الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 سمر الحاج : سفينة "مريم" ستنطلق قريبا .. والايمان بالحق أقوى من كل الأسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: سمر الحاج : سفينة "مريم" ستنطلق قريبا .. والايمان بالحق أقوى من كل الأسلحة    الخميس أغسطس 19, 2010 5:11 am



سمر الحاج : سفينة "مريم" ستنطلق قريبا .. والايمان بالحق أقوى من كل الأسلحة

بيروت

أكدت منسّقة اللجنة المنظمة لسفينة "مريم" السيدة سمر الحاج أن السفينة حصلت على موافقة وزير النقل والأشغال العامة غازي العريضي للابحار نحو قبرص قبل توجهها الى غزة في اطار الحملات الهادفة لكسر الحصار المفروض على غزة، لافتة الى أن الإذن الخطي سيتقدم قبل الشروع بالانطلاق بـ 48 ساعة، ومؤكدة اننا "سنأخذه بالطبع".



السيدة الحاج المسؤولة عن سفينة كسر الحصار عن غزة، أشارت في حديث خاص الى أن السفينة التي ستضم بين الخمسين والسبعين امرأة ستتجه الى قبرص، ومن هناك سيتم الاعلان عن خط السير عبر وسائل اعلام محلية وعالمية، لافتة الى أن موعد الانطلاق على الأرجح سيكون بين آخر الأسبوع وأول الأسبوع القادم ولكن سيعلن بالتفصيل غدا في المؤتمر الصحافي الذي سيقام في مرفأ طرابلس عند الساعة الواحدة ظهرا.



الى ذلك، أوضحت منسّقة اللجنة المنظمة لسفينة "مريم"، أن السفينة ستحمل على متنها أدوية لمرض السرطان وحاجيات للأطفال من ألعاب وقرطاسية، مبيّنة أن الهدف برمزيته من هذه الحملة هو الاضاءة على الحصار، خصوصا وأن غزة المحاصرة منذ أربع سنوات من قبل العدو الصهيوني لا يوجد فيها مساعدات تكفيها، لافتة الى أن القاعدة الأساسية هي كسر هذا الحصار.



وتابعت الحاج قائلة " نحن سيدات أحرار ننتمي الى أديان وجنسيات مختلفة، يجمعنا تمسكنا بالحرية وايماننا بأنه لا يجوز أن تكون أي نقطة في العالم محاصرة"، مضيفة " نحن انطلقنا من ايماننا بأن الحصار يخالف الشرعة الدولية لحقوق الانسان"، وفيما وصفت غزة بأنها تمثل غوانتنامو كبير تحوي ثلاثة ملايين نسمة، أشارت الى أن النقص موجود في كل شىء في غزة، موضحة أن الهدف من السفينة هو فتح الباب البحري الذي يمثّل الرئة للقطاع وتحريك الضمائر النائمة التي تدعي أنها صاحبة القرار لمعرفة اذا كان هناك أمم متحدة أم دول متحدة؟.



هذا وتساءلت منسّقة اللجنة المنظمة لسفينة "مريم "هل هناك شرعة عالمية لحقوق الانسان، أم شرعة عالمية لبعض الدول لحقوق الانسان؟ وهل الغزاوي واللبناني تشمله الأمم المتحدة أم هو خارج خارطة الأمم المتحدة وحقوق الانسان ؟، داعية منظمة الأمم المتحدة للتصالح مع نفسها.

واضافت الحاج ان البعض راهن على ضجرنا ولكن الارادة الحرة لا تمل، داعية كل سيدة حرة أن تتشبه بـ "مريم"، ومعلنة أنه لا تراجع، وان الحل الوحيد المطروح هو فك الحصار والا ستبتلى "اسرائيل" بفضيحة عالمية كبرى.



وردا على سؤال، قالت الحاج بأنها لن تصرّح اذا ما كانت السفينة ستواصل مهمتها حتى فك الحصار عن غزة بالكامل، لتبقي علامات الاستفهام لدى "اسرائيل"، قائلة لرئيس أركان العدو الصهيوني غابي اشكينازي " انت لا تعلم ماذا يعني نساء أحرار لأنك تملك أدوات القتل، ونحن لدينا الايمان بالحق وهو أقوى من كل الاسلحة".



واخيرا، أشارت منسقة اللجنة المنظمة لسفينة "مريم" الى أن "بعض النساء العربيات قررن المشاركة في السفينة، ولكن في اليوم التالي طاردوهم حكامهم، موجهة النداء الى الأنظمة العربية أن دعوا النساء الأحرار تتحرك".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمر الحاج : سفينة "مريم" ستنطلق قريبا .. والايمان بالحق أقوى من كل الأسلحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان