الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 مناسبة يوم الأسير الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: مناسبة يوم الأسير الفلسطيني   الثلاثاء أبريل 20, 2010 8:13 pm

بســـم الله الرحمنالرحيم







كلمة أمين سر إقليم لبنان لحركة فتح الانتفاضة (الأخ حسن زيدان أبو إيهاب )

في يوم الأسير الفلسطيني بأسم تحالف القوى الفلسطينية

في احتفال الأحزاب اللبنانية الوطنية وتحالف القوى الفلسطينية في يوم الأسير الفلسطيني .

أيها الإخوة :



لأسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال لغة واحدة لا يفهمها إلاّ المقاومين الذين أيقنوا أن فلسطين وطن نهائي لجميع أبنائه وأقسموا في الحفاظ على كل ذرة تراب فيه. يقابل هذه اللغة, لغة ساقطة مهزومة غريبة على قاموسنا الفلسطيني ترى في التفاوض مع الصهاينة نهاية المطاف وتعلن جهاراً نهاراً أن لا بديل عن التفاوض غير التفاوض .... أي مفارقة هذه! .. سجين في زنزانته يتحدى جلاديه ويعلن انحيازه إلى جانب المقاومة كخيار استراتيجي . وآخر يدعي لزعامة والرئاسة ويتربع على كرسيه في رام الله ويتنكر بكل ما يمت للمقاومة بصلة... بربكم من يمثل هذا الشعب أهو هذا الأسير أم ذاك الأجير الذي يسقط ألف مرة في اليوم أمام تعنت العدو وغطرسته إصراره على تنفيذ مخططاته في احتلال الأرض واقتلاع الشعب.


أيها الإخوة :

قاوم شعبنا الفلسطيني بكل ما أوتي من قوة في مواجهة الاحتلال الصهيوني واثبت بأنه قادر على تولي زمام المبادرة وحتى في أحسن الظروف , وظاهرة الأسر تجسد نضال شعبنا وهي ظاهرة ثورية تسهم في تغيير الواقع وبشكل جذري وان الاحتلال فلسطين تشريد أهلها هدف إلى تبديد الهوية الفلسطينية , ولكن في مواجهة العدو سجل شعبنا أروع صفحات المقاومة من خلال استعداده للمواجهة وكان رأس حربة في مواجهة المشروع الصهيوني في بلادنا , والثورة الفلسطينية المعاصرة بدأت كتعبيراً عن رفض الظلم والمهانة والاحتلال وطمس الهوية , والرغبات لوحدها تكفي لتغيير الواقع , وكان لا بد من تقديم التضحيات الجسام , من شهداء وجرحى ومعتقلين , فكانت المقاومة سبيله , لذلك من الطبيعي إن يكون الأسير الفلسطيني صاحب مصلحة حقيقية في التحرر وهو في طليعة المقاومين في هذه الأمة , ومن مدرسة اسر تخرج القادة .

والأسير هو الذي واجه العدو بعزم وإرادة وتحدى كل الضغوط وواجه الاحتلال والتشريد والقتل والاستيطان ومصادرة الأراضي , فكان وضوح الرؤية لديه هو ما يدفعه لمواجهة العدو الصهيوني في معركة الإرادة دفاعاً عن هويته ومستقبل شعبه .

أيها الإخوة

عدد الأسرى والمعتقلين ليس رقما فحسب فهو دليل ومؤشر هام لنضال شعبنا خلال عقود طويلة وعلى سبيل المثال خلال الانتفاضة الأولى بلغ عدد الأسرى والمعتقلين من شعبنا الفلسطيني 5 % خمسة في المائة من مجموع شعبنا في الأراضي المحتلة , وهذا الرقم يدل على صلابة هذا الشعب واستعداده للتضحية وهنالك 70 الفا اعتقلوا خلال الانتفاضة الثانية منهم (800) أسيرة و 800 طفل وزعوا جميعاً على 25 معتقلاً ومركزاً للتوقيف إلى جانب 47 أسيرا من العالم العربي وان عدد حالات الاعتقال في صفوف شعبنا الفلسطيني منذ عام 1948 , بلغت 800 ألف حالة أي ما نسبته ربع الشعب الفلسطيني 25 % من الشعب الفلسطيني وان معدل الاعتقال اليومي خلال الانتفاضتين الأولى والثانية بلغ (20) حالة اعتقال يومية .

وحاول العدو الصهيوني من خلال القمع والمجازر التي ارتكبها إلى قتل روح المقاومة لكن هدفه لم يتحقق , وقدم الفلسطينيون الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين والمبعدين , وهدمت بيوتهم وصودرت أراضيهم وتصاعدت الهجمة الاستيطانية الصهيونية .

وحاول العدو خلق أمر واقع جديد مستغلاً اتفاقيات الإذعان والتفريط من اوسلو وأخواتها , وفي المقابل ازداد الرفض الجماهيري للاحتلال وتزايد الوعي وأصبحت الظروف مهيأة لانفجار نوعي جديد تجلى في انتفاضة الأقصى والتي كانت خطوة على طريق التحرر .



إن شعبنا الذي مارس العمل الكفاحي من جيل إلى جيل , تولدت لديه قيم اجتماعية جديدة ساهمت في مشاركة الشباب بالنضال وأغنت تجربته النضالية وأدت إلى تطوير القدرات القيادية بشكل كبير وخاصة لدى القادة التي تخرجوا من مدرسة الأسر , وهي إن دلت على شيء فهي تدل على مدى صلابة شعبنا وإيمانه بقضيته وإصراره على تحقيق أهدافه في طرد الاحتلال على الرغم مما يتعرض له من الآثار السلبية الناجمة عن الأسر .



أيها الإخوة :

في هذا القاء اليوم تتجسد أنبل المعاني التضامنية ويحصرني قول سيد المقاومة السيد حسن نصر الله ..

ونحن قوم لا نترك أسرانا ..... وقوله إن الوقت لن يكون لمصلحة الصهاينة إذا لم يسرعوا في الإفراج عن أسرانا , وان صبر المقاومة قد نفذ وان العدو لا يفهم إلا لغة القوة " .

ونحن من جانبنا نجدد العهد والوعد بالاستمرار في مسيرة العطاء والتمسك بالمقاومة خيارنا لتحرير الأرض وصون الكرامة والعمل وبكل الوسائل المتاحة من اجل الإفراج عن آسرانا ومعتقلينا وقضية الأسرى هي قضية وطنية بامتياز ومتمسكين بثوابتنا الوطنية وتحرير فلسطين من نهرها إلى بحرها ....



وان يوم الأسير الفلسطيني الذي حدد في 17/4/2010 هو مناسبة وطنية وقوميه وإنسانية نجدد من خلالها التزامنا بخيار المقاومة وتحرير المقاومة وتحرير الأرض

الحرية لأسرانا البواسل .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناسبة يوم الأسير الفلسطيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان