الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته   الخميس يوليو 29, 2010 5:51 am

عائلة الأسير عثمان محمد سليمان أبو خرج "38" عاما من الزبابدة جنوب جنين والمعتقل في سجون الاحتلال والمحكوم مؤبد وعشرين عاما المؤسسات الإنسانية والدولية والقانونية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لعلاجه وإنقاذ حياته.

وقالت زوجة أبو خرج "إن حالته الصحية في تدهور مستمر حيث كان يعاني من الام شديدة في أسنانه ولدى نقله لعيادة المعتقل في الصيف الماضي قام السجانون بخداعه وحقنوه بإبرة ملوثة سببت له مرض في الكبد مرض"C" وعلاج هذا المرض موجود في مصر كما يدعي الاحتلال إلا أنهم يرفضون علاجه", وأضافت "بحسب اعتراف أطباء مصلحة السجون فانه إذا لم يتم علاجه بصورة سريعة سيؤدي ذلك إلى وفاته علما انه لا يتقبل أي طعام ويتغذى على الجلوجوز منذ ذلك الوقت".

وقالت زوجته بأنه قام برفع قضية على هؤلاء السجانين للمحكمة واعترفوا بذلك لهذا السبب يرفضون علاجه حتى يتنازل عن القضية إلا أن الأسير ابو خرج يرفض التنازل عن الشكوى حتى لو كلفه ذلك حياته- كما قالت.

وطالبت زوجة الأسير عثمان جميع المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية والمحلية وعلى رأسها الهلال الأحمر والرئيس محمود عباس أبو مازن بشكل خاص والأمم المتحدة لإنقاذ حياة زوجها من الموت ولنقله فورا إلى مصر لعلاجه من مرض الكبد "C" .

يذكر أن الأسير أبو خرج معتقل في سجون الاحتلال من صيف 2003 وحكمت عليه إحدى محاكم الاحتلال بالمؤبد وعشرين عاما ويعاني من عدة أمراض مزمنة إضافة إلى مرض الكبد ما أدى إلى نقص كبير في وزنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته   الخميس يوليو 29, 2010 5:52 am

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يستنكر محاولة إعدام الأسير عثمان أبو خرج على يد الاحتلال من خلال حقنة سامة أدت إلى إصابته بمرض خطير

الضفة الغربية المحتلة – المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى:
استنكر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الجريمة الصهيونية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الأسير الفلسطيني عثمان سليمان أبو خرج (36 عاما) من قرية الزبابدة بجنين والمعتقل في سجن جلبوع، حيث قامت سلطات الاحتلال بحقن الأسير المذكور حقنة للأسنان تبين أنها حقنة سامة، أدت إلى تدهور وضعه الصحي.
وبحسب إفادة شقيق الأسير عثمان أبو خرج (عاطف) للمركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الخميس (30/10/2008م)، فقد أصيب الأسير بمرض الالتهاب في الكبد جراء تلك الحقنة السامة، مشيرا إلى المركز أن الاحتلال قطع العلاج عن أخيه (عثمان)، مما أدى إلى زيادة سوء حالته الصحية.
وقال عاطف أبو خرج (شقيق الأسير) للمركز: "أخي عثمان يقضي حكما بالمؤبد إضافة لعشرين عاما، وهو معتقل منذ خمس سنوات"، مستنكرا رفض سلطات الاحتلال وإدارة السجن إجراء عملية جراحية لشقيقه منذ عامين إثر إصابته بفيروس خطير جراء تلك الحقنة السامة، منوها أنهم حاولوا إدخال طبيب فرنسي عن طريق محامٍ إلى السجن بمبلغ قدره (5000 شيقل)، ولكن سلطات الاحتلال منعت ذلك".
وحملت عائلة الأسير أبو خرج سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة ابنهم (عثمان)، مناشدة خاطفي الجندي الصهيوني الأسير لدى فصائل المقاومة في غزة بإدراج اسم الأسير المريض (عثمان) ضمن صفقة التبادل.
وقد علم المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، أن الأسير وقع في عملية إعدام محققة، معربا عن قلقه الشديد وتخوفه علي حياة الأسير أبو خرج، حيث أعلنت المصادر الصهيونية داخل السجن أن الفيروس الذي أصاب الأسير أبو خرج نتيجة الحقنة الصهيونية يقضي على الإنسان خلال أربع سنوات إذا لم يتم إجراء العملية الجراحية، واستنكر المركز الفلسطيني رفض سلطات الاحتلال معالجة الأسير رغم خطورة وضعه الصحي.
وطالب المركز كافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية الدولية والعالمية بالعمل الجاد والفوري والسريع لإنقاذ حياة الأسير المريض، وكذلك لوقف مسلسل سياسة الإهمال الطبي الذي تنتهجها إدارة السجون وسلطات الاحتلال بحق الأسرى في سجونها الظالمة، مؤكدا على أن الاحتلال حاول أكثر من مرة تنفيذ عمليات إعدام بحق الأسرى في السجون، كما حدث مع الأسير وضاح عليان من نابلس حسبما كشف المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى.
وشدد المركز الفلسطيني على أن (1300 أسيرا مريضا) يعيشون في سجون الاحتلال وهم بحاجة ماسة للعلاج بيد أن سلطات الاحتلال ترفض علاجهم أو عرضهم على أطباء متخصصين، منوها في ذات الوقت أن عدد الشهداء الأسرى الذين قضوا نحبهم في السجون الصهيونية بلغ 195 أسيرا شهيدا، مؤكدا في ذات الوقت على أن عدد الشهداء الأسرى داخل السجون مرشح للزيادة في ظل سياسة الإهمال الطبي الممنهجة التي تنتهجها سلطات الاحتلال ومصلحة السجون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته   الإثنين أغسطس 02, 2010 4:57 am

انشاء الله الفرج قادم اللهم فرج على اسرنا البواسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته   الإثنين أغسطس 02, 2010 5:13 am

أمن أريحا يعيد عائلة إسرائيلية ضلت طريقها

أمن أريحا يعيد عائلة إسرائيلية دخلت المدينة بالخطأ

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن أفراداً من عائلةً إسرائيلية دخلوا بمركبتهم إلى مدينة أريحا بالضفة الغربية عن طريق الخطأ بعد أن ضلوا طريقهم.
وسلمت أجهزة الأمن الفلسطينية بالمدينة العائلة الإسرائيلية التائهة إلى مكتب التنسيق والارتباط دون أن يصابوا بأذى.
وتشدد السلطات الإسرائيلية على منع الإسرائيليين دخول المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية، بينما تقوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بإعادة الإسرائيليين الضالين إلى الارتباط العسكري الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عائلة الأسير عثمان أبو خرج تناشد المؤسسات الانسانية والقانونية التدخل لإنقاذ حياته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شؤون اللاجئين الفلسطينيي :: درسات وابحاث-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان