الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 خمسة من صواريخ ياقوت الروسية لسورية تدمر حاملة طائرات.. بأقل من 7 دقائق يصل الى أي مكان في اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: خمسة من صواريخ ياقوت الروسية لسورية تدمر حاملة طائرات.. بأقل من 7 دقائق يصل الى أي مكان في اسرائيل   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 4:40 am

خمسة من صواريخ ياقوت الروسية لسورية تدمر حاملة طائرات.. بأقل من 7 دقائق يصل الى أي مكان في اسرائيل

غزة
بامكان 5 صواريخ من طراز P800 Yakhont الذي اشترت سورية كمية منه في صفقة عقدتها مع روسيا عام 2007 بكلفة 300 مليون دولار ووافقت عليها موسكو الأسبوع الماضي، تدمير حاملة طائرات من أي نوع كانت، وفق المعلومات المنشورة عن "ياخونت" الذي يعني اسمه الياقوت بالعربية.

وصاروخ "ياخونت" الذي بدأت مؤسسة "ماشينوستروينه" الانتاجية العلمية تصنيعه منذ بداية ثمانينات القرن الماضي "هو معاد بشكل خاص للقطع البحرية على أنواعها" بحسب ما تقول المؤسسة الروسية في ملف خاص عن انتاجه بموقعها على الانترنت.
وليس الصاروخ الذي يزن 3 أطنان قادرا فقط على تغيير ارتفاعاته من عال الى مخفوض وبالعكس أثناء التحليق، بل بالامكان اطلاقه من أي منصة ثابتة على البر أو في البحر من سفينة أو غواصة، كما من طائرة مقاتلة.

وهو قادر على حمل رأس متفجر يزن بين 200 الى 300 كيلوغرام ويصعب على الرادارات اكتشافه قبل فوات الأوان لسرعته التي تفوق سرعة الصوت بمرتين وستة أعشار، لأنه يمضي الى الهدف بسرعة 750 مترا بالثانية الواحدة الى مدى أقصاه 300 كيلومتر يقطعها بأقل من 7 دقائق محققا ضرب أي مكان في اسرائيل أو سفنها وطراداتها في عرض البحر اذا ما تم اطلاقه من الساحل الجنوبي لسورية.

وكتبوا عن "ياخونت" الذي يبلغ طوله 8 أمتار و90 سنتيمترا وقطره 70 سنتيمترا بجناح عرضه 170 سنتيمترا أن ارتفاعه خلال التحليق في المسار الرئيسي يبلغ 15 ألف متر، يمكن خفضها الى 10 آلاف كحد أدنى، لكنه قادر على الارتفاع فوق الهدف من 5 الى 15 مترا فقط قبل أن ينقض عليه ويتفجر فيه، في حين أنه لا يحتاج لأكثر من 4 دقائق لتجهيز عملية اطلاقه، كما يمكن تخصيصه لضرب أهداف على البر أيضا.

وتقول جمعية العلماء الأميركيين في تقرير لها عن "ياخونت" الذي لم يتسن بعد التعرف الى سعر الواحد منه تماما، انه الأكثر تطورا بين الصواريخ المعادية للقطع الحربية في ترسانات الأسلحة الحديثة، وهو متفوق بمزاياه عن صاروخي "هاربون" و"توماهوك" الأميركيين، وأفضل بكثير من صاروخ "إكسوست" الفرنسي الذي يصل مداه الى 45 كيلومتر فقط.

أما لماذا سموه "ياقوت" فهو لأنه الجوهرة الأهم في سلسلة كالعقد من الصواريخ الروسية المضادة للقطع البحرية، وهو رد حاسم على أي تسلح بحري متطور قد تحصل عليه اسرائيل في السنوات العشر المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسة من صواريخ ياقوت الروسية لسورية تدمر حاملة طائرات.. بأقل من 7 دقائق يصل الى أي مكان في اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان