الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 نابلس: إحياء الذكرى الـ62 للنكبة بمهرجان العودة الفني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: نابلس: إحياء الذكرى الـ62 للنكبة بمهرجان العودة الفني   الثلاثاء مايو 18, 2010 5:36 am

نابلس 18-5-2010 وفا- أحيت محافظة نابلس، اليوم، ذكرى النكبة الـ62 بمهرجان العودة الفني، الذي نظمته لجنة إحياء فعاليات الذكرى في محافظة نابلس بقاعة اتحاد نقابات عمال فلسطين.

حضر النشاط عضو منظمة التحرير غسان الشكعة، ومحافظ نابلس جبرين البكري، ورئيس جامعة النجاح د. رامي حمد الله وعدد من الشخصيات ومدراء الدوائر والمؤسسات، وممثلين عن الفعاليات المختلفة.

وقال محافظ نابلس جبرين البكري إنه 'في مثل هذا الوقت يحيي الشعب الفلسطيني ذكرى النكبة التي تولدت نتيجة العدوان الصهيوني، وتشريد أكثر من مليون فلسطيني من ديارهم، وهدم 530 بلدة وقرية على يد العصابات الصهيونية، وغيرها من الممارسات الهمجية. ومع ذلك استطاع ورغم ما حل به من ويلات تجاوز الآثار المباشرة للنكبة بإعادة بناء الذات الفلسطينية من خلال منظمة التحرير والفصائل التي شكلت المظلة الحامية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات'.

وأشار البكري إلى أن اصرار الشعب الفلسطيني على إحياء ذكرى النكبة يأتي من قناعة تنطوي على دلالات أولها اصراره على تمسكه بحقوقه المشروعة، ومنها حق العودة إلى دياره، وإعادة تذكير العالم والمؤسسات الدولية والمجتمعات بأن الشعب الفلسطيني من حقه التخلص من الاحتلال.

ولفت إلى الإصرار بإحياء ذكرى النكبة له علاقة بالذاكرة الجمعية، وإعادة إحيائها، مؤكداً على أن حق العودة للاجئين حق غير قابل للمقايضة، وعلى ضرورة العمل على استحضار كل عوامل القوة والمناعة، الذي لن يتحقق بالانقسام.

من جهته، نقل تيسير نصر الله في كلمة اللجنة العليا لاحياء النكبة أن مخيمات لبنان، الذين ورغم كل المعاناة، إلا أنهم صامدون، ويحملون الإصرار والتحدي.

وأشار إلى أنه ومع الذكرى الـ62 للنكبة تواصل اسرائيل سن القوانين العنصرية 'التي تهدف إلى نسف إقامة الدولة الفلسطينية، وتعديل قانون إدارة أراضي اسرائيل، وقانون تجريم فعاليات ذكرى النكبة، وانتهاء بمراسيم ضم المقدسات الفلسطينية إلى قائمة التراث اليهودي'.

وقال نصر الله إن 'الشعب الفلسطيني سيبقى يواصل النضال لاقامة دولته المستقلة، وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم التي طردوا منها... ويجب الاتحاد في ذكرى النكبة التي لم تمح بالتقادم، ولن تسقط حقوق اللاجئين بالتقادم، والشعب الفلسطيني يرفض التوطين، وعن فلسطين بديلاً'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نابلس: إحياء الذكرى الـ62 للنكبة بمهرجان العودة الفني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان