الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 نتنياهو المُحرَج يحث عباس على عدم الانسحاب من المفاوضات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: نتنياهو المُحرَج يحث عباس على عدم الانسحاب من المفاوضات    الإثنين سبتمبر 27, 2010 5:01 am

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" بعدم الانسحاب من المفاوضات المباشرة، وذلك مع انتهاء فترة تجميد البناء في المناطق.

وأكد نتنياهو على وجوب التركيز في الشؤون الهامة ومواصلة المحادثات المكثفة بشكل مطرد، وصولا إلى اتفاق إطار تاريخي للسلام في غضون عام واحد.

وقال في بيان صدر عنه: "إني أطلب من أبو مازن مواصلة المحادثات التي بدأناها بهدف الوصول إلى اتفاق سلام تاريخي بين شعبينا".

يشار إلى أن نتنياهو كان على اتصال دائم بوزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" ومسئولين آخرين في الإدارة الأمريكية، من أجل ضمان استمرارية المفاوضات، كما أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس المصري والملك الأردني، وأخبرهم بآخر التطورات.

وتطرق نتنياهو إلى ما قدّمه من تسهيلات للفلسطينيين خلال فترة حكمه في السنة الأخيرة، قائلا: "لقد ساهمت إسرائيل بشكل ملحوظ في تحسين الظروف الحياتية للفلسطينيين في الضفة وغزة على حدٍ سواء، وعليه فإني أقول لأبي مازن هيا بنا نستمر بما بدأنا به، من أجل مستقبل شعبينا في المنطقة".

وأعرب عن استعداد إسرائيل لإجراء اتصالات متواصلة في الأيام القادمة لإيجاد وسيلة، لكي تستمر محادثات السلام بين الطرفين، حاثّاً المستوطنين على ضبط النفس.

من جانبه قال رئيس السلطة الفلسطينية بأنه لن يُوقف المفاوضات فورا بعد انتهاء فترة التجميد، وإنما سيعود إلى المرجعيات الفلسطينية المعروفة والجامعة العربية.

بدورها، جددت الولايات المتحدة مطالبتها إسرائيل بالإبقاء على قرار التجميد، وذلك في إطار اتصالاتها المكثفة لإنقاذ المفاوضات من الانهيار.

وتوقعت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن يستأنف صباح اليوم بناء العشرات من الوحدات السكنية في الضفة الغربية بعد حصول أصحابها على جميع التصاريح اللازمة قبل بدء فترة التجميد الأولى.

وقد احتفلت جماعات إسرائيلية مؤيدة للاستيطان بانقضاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان، وذكرت صحيفة هآرتس أن آلاف المستوطنين نظموا مسيرة في مستوطنة "ريفافا" بالضفة، للاحتفال بوقف التجميد المؤقت للبناء، وأطلقوا 2000 بالون ترمز لعدد الوحدات السكنية التي تعتزم جماعات استيطانية البدء في بنائها.

وأفادت الصحيفة بأن الاتصالات بين رؤساء الإدارة الأميركية وطاقمي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني برئاسة "يتسحاق مولخو" و"صائب عريقات" مستمرة، بهدف بلورة صيغة حل وسط تضمن عدم انسحاب الفلسطينيين من المفاوضات.

وذكرت صحيفة معاريف أن وزير الدفاع الإسرائيلي "أيهود باراك" يعكف على بلورة حل وسط يحول دون نسف المفاوضات، وفي الوقت ذاته يسمح باستئناف أعمال البناء في المستوطنات جزئيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتنياهو المُحرَج يحث عباس على عدم الانسحاب من المفاوضات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف شوؤن العدو الصهيوني-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان