الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 هروب مشتبه فيه رابع في شركة الاتصالات إلى "إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: هروب مشتبه فيه رابع في شركة الاتصالات إلى "إسرائيل   الخميس يوليو 22, 2010 5:16 am

قالت صحيفة "الديار" اللبنانية أنه وفي أعقاب اعتقال العميلين شربل قزي وطارق الربعة، تابعت الأجهزة الأمنية اللبنانية ملاحقاتها لبعض عناصر شبكة عملاء، فما ان راقبت منزل الضابط المتقاعد غسان الجد حتى كان قد توارى عن الأنظار وسافر بطائرة من بيروت الى فرانكفورت.



وأشارت الصحيفة إلى أن العميد المتقاعد غسان الجد كان من الضباط اللامعين في الجيش اللبناني، وله خبرة هامة في سلاح الهندسة.



وأضافت أنه لدى حضوره الى منزله، أخبره ابنه أن سيارة من الأجهزة الامنية جاءت تسأل عنه، فقبع في المنزل مدة 10 دقائق، ثم غادر الى مطار بيروت واوقف سيارته في المرآب واشترى تذكرة السفر من المطار مغادرا على اول طائرة الى فرانفكورت.



وقالت الأجهزة الأمنية اللبنانية إن لديها معلومات هامة أوصلتها الى أن العميد المتقاعد غسان الجد كان من العملاء الناشطين، لكنها لم تستطع توقيفه بسبب سفره.



أما مهندس الاتصالات من آل خريش وهو من عين ابل فقد غادر مطار بيروت متوجها الى لندن، وتم توقيف رفيق له أوصله الى المطار، وجرى التحقيق معه، وقد أفاد بأن صديقه من آل خريش طلب منه إيصاله الى المطار وهو لا يعرف شيئا عن عمالته، وقد أبقي رفيقه قيد التحقيق.



في هذا الوقت وبعد تسلم الأجهزة الأمنية جهازي خليوي لشربل قزي، تبين أن هنالك شبهة حول غياب تقنيين من شركات الاتصالات لا يزيد عددهم عن الأربعة، والاجهزة الأمنية تبحث عنهم.



وتقول معلومات خاصة بـ«الديار» إن بعض العملاء سافر الى الخارج، ولا أحد يعرف من هم، خاصة بعد الضجة التي أحدثها اكتشاف عميل «ألفا» شربل قزي وبدء الحديث عن تعليق المشانق وتنفيذ حكم الإعدام.



وفي سياق ذي صلة، قال وزير الاعلام اللبناني طارق متري يوم أمس، الأربعاء، إن لبنان سيثير اتهامات التجسس لصالح "إسرائيل" في الأمم المتحدة بعد إلقاء القبض على اثنين من موظفي الاتصالات واتهامهما بالتجسس لحساب الدولة اليهودية.



وقال متري الذي كان يتحدث بعد اجتماع للحكومة ان الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية وافقوا بالإجماع على تقديم تقرير مفصل بشأن ملف العملاء الى مجلس الأمن التابع للامم المتحدة.



واتخذ مجلس الوزراء اللبناني القرار في نفس اليوم الذي أصدرت فيه محكمة عسكرية حكما بالاعدام على رجل لإمداده "إسرائيل" بمعلومات عن حزب الله في 2008.



وأدين حسن أحمد الحسين بإعطاء "اسرائيل" أسماء وعناوين وتفاصيل عن منازل مسؤولين بحزب الله في قرية القنطرة بجنوب لبنان، وتقديم معلومات عن أهداف أخرى.



وفي الاسبوع الماضي أصدرت محكمة حكما بالاعدام على علي منتش لتقديمه معلومات تتعلق بالأمن لإسرائيل استخدمتها في الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان في تموز/ يوليو 2006. وفي المجمل حكم على ثلاثة أشخاص بالإعدام. ::::::::::::::::::::::::
اعتقال ضابط لبناني قرب منزل الرئيس يتجسس لصالح إسرائيل



منتدى حركة فتــــــــح الانتفاضة: بيروت

ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت، أن فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أوقف مواطنا في بلدة عمشيت للاشتباه في تعامله مع المخابرات الإسرائيلية.



ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر مطلعة، قولها إن الموقوف أقر بتجنيده لحساب المخابرات الإسرائيلية منذ سنوات عديدة، وبأنه انتقل إلى الأراضي الفلسطينية أكثر من مرة، قضى في إحداها ما يزيد على عشرة أيام للخضوع لتدريبات على الأجهزة والمعدات التي زوده بها مشغلوه.



وذكرت الصحيفة أن الموقوف، وهو من بلدة عين إبل الجنوبية، يسكن في بلدة عمشيت منذ فترة طويلة، ويقع منزله ضمن المنطقة الأمنية المحيطة بمنزل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، من دون أن توضح التحقيقات التي لا تزال في بدايتها ما إذا كانت مراقبة منزل سليمان من ضمن المهمات التي كلفه إياها الإسرائيليون.



ويعمل الموقوف، حسب الصحيفة، في شركة بحرية، علما بأنه متقاعد من الجيش منذ نحو ثلاث سنوات، حيث كان يخدم في القوات البحرية، وكان مختصا بالشئون التقنية المتعلقة بأنظمة الرادار.:::::::::::::::::::::

مصادر لبنانية: هروب مشتبه فيه رابع في شركة الاتصالات إلى "إسرائيل"



منتدى حركة فتــــــــح الانتفاضة – بيروت

كشفت مصادر لبنانية ان مشتبها به رابع يعمل في شركة "ألفا" للمحمول المملوكة للدولة في لبنان ، فر إلى إسرائيل قبل إلقاء القبض عليه من قبل سلطات الأمن اللبنانية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.



ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن المصادر قولها "أن موظفا جديدا في ألفا مشتبه في تعامله مع إسرائيل يدعى (ن.ر.م.أ) قد فر قبل يومين من بوابة عيترون إلى إسرائيل".



وكانت أجهزة الأمن أعلنت الأسبوع الماضي توقيف موظفا جديدا في شركة "الفا" للهاتف الجوال وهو مهندس الاتصالات في الشركة طارق ربعة، وذلك بعد أقل من أسبوعين على توقيف زميله في العمل شربل قزي ، ثم أعلنت الأجهزة الأمنية توقيف موظف ثالث في نفس الشركة ولكنها لم تفصح عن اسمه.



وتأتي الاعتقالات في إطار تحقيق موسع في أعمال تجسس أدى إلى إلقاء القبض على أكثر من خمسين شخصا منذ ابريل/نيسان من العام الماضي ولم تعلق إسرائيل على الاعتقالات.



وقال لبنان "ان الاعتقالات شكلت ضربة كبيرة لجمع المعلومات الاستخباراتية الاسرائيلية، وان كثيرا من المشتبه فيهم ساهموا في تحديد أهداف لحزب الله في لبنان قصفتها اسرائيل في حرب عام 2006".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هروب مشتبه فيه رابع في شركة الاتصالات إلى "إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان