الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 مالا يتصوره عقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: مالا يتصوره عقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي   الأربعاء يونيو 30, 2010 4:27 am






مالا يتصوره عقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي


أكددت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان وجود (23) أسيراً يقيمون في سجن مستشفى الرملة بشكل دائم، وان هؤلاء الأسرى يعانون من الإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية بالرغم وضعهم الصحي الصعب وهو ما يشكل تهديدا حقيقيا على حياتهم.

وأشار أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي إلى حالة الأسير المهندس محمد مصطفى عبد العزيز من جباليا والذي يعاني من شلل نصفي في قدميه بسبب تعرضه للضرب المبرح على ظهره أثناء اعتقاله والتحقيق معه وهو ما تسبب بحدوث نزيف في الحبل الشوكي أسفل العمود الفقري مما أدى إلى إصابته بالشلل.

وأضاف البيتاوي:"كما يعاني الأسير أبو حسام من نزيف في سائل الدماغ الموجود بالحبل الشوكي، وسبق أن أُجريت له ثلاث عمليات جراحية إلا أنها لم تنجح، وكان من المفترض أن يُجري الرابعة ألا انه آثار الأوجاع على إجرائها خوفا من فشلها وما ينجم عنها من مضاعفات خطيرة، هذا ويقضي الأسير عبد العزيز حكما بالسجن لمدة (12) سنة، قضى منها 10 سنوات.

وتحدث الباحث في مؤسسة التضامن عن حالة الأسير منصور محمد موقدي من قرية الزاوية قضاء سلفيت الذي أصيب بشلل نصفي نتيجة إصابته بعدة أعيرة نارية في عموده الفقري والحوض وقت اعتقاله، كما نتج عن الإصابة بتر في قدمه اليسرى وهو بحاجة إلى عملية لزراعة شبك في البطن، هذا بالإضافة إلى وجود تهتك في معدته.

ويضيف البيتاوي:" كما يعاني الأسير أبو رعد (معتقل منذ 1/7/2002 ويقضي حكما بالسجن المؤبد) من مشكلة في إخراج البول والبراز وهو بحاجة لعلمية أخرى لزراعة مثانة بولية بالإضافة إلى وجود حصى في الكلى، بالإضافة إلى مشاكل أخرى في النظر تستوجب إجراء عملية ثالثة في عينه اليمنى، كما يعاني الأسير من أوجاع شديدة في الأسنان وهو بحاجة إلى عملية رابعة لزراعة الأسنان.

ويؤكد البيتاوي انه بالرغم من الحالة الصحية المتردية للأسير موقدي إلا أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وبعد انتظار استمر طوال 8 سنوات ردت بالرفض على طلب كان تقدم به الأسير لإجراء العمليات المذكورة.

ويكمل الباحث في مؤسسة التضامن سرد بعض الحالات المرضية المخيفة في سجن مستشفى الرملة كحالة الأسير أحمد مصطفى النجار من قرية سلواد قضاء رام الله والذي أصيب مؤخرا بمرض السرطان في حبال الأوتار الصوتية وهو ما نتج عنه صعوبة في التنفس والقدرة على النطق والأكل.

ويشير البيتاوي إلى أن النجار (وهو معتقل منذ20/12/2003 ويقضي حكما بالسجن المؤبد 7 مرات) أجرى عملية شق في العنق وقام بتركيب جهاز لمساعدته في التنفس وانه يعالج بالليزر والجرعات الكيماوية وهو منذ 5 أشهر أوقف العلاج وينتظر نتائج آخر الفحوصات التي قام بها في مستشفى بلنسون الإسرائيلي.

ويؤكد الباحث في التضامن الدولي على أن النجار يعيش بين نارين؛ فهو في حال أجرى عملية استئصال للسرطان فانه سيفقد القدرة على الكلام، وفي حال بقي المرض فهناك خشية من تفاقمه وانتقاله إلى أجزاء أخرى من جسمه وهو ما يشكل تهديدا على حياته.

ويضيف البيتاوي: "بالرغم من أن النجار يحمل الجنسية الأمريكية وبالرغم من الزيارات المتكررة للقنصل الأمريكي له إلا انه يعاني كما يعاني بقية الأسرى في المستشفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مالا يتصوره عقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف المخابرات وقضايا الامن والتجسس-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان