الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 عباس لن يشارك في أي لقاء قمة يدعى إليه مشعل عربيا او دوليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: عباس لن يشارك في أي لقاء قمة يدعى إليه مشعل عربيا او دوليا   الإثنين يناير 25, 2010 5:42 am


عباس ومشعل...
رام الله

اكد مصدر فلسطيني مطلع إن محمود عباس (أبو مازن)، الذي يبدأ غدا جولة أوروبية تشمل موسكو ولندن من بين عواصم أخرى، لن يقبل تحت أي ظرف من الظروف، لقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أو غيره من قادة الحركة، قبل توقيع حماس وثيقة المصالحة المصرية التي وقعت عليها حركة فتح في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وأضاف المصدر أن أبو مازن لن يشارك في أي لقاء قمة يدعى إليه مشعل، عربيا كان أم غير عربي.

ويأتي هذا الرفض في وقت يجري فيه الحديث عن دخول ليبيا على خط المصالحة، خصوصا وأنها ستستضيف القمة العربية العادية في طرابلس في أواخر مارس (آذار) المقبل. وأكد مسؤول قيادي كبير من حماس أن الحركة تلقت دعوة من القيادة الليبية لإيفاد مبعوثين عنها إلى طرابلس الغرب والالتقاء مع مسؤولين ليبيين.

وحسب المصدر لـ صحيفة «الشرق الأوسط» ، فإنه على الرغم من محاولة حماس ترويج الأجواء الإيجابية واحتمالات وجود وساطات أخرى في قضية المصالحة، «وهذا غير صحيح على الإطلاق»، فإن أبو مازن لن يتزحزح عن موقفه الواضح والصريح، «وقعوا الوثيقة ونلتقي في نفس اليوم.. ودون ذلك لا تحاولوا، لأن كل المحاولات ستبوء بالفشل».

ويذكر في هذا الصدد أن مشعل قام مؤخرا بزيارة رسمية إلى ليبيا على رأس وفد ضم عددا من كبار قادة الحركة، والتقى هناك كبار المسؤولين الليبيين، وذلك في إطار جولة عربية شملت السعودية وقطر والبحرين وسورية والكويت.

ونسبت صحيفة إلى مصادر ليبية القول إن حركة فتح ستتسلم قريبا دعوة مماثلة، وذلك في إطار المساعي التي تقوم بها ليبيا لدعم جهود المصالحة في الساحة الفلسطينية.

وتوقع المصدر الفلسطيني المطلع الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن يكون مصير هذه المحاولة الفشل، كما كان مصير المحاولات السابقة. وقال إن هذه ليست المحاولة الأولى من جانب حماس للقاء أبو مازن، وذكّر المصدر بطلب تقدموا به عبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد من أجل عقد لقاء.

ووفق المصدر فإن «أمير الكويت اتصل بأبو مازن بشأن المصالحة واللقاءات. وأبلغ الشيخ صباح الأحمد أبو مازن، بأن مشعل يقول إنه مستعد لتوقيع الوثيقة بعد لقاء مع أبو مازن، حتى لو استمر هذا اللقاء لنصف ساعة فقط. فرد أبو مازن بقوله إنه لن يكون هناك أي نوع من اللقاءات إلا بعد توقيع وثيقة المصالحة».

وأضاف المصدر أن هذا هو موقف أبو مازن، وهذا هو شرطه لأي لقاء، ولن يتنازل عنه، لأن أي لقاء سيصب في مصلحة مشعل وحماس.

وفي هذا السياق فإن أبو مازن لن يقبل بأي شكل من الأشكال دعوة مشعل أو أي مسؤول في حماس إلى القمة المقبلة، كما رفض مشاركتهم في قمة الدوحة في مارس 2009، ومن قبلها بشهرين ونصف الشهر قمة الكويت الاقتصادية وكذلك قمة دمشق أواخر مارس 2008.

يذكر أن الشيخ صباح الأحمد اقترح على أبو مازن في قمة الكويت أن يرسل طائرة خاصة إلى دمشق لنقل خالد مشعل من أجل لقاء مصالحة، ورفض أبو مازن هذا الاقتراح جملة وتفصيلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عباس لن يشارك في أي لقاء قمة يدعى إليه مشعل عربيا او دوليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون فلسطينية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان