الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 أبو مازن لاوباما: رفع الحصار البحري عن قطاع غزة سيعزز حماس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: أبو مازن لاوباما: رفع الحصار البحري عن قطاع غزة سيعزز حماس   الثلاثاء يونيو 15, 2010 5:16 am

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) في لقائه مع الرئيس الأمريكي براك اوباما في البيت الابيض يوم الأربعاء انه يعارض الرفع الكامل للحصار البحري عن قطاع غزة لان الأمر سيؤدي الى تعزيز قوة حماس.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن مصر تؤيد هي الأخرى هذا الموقف.

مسألة الأسطول الى غزة ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة كانت الموضوع المركزي في المحادثات التي أجراها الرئيس اوباما وابو مازن في البيت الأبيض مساء يوم الأربعاء. دبلوماسيون أوروبيون وضعهم البيت الأبيض في صورة اللقاء، أشاروا الى أن ابو مازن شدد إمام اوباما على الحاجة إلى فتح معابر الحدود الى قطاع غزة وتسهيل الحصار، ولكن إضافة الى ذلك بشكل لا يعزز قوة حماس.

إحدى النقاط التي طرحها ابو مازن كانت انه لا يجب في هذه المرة رفع الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

وحسب الدبلوماسيين الأوروبيين، فقد أوضحت مصر لإسرائيل، للولايات المتحدة وللاتحاد الاوروبي بأنها هي ايضا تعارض رفع الحصار البحري، بسبب صعوبة الرقابة على السفن التي ستدخل وتخرج من والى القطاع.

وقال ابو مازن لاوباما انه يجب العمل على تخفيف الحصار عن القطاع، ولكن يجب عمل ذلك بحذر وبالتدريج كي لا يتحول الى انتصار لحماس ويؤدي الى تعزيز المنظمة.

وشدد ابو مازن على أنه يجب مساعدة السكان في غزة والضغط على اسرائيل لإدخال المزيد من البضائع. ومع ذلك، شرح ابو مازن انه يمكن عمل ذلك من خلال فتح المعابر البرية، فتح معبر رفح وأعمال اخرى لا تتضمن رفع الحصار البحري.

وظهر يوم الجمعة التقى رئيس الوزراء نتنياهو في منزله في القدس مبعوث الرباعية طوني بلير الذي وصل الى إسرائيل في المرة الثالثة في غضون ثمانية ايام للبحث في السبل لتخفيف الحصار عن القطاع. ومعني بلير في الدفع الى الأمام بخطة على مراحل لرفع الحصار. المرحلة الاولى من الخطة ستتضمن بلورة "قائمة سوداء" للمنتجات والبضائع المحظور إدخالها الى القطاع. تحل هذه القائمة محل القائمة الموجودة اليوم للبضائع المسموح إدخالها. اقتراح بلير يحظى بتأييد نتنياهو، وزير الحرب باراك ومعظم وزراء السباعية.

في المراحل التالية معني بلير بان يفحص الى جانب الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة والامم المتحدة أفكارا مثل اعادة فتح معبر رفح من خلال مراقبين أوروبيين ورجال السلطة الفلسطينية، رفع مستوى معبر كارني بل حتى إقامة محطة فحص في قبرص او اليونان للسفن التي تشق طريقها الى قطاع غزة. اسرائيل تتحفظ جدا من الفكرة الاخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو مازن لاوباما: رفع الحصار البحري عن قطاع غزة سيعزز حماس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان