الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 ماذا يجري في فلسطين __اخبار العدو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: ماذا يجري في فلسطين __اخبار العدو   الأربعاء يوليو 14, 2010 4:33 am

أصيب فتى فلسطيني بجروح وصفت بالطفيفة اثر اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار عليه في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد دكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع لـ" منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان" ان الفتى حميد احمد عبيد ( 13عاما) اصيب بطلق ناري اسرائيلي بيده وتم نقله الى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ارتفعت حدة التوتر بين قيادة الجيش الاسرائيلي ووزير الجيش باراك مع اقتراب السفينة الليبية نحو شواطئ قطاع غزة، حيث فتح ضباط كبار في الجيش هجوما على مكتب باراك لتسريب معلومات امنية خطيرة تم بحثها في مكتب الوزير قبل وصول اسطول سفن الحرية التركي.

وبحسب ما نشرت صحيفة " معاريف " اليوم الاربعاء فقد كشف عبر مؤتمر صحفي يوم امس الجنرال احتياط غيورا آيلند الذي ترأس لجنة التحقيق العسكرية التي حققت بمجريات العملية العسكرية الاسرائيلية التي استهدفت سفن "اسطول الحرية" وبال
مددت "محكمة الصلح" الصهيونية في القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء (14-7) فترة اعتقال النائب محمد أبو طير حتى استكمال الإجراءات القضائية بحقه مع إمكانية الإفراج عنه إذا تعهَّد بعدم العودة إلى القدس وإعطاء ضمانات بمبالغ مالية خيالية.
وأكد المحامي أسامة السعدي من طاقم المحامين الذي يتولى الدفاع عن النائب أبو طير؛ رفض المحامين هذا القرار؛ "لأنه يعني الموافقة على الإبعاد، وهو ما لا نقبل به مطلقًا، وقد رفضه أبو طير بصورة قاطعة".
وأشار السعدي إلى أن طاقم المحامين يدرس قرار المحكمة الصهيونية بهذا الخصوص، وسيتخذ الإجراءات اللازمة؛ بما في ذلك التوجه إلى المحكمة المركزية للاستئناف ضده، واصفًا قرار المحكمة بأنه سياسيٌّ لا قانوني؛ علمًا أن محكمة الصلح لم تتطرق إلى قانونية الإجراء، وقال إن هذا من اختصاص المحكمة العليا,

ذات سفينة مرمرة التركية ان رئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي بعث كتاب الى رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وكذلك وزير الجيش براك قبل ايام من العملية العسكرية، يوضح فيه ان عملية عسكرية ضد اسطول السفن خيار منخفض جدا وذلك بسبب المخاطر التي قد تترتب على ذلك، لم يمر ساعات على هذا الاعلان والا القناة الثانية الاسرائيلية تنشر خبرا مفاده ان وزير الجيش الاسرائيلي قام قبل اسبوعين من وصول اسطول الحرية بالطلب من قيادة الجيش العمل على معالجة الثغرات الاستخبارية والاستعداد لمواجهة امكانية وجود " ارهابين " على متن السفن التركية.

واضافت الصحيفة ان قيادات الجيش الاسرائيلي اتهموا بشكل صريح وزير الجيش باراك ومكتبه بتسريب معلومات الى القناة الثانية، ذلك ان الاجتماع الامني جرى في مكتب باراك وكان يبحث في كيفية مواجهة الاسطول وتم عرض معلومات امنية سرية في الاجتماع يمنع تسريبها بالمطلق لوسائل الاعلام، حيث طالبت هذه القيادات اجراء تحقيق عميق لمعرفة الشخص الذي قام بالتسريب واستخدام فحص الكذب للوصول الى الحقيقة، وقد نفى مكتب باراك تسريب أي معلومات عن هذا الاجتماع وما ورد فيه من معلومات سرية.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

بعد 4 سنوات من نهاية ما عرف اسرائيليا باسم حرب لبنان الثانية، رفع 91 اسرائيليا ممن اصيبوا او فقدوا احد ابنائهم خلال الحرب دعوى قضائية ضد شبكة "الجزيرة" الاخبارية بحجة انها ساعدت في قصف مناطقهم حسب ادعائهم.

واضافت "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية ان المدعيين اتهموا في القضية التي اقاموها امام المحكمة الفدرالية الامريكية بمدينة نيويورك الجزيرة بالبث المباشر من نقاط معينة وتحديد تلك المناطق بشكل دقيق جدا، وذلك بشكل مقصود الهدف منه مساعدة حزب الله في تحديد مناطق سقوط الصواريخ ومن ثم اعادت توجيه النيران بشكل اكثر دقة على حد ادعائهم.

وطالب المدعون قناة الجزيرة بدفع 1.2 مليار دولار كتعويضات عن الخسائر والاضرار التي لحقت بهم نتيجة الخدمات التي قدمتها الجزيرة لحزب الله حسب ادعائهم.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
اعتدت عناصر من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود صباح اليوم الاربعاء على الطفل عدي قراعين (12 عاما) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، خلال زيارة قام بها وزير الحفاظ على البيئة الإسرائيلي جلعاد أردان لشبكة الأنفاق في وادي حلوة.

ونقل مراسلنا في القدس عن جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة قوله أن الجنود اعتدوا كذلك على محمود قراعين قريب الطفل عدي بعد ان حاول التدخل وتخليصه من أيديهم، واعتدوا كذلك على شاب آخر يدعى فادي حجاج.

واضاف صيام إن قوة مشتركة من الشرطة والبلدية داهمت بلدة سلوان وبدأت باتخاذ إجراءات تلزم السكان عدم وضع سيارتهم الخصوصية أمام منازلهم تحت طائلة الغرامة المالية، دون أن تقدم للسكان البدائل المناسبة في الوقت الذي تشيد فيه محطات وقوف لسيارات المستوطنين وتمنحهم حرية الوقوف والتوقف عند البؤر الاستيطانية التي يسيطرون عليها وسط البلدة.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مددت "محكمة الصلح" الصهيونية في القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء (14-7) فترة اعتقال النائب محمد أبو طير حتى استكمال الإجراءات القضائية بحقه مع إمكانية الإفراج عنه إذا تعهَّد بعدم العودة إلى القدس وإعطاء ضمانات بمبالغ مالية خيالية.
وأكد المحامي أسامة السعدي من طاقم المحامين الذي يتولى الدفاع عن النائب أبو طير؛ رفض المحامين هذا القرار؛ "لأنه يعني الموافقة على الإبعاد، وهو ما لا نقبل به مطلقًا، وقد رفضه أبو طير بصورة قاطعة".
وأشار السعدي إلى أن طاقم المحامين يدرس قرار المحكمة الصهيونية بهذا الخصوص، وسيتخذ الإجراءات اللازمة؛ بما في ذلك التوجه إلى المحكمة المركزية للاستئناف ضده، واصفًا قرار المحكمة بأنه سياسيٌّ لا قانوني؛ علمًا أن محكمة الصلح لم تتطرق إلى قانونية الإجراء، وقال إن هذا من اختصاص المحكمة العليا,
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أكد المدير التنفيذي لـ"مؤسسة القذافي للتنمية"، يوسف صوان، أن ثماني بوارج حربية صهيونية تحاصر السفينة التي استأجرتها المؤسسة لإيصال مساعدات إلى قطاع غزة.


وكان ما يسمى "المنتدى الوزاري السباعي" الصهيوني برئاسة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، قد قرر خلال جلسة عقدها مساء أمس الثلاثاء (13-7)؛ عدم السماح لسفينة المساعدات الليبية بالاقتراب من سواحل قطاع غزة بأية حالٍ من الأحوال.

كما تقرر إصدار تعليمات إلى سلاح البحرية الصهيوني بالتصدي للسفينة داخل المياه الإقليمية الصهيونية، وإيقافها بعد توجيه إنذارات إليها.

وأفاد قسم الرصد الإذاعي في الإذاعة العبرية -الذي يتنصت على الاتصالات بين السفينة والبحرية الصهيونية- بأن السفينة أنزلت المرساة في البحر بسبب عطل في المحرك.

وذكر مراسل فضائية "الجزيرة" الموجود على ظهر السفينة أن أربع بوارج صهيونية تحاصر السفينة التي أصيبت بعطل فني، وأن المهندسين يحاولون إصلاحه.

وقال مدير مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية يوسف الصواني من طرابلس الغرب؛ إن قوات الاحتلال تطارد السفينة بالفعل وتقوم بعمليات تشويش، ولفت إلى أن ذلك يتسبب ببطء سير السفينة.

وأوضح أن العطل مرده الاعتراضات والتشويش الصهيوني، مشددًا على أن "الأمل" ماضية إلى غزة بغية إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع، ونفى صحة أنباء ذكرت أن السفينة ستغير مسارها إلى ميناء العريش المصرية. وكان جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، قد أفاد بأنه بدأ تشويش البحرية الصهيونية على اتصالات سفينة "الأمل" الليبية، وحذر من كونه مقدمة لمهاجمتها.


وأكد الخضري أن السفينة لا تبعد عن سواحل غزة سوى قرابة 50 كم وسط إحاطة من الزوارق الصهيونية ومطالبتها بالتوجه إلي أي ميناء آخر غير غزة.


وقال في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء: "إن الزوارق تحاصر السفينة وتطلب منهم عدم التوجه إلى غزة، والتوجه إلى أي ميناء آخر، وهو ما يرفضه المتضامنون ويصرون على أن حمولتهم إنسانية ووجهتهم غزة فقط".


وحمَّل الخضري، الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة المتضامنين على متن السفينة، داعيًا في الوقت ذاته إلى تشكيل شبكة أمان وحماية دولية للسفينة التضامنية حتى تصل غزة.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن السفينة تعمل وفق محددات رئيسية، وهي أنها تأتي تحت مظلة "مؤسسة القذافي العالمية الخيرية"، وهدفها إيصال رسالتين، الأولى: إنسانية، بإيصال المساعدات؛ والثانية: سياسية، بكسر حصار غزة؛ ولا تريد مواجهة مع أي أحدٍ لأنها سلمية ومدنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يجري في فلسطين __اخبار العدو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: اخبار العدو-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان