الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الفلسطيني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 59

مُساهمةموضوع: البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الفلسطيني   الجمعة مايو 09, 2008 12:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الفلسطيني

23 – 25 / 1 / 2008



عقد في دمشق في الفترة 23 – 25 / 1 / 2008 المؤتمر الوطني الفلسطيني , تحت شعار ( الوحدة الوطنية طريق التحرير والعودة ) .

وقد شارك في المؤتمر 1200 مندوب مثلوا جماهير شعبنا الفلسطيني وفصائله ومؤسساته الأهلية والشعبية في فلسطين المحتلة ومخيمات اللجوء والمغتربات , وبحضور ومشاركة عدد من الوفود العربية والإسلامية .



وقد صدر عن المؤتمر البيان التالي :



انطلاقا من إيماننا العميق بثوابت وحقوق شعبنا العربي الفلسطيني في أرضه ومقدساته التي نص عليها الميثاق الوطني الفلسطيني , وحرصا على وحدته الوطنية , ووحدة الأرض والشعب .

وانطلاقا من مسؤوليتنا وتقديرنا لمستوى الخطر , الذي يحيق بقضية فلسطين وشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية , والعبث بحقوقنا ومقدساتنا , عبر صيغ وأشكال متعددة كان آخرها مؤتمر أنا بوليس , والشروع في عقد لقاءات ثنائية عبثية وعدمية , واستغلال حالة الانقسام الفلسطيني الخطير وحالة العجز العربي والإسلامي لطرح مبادرات توفر الغطاء للعدوان الصهيوني الغاشم المتواصل على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا , وتهدف إلى إعادة صياغة منطقتنا من جديد في طل هيمنة أمريكية صهيونية على الوطن العربي ومقدراته , والحيلولة دون نهوض الأمة , وتسمى للقضاء على إرادة المقاومة ونهج الصمود والممانعة فيها .

وفي هذا السياق تأتي اللقاءات السياسية الجديدة قبل وبعد أنا بوليس بين فريق أوسلو والقيادة الصهيونية , كحاجة أمريكية وصهيونية نمد جسور التطبيع مع بعض العرب , ولفرض المزيد من الاملاءات والاشتراطات السياسية , الرامية إلى إلغاء حق العودة وإلى حرمان الفلسطينيين من حقهم في القدس عاصمة لدولتهم الفلسطينية المستقلة على كامل ترابهم الوطني , وكذلك التحضير لتهجير أكثر من مليون ومائتي ألف فلسطيني إلى خارج فلسطين المحتلة عام 1948 .

إن فريق أوسلو الذي تنكر دعوات الحوار الفلسطيني الداخلي لردهم هوة الانقسام الداخلي وحماية الوحدة الوطنية , يحاول استغلال أسم م . ت . ف وموقع " رئاسة السلطة " , لتسويق نفسه مجددا من خلال محاولة بث روح الحياة من جديد في جثة التسوية السياسية الهامدة , واستعداده للتعاطي بايجابية من الوقائع التي فرضها الاستيطان , وفي ظل التنكيل بأهلنا وشعبنا في الضفة الغربية والقطاع , مما يعني الاعتراف بواقع الاستيطان والجدار العنصري في الضفة القدس المحتلة .



لقد أنعقد مؤتمرنا الوطني في دمشق في هذا الوقت العصيب والحرج الذي تمر به قضيتنا , في محاولة لتصويب المسار السياسي الوطني الفلسطيني في استعادة روح العمل الجماعي التوافقي بعيدا عن سياسة التفرد والتهميش .. ولاتخاذ مواقف مسؤولة أمام شعبنا العربي الفلسطيني حول القضايا الحيوية والمصيرية كالحوار الوطني , وصيانة الوحدة الوطنية وإعادة بناء م .ت .ف , وحماية المقاومة من الاستهداف , والتأكيد على التمسك بحقوقنا وثوابتنا الوطنية التي لا تقبل النقص أو المساومة .



وإننا نحن مجتمعون في المؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق ,

- قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج .

- قادة وممثلي المنظمات الشعبية الفلسطينية .

- قادة الرأي في أوساط شعبنا الفلسطيني والشخصيات الوطنية

- ممثلي لجان العودة

- وممثلي التجمعات و المخيمات والمتغربات .

نؤكد على ما يلي :

أولا : فلسطين التاريخية من البحر إلى النهر ومن رفح إلى رأس الناقورة حق للشعب العربي الفلسطيني , وهي جزء من الأرض العربية و الإسلامية , ولا يجوز التصرف بها أو التنازل عنها أو عن أي جزء منها تحت أية ذريعة كانت , فهي ملك لشعبنا الفلسطيني ماضيا وحاضرا ومستقبلا .



ثانيا : الشعب الفلسطيني وحدة واحد في كافة أماكن تواجده , وهو جزء أصيل من الأمة العربية والإسلامية تاريخا وهوية وانتماء .



ثالثا : وحدة القضية الفلسطينية أرضا وشعبا في الداخل والخارج . ورفض كافة الإجراءات والسياسات التي تمس هذه الوحدة أو تتعامل معها بتمييز أو انتقائية أو تقسيم وتجزئة .
رابعا : التمسك بحقنا في تقرير المصير كشعب في دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس .



خامسا : ورفض كل المخططات والمقترحات التي تحاول تقسيم السيادة على القدس أو تنتقص من سيادتنا الكاملة عليها .



سادسا : عودة اللاجئين والنازحين من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في الداخل وأماكن اللجوء إلى أراضيهم ومدنهم وقراهم , التي هجروا منها حق طبيعي , وقانوني كلفته الشرعية الدولية وهو غير قابل للتصرف أو التنازل تحت أي ظرف كان , أو من قبل أي شخص . وهو حق فردي و جماعي لكل لاجئ ونازح .



سابعا : الوحدة الوطنية ثابت وطني نسعى جميعا لتكريسها وحمايتها والحفاظ عليها , ولا يجوز لأي كان أن يعبث بها أو يمسها تحت أي مسوغ أو مبرر كان .



ثامنا : مقاومة الاحتلال بكل الوسائل حق مشروع لشعبنا العربي الفلسطيني كلفته مبادئ القانون والمواثيق الدولية , ويتوجب علينا توفير كل الإمكانيات والطاقات لدعم صمود شعبنا ومقاومته حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية , وعليه فإننا ندين تنكر فريق أوسلو لمبدأ المقاومة .



تاسعا : الرفض القاطع للسياسة التي ينتجها فريق أوسلو ضد المقاومة لاسيما سلام فياض والأجهزة الأمنية , وإدانة أي اعتداء يقع على المقاومين من اعتقال أو مصادرة لسلاحهم , أو التعرض لهم بمحاولة تشوههم وتشويه نضالهم . أو اعتبارهم " مليشيا خارجة عن القانون" من قبل فريق أوسلو وحكومة سلام فياض , لأننا نعتبر ذلك خدمة للاحتلال و انتهاكا لقدسية السلاح المقاوم الذي يدفع عن الأرض والحقوق الوطنية الفلسطينية .



عاشرا : إن التعددية السياسية والاحتكام إلى مبدأ الديمقراطية والاختيار الشعبي الحر والمباشر , يعد الإطار والشكل النظم للعمل السياسي الفلسطيني والسبيل الوحيد لإرادة مؤسساتنا الوطنية .



أحد عشر : احترام إرادة جماهير شعبنا في الضفة والقطاع , التي عبرت عن وفائها وتأييدها لخيار المقاومة بما أفرزته نتائج الانتخابات عام 2006 . إن تجاهل خيار شعبنا ومحاولة الانقلاب عليه من شأنه أن يسيء إلى الوحدة الوطنية ويعمق الأزمة , ويزيد من استفحال الخلافات والأزمات في الساحة الفلسطينية .

لذلك يدعو المؤتمر إلى احترام خيارات شعبنا بهذا الشأن صونا لوحدة شعبنا , وتعزيزا لصموده في معركته ضد الاحتلال الصهيوني



اثنا عشر : إن لغة الحوار والتفاهم هي السبيل الوحيد لحل خلافاتنا الفلسطينية , كما نحرم ونجرم الاقتتال بين الأشقاء , واستخدام القوة والتهديد بها في علاقاتنا الفلسطينية الداخلية , ومن هنا فإننا نطالب الأخوة في حركتي فتح وحماس بالاحتكام إلى لغة الحوار والجلوس معا والتفاهم سويا برعاية فلسطينية أو عربية أو إسلامية على أساس ما أتفق عليه في القاهرة في آذار / مارس عام 2005 , ووئيقة الوفاق الوطني , واتفاق مكة , وذلك صيانة للدم الفلسطيني , وحماية للوحدة الوطنية , واحتراما لتضحيات الشعب العربي الفلسطيني , الذي هو اليوم بأمس الحاجة إلى طاقات وكفاءات الجميع بدون استثناء , وبما يؤسس لحوار وطني شامل .



ثالث عشر : إطلاق حوار وطني فلسطيني شامل لإعادة وتفعيل م. ت. ف على أسس وطنية وديمقراطية ومؤسسية يشارك فيها الجميع دون استثناء , وتستند إلى الميثاق الوطني الفلسطيني , لتكون المرجعية الوطنية العليا لشعبنا العربي الفلسطيني , وممثله الشرعي والوحيد , وعليه فإننا نؤكد على ما جاء في اتفاق القاهرة في آذار من عام 2005 بهذا الخصوص , وندعو كافة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى الالتزام بما اتفق عليه وعلى تفعيل الاتصالات ووضع الآليات المناسبة للتمكن في أسرع وقت ممكن من انجاز هذه المهمة الوطنية التي تجسد وحدة الصف والرؤيا والهدف .



رابع عشر : رفضنا لنتائج مؤتمر أنا بوليس وللمفاوضات القائمة بين فريق أوسلو والكيان الصهيوني , مؤكدين في الوقت ذاته على أن فريق أوسلو لا يعبر عم ولا يمثل الإجماع الفلسطيني , وبالتالي فهو فريق غير مفوض ولا موكل بالحديث باسم شعبنا في الداخل وأماكن اللجوء .



خامس عشرا : نطالب مصر بتحمل مسؤوليتها في ممارسة دورها لكسر الحصار المضروب على أهلنا في قطاع غزة , و نثمن موقفها الإيجابي تجاه قيام أبناء شعبنا بالعبور الاضطراري إلى مصر للتزود بمستلزماتهم الحياتية , وندعوها القيام بخطوات إضافية في هذا الجانب وعدم الاستجابة للضغوط التي تمارس على مصر لإغلاق الحدود , ولإحكام الحصار على القطاع وبسط السيادة المصرية والفلسطينية على معبر رفح وندعو كافة المؤسسات الدولية والإسلامية والعربية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية للهمل لوقف الحصار والعقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات وقوات الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا العربي الفلسطيني , لان استمرار هذا الواقع سيكون له انعكاسات سلبية على المنطقة العربية برمتها .



سادس عشر : رفض كل مشاريع تذويب الشخصية الوطنية الفلسطينية , وأي إجراءات من شأنها توطين اللاجئين أو إعادة تهجيرهم , ويدعو المؤتمر الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين إلى الاعتراف بحقوقهم الإنسانية الأساسية بما في ذلك حقهم في التعلم والتنقل والعيش الكريم , نطالب الأمم المتحدة والحكومة اللبنانية وكافة المؤسسات الدولية المعنية بشؤون وحقوق اللاجئين العمل على إعادة بناء مخيم نهر البارد والتعويض عنها جراء الأعمال العسكرية التي حدثت في المخيم , والتي أسفرت عن تدمير المخيم وتهجير سكانه في الكامل .
سابع عشر : دعوة كافة المؤسسات الوطنية العربية والدولية للعمل على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال , حتى ينال أخر أسير حريته وكرامته , وحقه في العيش بكرامة على أرض وطنه , ونؤكد التزامنا بالعمل من احل تحقيق ذلك بكل الوسائل الممكنة .



ثامن عشر : العمل على إنهاء مأساة اللاجئين في العراق في المخيمات الحدودية , والملاجئ الجديدة , وفتح أبواب الدول العربية لاستقبالهم كمحطة في طريق العودة إلى أراضيهم ومدنهم وقراهم في فلسطين .



تاسع عشر : الدعوة لاحترام حقوق الإنسان الفلسطيني " حرية الرأي والتعبير , والتجمع , والتظاهر , والتنقل والإقامة , والعمل " كحق أساس لأبناء شعبنا ووقف كافة الممارسات غير القانونية بحقهم ، وتحريم كل أشكال الاعتقال السياسي وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين أينما وجدوا .



عشرون : التأكيد على أمن المواطن الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخاصة والعامة , وعدم المساس بها , والمطالبة بإعادة عمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية في الضفة والتي جرى إغلاقها من قبل فريق أوسلو على خلفية سياسية .



واحد وعشرون : إدانة كافة مظاهر الاعتداء التي جرت بحق الصحفيين و الإعلاميين في الضفة الغربية والقطاع , ومطالبة الجميع مسؤولين ومؤسسات ومواطنين احترام حرية الصحافة والإعلام وتوفير الحماية اللازمة للصحفيين .



اثنان وعشرون : يتوجه المؤتمرون إلى مناضلي حركة فتح , قيادة وكوادر للعمل الجاد والمسؤول للإسهام في دفع عجلة الحوار الوطني الشامل ومعالجة حالة الانقسام , وتجاوز أثاره السلبية والتأكيد على وحدة شعبنا الوطنية , وتوفير المناخ المطلوب لتحشيد طاقات شعبنا وتصويب كل مظاهر الخلل والعبث التي ينتجها فريق أوسلو , الذي أدار الظهر لتضحيات حركة فتح التي كانت وستبقى في إطار الثورة الفلسطينية , وشلال الدم في مسيرة شعبنا الكفاحية . وإذ نهيب بمناضلي حركة فتح فإننا ندعوهم للتعبير عن إرادتهم وانحيازهم إلى قضايا شعبنا وأهدافه الوطنية .



ثلاثة وعشرون : تشكيل لجنة متابعة عليا تمثل القوى والفصائل و لجان العودة وشخصيات فلسطينية , تنبثق عنها أمانة سر لتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر وتسير العمل اليومي .



- يتوجه المؤتمر بالشكر إلى كل القوى والأحزاب والشخصيات العربية والإسلامية , التي لبت الدعوة مشكورة للمشاركة في أعمال مؤتمرنا وأسهمت في إنجاح أعماله .



- يتوجه المؤتمر بالتحية إلى جماهير الشعب العربي الفلسطيني في المحتل من أرضنا عام 1948 وفي الضفة والقطاع وفي كل مواقع المهاجر واللجوء , ويؤكد أن شعبنا المكافح سينال في نهاية المطاف كامل حقوقه إن شاء الله رغم كل الظروف والمحن مهما بلغت والمخاطر والتحديات .



- يحيي المؤتمر أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال , ويوجه لهم أعمق آيات التقدير والاحترام لصمودهم الأسطوري , وتحديهم للجلادين والمجرمين والقتلة , مؤكدين على أننا ملتزمون برعايتهم ورعاية أسرهم كواجب وطني .
يحيي المؤتمر صمود شعبنا العربي في الجولان المحتل , ويساند كل جهد يبذل لتحرير الجولان .



يحيي المؤتمر المقاومة الباسلة في لبنان بقيادة حزب الله , كما يحيي المقاومة الباسلة في العراق .

يحيي المؤتمر شعبنا العربي وشعوبنا الإسلامية , التي ترفض التطبيع مع العدو الصهيوني وتحافظ على ولائهم للخط المقاوم ضد الصهاينة والأمريكان المحتلين .



يحيي المؤتمر ويشكر الدول العربية المدافعة عن حقوق شعبنا وفي طليعته سوريا , ويحيي الدول الإسلامية وفي مقدمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم لقضيتنا الفلسطينية والتي وقفت وقفة عز إلى جانب شعبنا الفلسطيني , وإلى جانب المقاومة الباسلة في وجه العدوان والاحتلال الصهيوني الغاشم في فلسطيني ولبنان والجولان .



إن المؤتمر الوطني الفلسطيني المنعقد في دمشق يحيي ويشكر سورية الصمود والممانعة , شعبنا وجيشا وعلى رأسها الدكتور بشار الأسد , والمتمسكة بالحقوق الوطنية والقومية , ويقدر نهجها القومي المتمسك في معاملة الفلسطينيين المقيمين على الأرض السورية , فيما يتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع احتفاظهم بجنسيتهم الفلسطينية , والتي قدمت أغلى التضحيات والدماء صونا للمصالح القومية العليا للأمة العربية .





المؤتمر الوطني الفلسطيني



دمشق 23– 25 /1/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العاصفة :: نشاطات حركية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان