الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 نكبة متجددة!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 58

مُساهمةموضوع: نكبة متجددة!!   الجمعة مايو 16, 2008 9:11 am

هل يكفي صاروخ واحد من طائرة تلمع نجمتها السداسية في السماء ليحّول أربعة أطفال وأمهم في بيت حانون إلى أشلاء؟ ربما لا يكفي، ذلك أن "طهارة السلاح" لا تمتلك قدرة على مقاومة أسلوب "القتل النظيف"، فأيقنت الأجنحة الطائرة أن وجبة الإفطار البسيطة والمقيدة بحصار مشدد في ساحة بيت متواضع جداً تستحق وجبة متتالية من صواريخ شبح الموت الذي يطارد الأبرياء في أرض غزة.

هل تستحق الأم ميسّر أبو معتق (40 سنة) الموت قصفاً بالصواريخ لانها أشعلت بآخر نقطة كاز فتيلة بيتها لتحضير وجبة إفطار خاطف لفلذات كبدها قبل انطلاقهم صباحاً على وقع حقائبهم صوب المدرسة؟ ربما تمتلك أسرة فقيرة قليلا من المحروقات لاحتياجاتها البسيطة في زمن الحصار المشدد بينما يتدفق الغاز الطبيعي العربي بأقل من تكلفة انتاجه على الموانئ المحتلة وقوداً للطائرات؟ في هذه المفارقة العجيبة يكمن سر الفتك المتواصل بالضحية المتماسكة على مرأى العيون العاجزة في مدن الصفيح والصامتة في القصور.

غابت ميسّر قسراً برفقة أطفالها الأربعة الصغار دون أن يتجاوز أكبرهم الخامسة: صالح وردينة وهناء ومسعد، تاركين والدهم أحمد أبو معتق وحيداً يكابد أحزانه وهو يطل على جراح طفلتيه الراقدتين على أسّرة الشفاء..رحلت ميسّر مرغمة يستلقي على يديها أربعة أبرياء قبيل أسبوعين من إحياء السنوية الستين لذكرى النكبة، لتشهد بدم قلبها أن النكبة جرح مفتوح متواصل يقطر دماً منذ ستين عاماً تحت بصر وهمي للمجتمع الدولي يرنو لصمت المنظمات الحقوقية الدولية..غادرت وأسرتها مجبرة تلاحقها المواقف المتعجرفة للقاتل على حافة القبر: مسؤولية موتها يتحمله "الارهاب" في غزة وأن الأبرياء عرضة للسقوط في الحروب..لكن لا اعتذار ولا أسف ولا استعداد للتحقيق!! كيف يمتلك الجلاد جرأة تطهير جريمته وتحميل الضحية دوماً أسباب موتها وعواقب سلوكها؟

إنه "إفطار الموت" هكذا أجمعت عناوين الصحافة على تسميته صباح التاسع والعشرين من نيسان وقبيل اسبوعين على إطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة في سنويتها الستين..هو إفطار للموت إذاً متواصل منذ زمن بعيد وقد اقتلع شعباً من أرضه، لكنه فشل في اقتلاع ارادته وحقه بالعودة: شرد نحو مليون مواطن وحوّلهم إلى لاجئين موزعين على 62 مخيماً في الضفة وغزة والأردن ولبنان وسوريا ومجموعات كبيرة في الشتات لا زالت تواصل رحيلها حتى الآن الى تشيلي وفنزويلا بأميركا اللاتينية وكذلك إلى السودان والهند فرارا من القتل الدموي في العراق الذي دفعهم أيضاً إلى صحراء موحشة. أباد "الاستقلال" نحو خمسمائة قرية بمؤسساتها الدينية وجمعياتها المدنية والخيرية عقب تنفيذ خمس وعشرين مذبحة، وأستولى "المستقلون الجدد" على معظم مساحة الأرض وأقاموا عليها سلسلة ممتدة من المستوطنات البيضاء بين البحر والنهر طوال سنوات النكبة المتواصلة.

لم تنشئ القضية الفلسطينية في أعقاب هزيمة حزيران 1967 بل تمتد جذورها الحقيقية إلى النكبة الكبرى العام 1948 وبهذا المعنى لن يستقيم أي حل ويصمد دون أن يكون متوازناً ويأخذ بعين الاعتبار حق عودة اللاجئين إلى ديارهم على أن لا تتجاوز حل قضية اللجوء الحق الفردي بالعودة والتعويض معاً كما ضمنتها قرارات الشرعية الدولية.

في منتصف أيار الجاري يطل يوم الخميس المقبل شاهداً على فعاليات النكبة في الوطن والشتات عبر المسيرات للقرى المدمرة داخل "الخط الأخضر" خاصة وأن ربع مليون فلسطيني من عرب الداخل يعيشون لاجئين بجوار قراهم التي طردوا عنوة منها، فيما تشهد الضفة والقطاع مسيرات شعبية تجدد التمسك بحق العودة، بينما ينظم الشتات مؤتمرات وندوات فكرية وحفلات تراثية احتفاء بالمناسبة. هذه النشاطات والفعاليات المتنوعة على امتداد الأرض تحافظ على لهيب الشعلة معلنة أن الحق لا يسقط بالتقادم وأنه مهما طال الانتظار سيعود الأحفاد حاملين مفاتيح بيوتهم المهدومة في قراهم التي تعرضت لتطهير عرقي قلّ نظيره في تاريخ الابادة البشرية..على ايقاع العهد المتجدد بالدفاع عن حق العودة وقطع الطريق على كل محاولات التوطين ننتصر وفاء للشهداء ليتجدد الفرح في يوميات ذويهم ويشع قبر ميسّر وفلذات كبدها الأربع بالأمل والطمأنينة.

بسام الكعبي ـ رام الله المحتلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نكبة متجددة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العاصفة :: نشاطات حركية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان