الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة الاخ ابو موسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة الاخ ابو موسى   الثلاثاء أبريل 20, 2010 8:18 pm


بســـم الله الرحمن الرحيم



حركة التحرير الوطني الفلسطيني

( فتح الانتفاضة )

كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة
الأخ ابوموسى
بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض المجيد





أيها الإخوة والأخوات :

أحييكم جميعاً في هذا المهرجان الشعبي الحاشد والذي ينعقد في الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض المجيد , ووسط ظروف صعبة وفي خضم تطورات خطيرة ومؤامرات متواصلة لا زالت تحاك ضد قضايتنا الوطنية تستهدف الأرض والحقوق والهوية والمصير .

واحيي من على هذا المنبر ومن مخيم اليرموك , جماهير شعبنا في عموم الوطن المحتل , واحيي صمودهم ونضالهم وتضحياتهم , واحيي الشهداء الأبرار والأسرى والجرحى والمعتقلين .

احيي أبناء شعبنا البواسل المدافعين عن أرضهم وحقوقهم , احيي شهداء يوم الأرض المجيد , الذين روت دماؤهم ارض الوطن في الثلاثين من آذار عام 1976 احيي أرواح الشهداء / خير ياسين – من عرابة البطوف , احيي/رجا أبو ريا وخضر خلايلة وخديجة شواهنة – من سخنين واحيي/ محسن طه من كفر كنا , ورأفت زهيري – شهيد طيبة المثلث .

الأرض أيها الإخوة والأخوات في المفهوم الفلسطيني هي الوطن والكيان والوجود والهوية , لذلك دافع شعبنا عنها وناضل في سبيل حمايتها وقدم قوافل من الشهداء في الذود عنها

الأرض ليست سلعة تباع وتشتري , ليست سلعة للتبادل , وليست مجرد مساحة تحسب بالأمتار أو الدنمات , لذلك عندما هبت جماهير شعبنا في يوم الأرض وقفت لتقول هذه أرضنا ووطننا وهويتنا .

أيها الإخوة والأخوات :

عندما نتحدث عن يوم الأرض لا بد لنا من إن نقف عند قضية أخرى ومعاناة أخرى يعيشها أبناء شعبنا الصامدين في أراضي 1948 واعني بها قضية التهجير من البلدات والقرى التي احتلت عام 1948 , فاليوم يزيد عدد المهجرين عن بلدتهم وقراهم ومحرومين من العودة إليها , كتجسيد للعنصرية أمثال قرية – أقرط وكفر برعم , إن الاستيطان لا يقتصر على الضفة الغربية فحسب بل في داخل الأرض المحتلة عام 1948 أيضاً .

أنها نفس السياسة يتبعها العدو ضد شعبنا في كل مكان , ومن هنا فإننا نقول اليوم في ذكرى يوم الأرض , إذا كانت معاهدات الذل والعار الموقعة مع العدو الصهيوني تتنازل نهائياً عن فلسطين المغتصبة 1948 و ويذهب البعض إلى إطلاق اسم عر إسرائيل على أهلنا فإننا نقول لهم , إن جماهير شعبنا داخل الوطن المحتل يؤكدون على أنهم جزء من شعبهم وأمتهم متمسكين بغرضهم وهويتهم ويقاومون التهويد والاستيطان وما يسمى بالدولة اليهودية .

وعليه فإن العمل على تعزيز نضال وصمود شعبنا في أراضي 1948 والعمل على ربط نضالهم وكفاحهم ضمن خصوصية وضعهم بنضال شعبنا بالضفة الغربية والقطاع على قاعدة وحدة الأرض والشعب .

أيها الإخوة والأخوات :

أما غزة فلا يزال الحصار الظالم يحيط بها من كل الجهات , وان الدعوات القائمة إلى فك الحصار لا تجدي نفهاً .

وازداد الحصار ببناء جدار فولاذي من قبل النظام المصري والذي يلقى التثمين والترحيب , من مؤتمر الايبياك الصهيوني ومن أمريكا , وذلك من اجل إخضاع شعبنا وقوى المقاومة لإرادة العدو الصهيوني للاعتراف بشرعية وجوده على أرض فلسطين .

أما وفي الضفة الغربية يمعن بالاستيطان والتهويد وفي مصادرة الأراضي وتهديد مستقبل المسجد الأقصى , إما بالهدم والتدمير أو الاستيلاء عليه كما هو جاري بالحرم الإبراهيمي بالخليل , وكل هذا يجري تحت سمع وبصر الحكام العرب الذين رضخ بعضهم لاملاءات أمريكا , فخذوا قراراً بتغطية المفاوضات الغير مباشرة لفريق فلسطين لا يعرف ثابتاً , ولا يقف عند حدود , بل كل همه وقف المقاومة , وتجريد الشعب الفلسطيني من سلاحه , ويذهب رئيس وزراء سلطة رام الله السيد / شالوم فياض ليحاضر في المؤتمرات الصهيونية التي تخطط لإنهاء الوجود الفلسطيني , على ما تبقى فلسطين .

وننشغل اليوم بأن العدو الصهيوني كيف يبني كنيس بالقدس اسمه / كنيس الخراب تعليق : للعدد /14/ كنيس . انتظروا قليل سيبني الكنيس الأقرب للمسجد الأقصى وهو كنيس ( مدراش بورات يوسف ) .



أيها الإخوة والأخوات :

في أواخر شهر آذار الماضي انعقد مؤتمر القمة العربية في سرت , هذا الانعقاد الذي أصبح دورياً وكان من المفروض إن يكون الهدف منه الوقوف عند التحديات الذي أصبح دورياً وكان من المفروض إن يكون الهدف منه الوقوف عند التحديات الخطيرة التي تواجه الأمة جمعاء والتصدي لها , لكن هذه القمم أصبحت مجرد مسألة شكلية فارغة من المضمون تنتج مرة تلو الأخرى خيبات الأمل .

لقد انعقد مؤتمر القمة وسط تحديات خطيرة لكن نتائجه لم ترتق لمستوى هذه التحديات , وبعض حكامنا اعترض على استخدام القمة للضغط على الكيان الصهيوني , وهذا ما حصل في اجتماعات لجنة مبادرة السلام العربية فعارضوا أي قرار بإلغاء أو تجميد المبادرة العربية , وعندما طلب مندوب سوريا إثناء التحضير للقمة بتسميه القمة ( قمة التحدي ) , لكن مندوب أكبر دولة عربية قال أنها كلمة ثقيلة فاستبدل تسميتها ب ـــ ( قمة القدس ) . وعندما قرانا القرارات فإذا بها مجرد :

1- دعوة إلى حماية القدس ووقف الاستيطان , إما كيف وبأي وسائل فلا ذكر لها .

2- والطلب من المجتمع الدولي وهيئة الأمم ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهم بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان ومصادرة الممتلكات .

3- تخصيص مبلغ خمسة مئة دولار لحماية القدس وصهيوني واحد اسمه / مسكوفني / يتبرع بمعدل مليون دولار شهريا لبناء مستعمرات بالقدس وحولها .

ورغم ذلك فإن لهذه القمة بعضا الاشراقات :

- فقائد ثورة الفاتح من سبتمبر العظيمة قال بافتتاح المؤتمر إن شعوبنا لم تعد تصدقنا وهي سائرة . في نضالها . ويقول لرئيس سلطة الحكم الإداري الذاتي المحدود هنالك شعب وفصائل وقوى : إن عظام أجدادها وآبائها مزروعة في يافا وحيفا وعكا وصفد . ليس بوسع احد إن يمنع نضالهم .

- وهذا موقف لم نسمعه من قبل في القمم العربية السابقة .

- أما قائد سوريا العروبة السيد الرئيس بشار الأسد فقال قولاً كثيراً معلناً إن المقاومة هي ذراع الأمة لمواجهة التحديات .



علماً انه قبل القمة وفي إلقاء الثلاثي الذي جمعه مع الرئيس الإيراني / محمود احمد نجاد / والأمين العام لحزب الله القائد السيد حسن نصر الله / إن حماية ودعم المقاومة واجب وطني وأخلاقي وشرعي .

وعلينا إن نلاحظ مصداقية رجب طيب اردوغان , عنما يقول : - ما يجري بالقدس يهم اسطنبول ولم يقل يهم أنقرة . لان اسطنبول لها معنى أعمق بالتاريخ من أنقره

الأخ القائد / معمر القذافي :

من موقعك رئيساً لهذه القمة : نوجه لك هذا النداء : من اجل حماية القدس كلمة سر ثورة الفاتح , ومن موقعك كأمين للقومية العربية , أولست الذي أوصى به جمال عبد الناصر , بأمانة القومية لك حيث أصبحت شعاراً نقول به :

عبد الناصر دار أوصيه

أمعمر أمين القومية :

وأنا أطالب السيد سفير الجماهيرية الأخ عبد السلام احمد ضو

إن ينقل هذا النداء إلى أبو منيار اليوم وليس غداً

والله أكبر والرحمة للشهداء , والتحية للأسرى والجرحى

والتحية لقائد النصر الإلهي للسيد حسن نصر الله

ومعاُ وسوياً حتى النصر الكبير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة الاخ ابو موسى   الخميس أبريل 22, 2010 4:18 am


اللَّهُمَّ فَارِجَ الهَمِّ، وَكَاشِفَ الغَمِّ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضْطَرِّينَ، رَحْمَنَ الدُّنْيا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا، إِرْحَمْنَا رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تُغْنِنا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا عِنْدَكَ، وَأَفِضْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلِكَ، وَانْشُرْ عَلَيْنَا مِنْ رَحْمَتِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِكَ، اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ كُلُّهُ، وَلَكَ المُلكُ كُلُّهُ، وَبِيَدِكَ الخَيْرُ كُلُّهُ، وَإِلَيْكَ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ، عَلاَنِيَتُهُ وَسِرُّهُ، فَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُحْمَدَ، يَا جَوَادُ جُدْ عَلَيْنا، وَعَامِلنَا بِمَا أَنْتَ أَهْلُهُ، فَإِنَّكَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ المَغْفِرَةِ.
اللَّهُمَّ أَصْلِحْ أَحْوالَ أُمَّةِ حَبِيبِكَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ عَلَى الْحَقِّ يَا رَبَّ العَالَمِينَ.
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد ابو خرج
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة الاخ ابو موسى   الخميس أبريل 22, 2010 4:20 am

التحية إلى الأخ القائد أبو موسى حفظة الله القابض على الجمر في هذا الزمن الرديء.. و إلى جميع أخوانة أعضاء وكوادر ومقاتلين والى أرواح الشهداء الابرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة أمين سر حركة فتح الانتفاضة الاخ ابو موسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان