن تحركات الفصائل خلال الحرب



أما الوثيقة الثالثة المؤرّخة بتاريخ 8/3/2007؛ فتؤكد تورط "الأمن الوقائي" بالتجسس على حزب الله وبعض التنظيمات الموالية له. وتشير إلى أن مجموعتين من "فتح الانتفاضة" أرسلتا إلى منطقة البقاع الغربي، وبالذات إلى بلدتي سحمر ويحمر حيث الوجود الشيعي ومراكز حزب الله الثقافية والاجتماعية، وكانت مهمة المجموعتين المساعدة في حماية هذه المراكز، بحسب ما جاء في الوثيقة.
التجسس على أمن "حزب الله"



الوثيقة الرابعة تتمحور حول محور أمني خطير يفيد بقيام "الأمن الوقائي" بالتجسس على الجناح الأمني لـ "حزب الله". وتقول الوثيقة، التي كتبتها "دائرة المحطات الخارجية في جهاز الأمن الوقائي": "تفيد المعلومات بأن الجناح الأمني لحزب الله يُعِدُّ قوائم أسماء تربط أصحابها علاقة بالمخابرات الأردنية والمخابرات المصرية والأمريكية في لبنان بهدف تصفيتهم. على أثر ذلك، يقوم الأمن العام اللبناني بتسليم حزب الله جميع صور جوازات السفر الأجنبية والعربية الداخلة إلى لبنان لمعرفة أسماء حامليها، وبعد ذلك يقوم حزب الله بالتحري الفوري عن حمَلة الجوازات الأوروبية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن القض
زائر



مُساهمةموضوع: ياعميل   السبت يوليو 19, 2008 6:18 am

انت طول عمرك عميل وخائن هرب من غزه الصمود واجيت اتخرب فتح فى الضفه عيب عليك فضحتنا يا عميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحاوي
زائر



مُساهمةموضوع: رفح   الإثنين يوليو 28, 2008 11:14 am

جاسوس معروف فعلا انت جسوس معرف وغير هيك جبان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دحلان يتجسس على حزب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العاصفة :: نشاطات حركية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان