الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الأردن يشتعل بسبب "أرواب إسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: الأردن يشتعل بسبب "أرواب إسرائيلية   الخميس أغسطس 12, 2010 4:33 am

عمان
مازال موضوع بيع "أرواب إسرائيلية" لطلبة إحدى الجامعات الأردنية يثير عاصفة من الغضب في المملكة ، حيث اعتصم عشرات الأشخاص في عمان الأحد احتجاجا على قيام إدارة الجامعة الهاشمية وهي إحدى الجامعات الحكومية ببيع أرواب "أثواب " لطلبة الجامعة الخريجين كتب عليها "صنع في إسرائيل".

وأحرق الأشخاص المشاركون في الاعتصام والذي نظم أمام الجامعة الهاشمية بدعوة من اللجنة العليا لمجابهة التطبيع عددا من أرواب الجامعة المكتوب عليها "صنع في إسرائيل" تعبيرا منهم عن رفضهم للتطبيع مع إسرائيل .

وجاء الاعتصام متزامنا مع موعد حفلة التخرج لطلاب الجامعة الهاشمية ، كما جاء بعد أن كانت اللجنة العليا لمجابهة التطبيع عبرت عن رفضها لخطوات التطبيع عقب اكتشاف عدد من طلبة الجامعة الهاشمية في 23 يونيو / حزيران الماضي لعبارة "صنع في إسرائيل" على أرواب تخرجهم.

ونقلت وسائل الإعلام عن نائب رئيس اللجنة الأردنية العليا لمجابهة التطبيع المهندس ميسرة ملص القول إن الاعتصام الذي يأتي بالتزامن مع احتفالات الطلبة بالتخرج يستهدف التعبير عن رفض التعامل وشراء البضائع من المدن الصناعية التي تتعامل مع إسرائيل ورفض التعامل مع العدو بأي شكل من الأشكال.

وأضاف أن اللجنة كانت تود الاحتفال مع الطلبة ومشاركتهم فرحة التخرج إلا أنها اضطرت إلى القيام بالوقفة الاحتجاجية للتنديد بالإجراء التي أقدمت الجامعة عليه.

وطالب مجددا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في عملية "الأرواب" التي كتب عليها صنع في إسرائيل ومحاسبة المسئولين عنها.

تبرير الجامعة

وكان الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الاردنية الهاشمية دافع في 24 يونيو الماضي عن موقف الجامعة حول المعلومات المتعلقة بتوزيع أرواب تخرج لطلبة الجامعة ذات منشأ إسرائيلي ، مؤكدا أنه قام بعملية جرد لنحو 1500 روب جامعي وهي كمية ما تبقى من العطاء الذي طرحته الجامعة نهاية الفصل الدراسي الاول المنصرم وتبين وجود أربعة أرواب فقط مكتوب على الغلاف البلاستيكي صناعة إسرائيلية من أصل 5 آلاف روب.

وأضاف في تصريحات لجريدة "الدستور" الأردنية في معرض كشفه عما توصلت إليه لجنة الجرد التي قامت بالتحقق من صحة منشأ الأرواب التي تم شراؤها بأنه ثبت أن كافة الأرواب صناعة أردنية 100 % ، لافتا إلى قيامه بالاتصال بمدير مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي للتحقق من وجود صناعات "إسرائيلية" داخل المدن الصناعية بالاردن ، موضحا أن المجالي أكد له عدم وجود أية صناعات "إسرائيلية" وأن الشركة المصنعة لتلك الأرواب أردنية وبرأسمال أردني 100%.

وتابع عربيات " الجامعة أحالت عطاء بتاريخ 12 ـ 2 ـ 2009 لشراء أرواب جامعية وتم توزيع 1500 روب من ذلك العطاء وفي شهر آذار تم توزيع 1600 روب بالإضافة إلى 1500 روب موجودة في مستودعات الجامعة تم توزيع 300 منها على الطلبة".

وأوضح أنه تم اكتشاف 4 أغلفة بلاستيكية مكتوب عليها صنع في اسرائيل وعليها ليبل يشرح مواصفة عالمية تتعلق بالغلاف وسمكه ووزنه وتحذير بعدم استخدامه كحفاظات للاطفال لخطورة المادة البلاستيكية.

وأشار إلى أنه تم سؤال مدير مدينة الحسن الصناعية حول هذا الامر حيث أكد أن الغلاف البلاستيكي لاعلاقة له بالبضاعة الموجودة فيه وان وجود الغلاف هو خطأ لانه لايستخدم للبضائع الاردنية وأن الليبل الذي تضعه بعض الشركات الأردنية المصدرة ويكتب عليه صناعة "إسرائيلية" هو مواصفة عالمية ، مبينا في ذات الوقت انه إذا حدث تسرب فإنها قضية لا تمس الصناعة الوطنية.

وشدد عربيات على أن رئيس لجنة الاستلام في حينه بالجامعة وكذلك الموظفين الذين قاموا بتوزيع الارواب أكدوا عدم مشاهدتهم لاي روب أو غلاف كتب عليه "صنع في اسرائيل".

واختتم قائلا :" إن الجامعة ضد كافة أشكال التطبيع كونها ليست جهة سياسية مثلما هي ليست طرفا في أي عمل تطبيعي ، إن جامعاتنا وطنية ويجب رفض أي محاولة للنيل منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن يشتعل بسبب "أرواب إسرائيلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان