الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 أمين سر حركة "فتح الانتفاضة" الأخ العقيد أبو موسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: أمين سر حركة "فتح الانتفاضة" الأخ العقيد أبو موسى   الجمعة يناير 22, 2010 5:54 pm



قام أمين سر حركة "فتح الانتفاضة" الأخ العقيد أبو موسى على رأس وفد من الحركة، بزيارة رئيس "تيار التوحيد" الوزير السابق وئام وهاب، بحضور أمين الإعلام في التيار هشام الأعور وأمين الداخلية ياسر ألصفدي ومدير مكتب وهاب عصمت ألعريضي.



اثر اللقاء، أكد وهاب، أن "الفلسطينيين في لبنان ليسوا فوق القانون ولا يريدون أن يكونوا كذلك، وهم يخضعون لقرار وقانون الدولة وسلطتها. لكن ما حصل في نهر البارد بعد المعارك لم يكن مشجعا، والوعود بإعادة الأعمار ما زالت وعودا وما زال المخيم مدمرا ولا نعرف أين مصير الأموال التي تم الوعد بها. وهذا الأمر ينسحب على كل الوضع الفلسطيني، إذ أن وضع المخيمات بحاجة إلى معالجة ولا يمكن أن يستمر التعامل مع الفلسطينيين خارج منطق البشر، وعلى الحكومة الجديدة أن تسارع إلى المعالجة بكثير من الموضوعية بالتعاون مع كل القوى الفلسطينية، ولا يجوز أن يستمر الحوار مع الفلسطينيين عبر وسائل الإعلام، بل يتوجب العمل على نقاش وضع كل مخيم على حدا وبهدوء واتزان بالتعاون مع كافة القوى".
وأشار إلى انه "يمكن أن استنتج بعد زياراتي المتكررة إلى المخيمات، أن الوضع يفتقد إلى الإنسانية وابسط حقوق الإنسان، وهو أمر غير أخلاقي بالنسبة إلى اللبنانيين. لذلك لا يجوز أن نأخذ الوضع الفلسطيني بشكل مجزأ وكل الأمور مرتبطة ولا يجوز أن يعالج أي أمر بمعزل عن الآخر".



ولفت إلى "الأخ العقيد أبو موسى له مواقف تاريخية كبيرة خلال المعارك في الجبل وكل الأحداث التي مرت على لبنان، نرحب به كصديق، وناقشنا معه الوضع الفلسطيني في لبنان والأراضي المحتلة والوضع داخل فلسطين"، منتقدا "قضية الحدود بين مصر وغزة، وإقامة الجدار الفولاذي"، متمنيا "أن يزول الانقسام الفلسطيني الداخلي المؤسف، على أساس الثوابت والمبادئ الوطنية"، وقال: "هناك أمل بإزالة الانقسام عبر العودة إلى خيار الوحدة الفلسطينية على أساس العمل لتحرير فلسطين وعدم الوقوف على الأبواب وشحذ المطالب السخيفة، ومنها ما نسمعه منذ أشهر حول وقف الاستيطان وكأن معركة فلسطين هي بوقف الاستيطان والهاء الناس به وكأنه أنجاز، وهذا بالطبع ليس مطلب الجماهير العربية".




أضاف: "تحدثنا أيضا عن احتمالات أي عدوان على لبنان والمنطقة وكيفية مواجهته، ولا خوف على المقاومة في لبنان، وهي تزداد قوة

كل يوم، وكل الأصوات النشاز التي نسمعها تحاول أن تلاقي العدوان على لبنان في منتصف الطريق ولكنها أصوات لا تؤثر. وكما الإسرائيلي يستعد لعدوانه، فإن المقاومة تستعد لصد العدوان والدفاع عن الأرض والوطن ولا اعتقد أن الإسرائيلي قادر على تحقيق شيء لا في السياسة ولا في العسكر".

من جهته، أكد الأخ أبو موسى "أن الزيارة إلى الوزير وهاب هي زيارة مناضل يحمل هما وطنيا وقوميا ولنستمع إليه في رؤيته للصراع العربي - الصهيوني في المنطقة، وكان النقاش حول ما يعانيه شعبنا في الداخل، وما يقوم به العدو الصهيوني ومحاولات إخضاع شعبنا وتضييق الشأن الحياتي عليه، ليس في غزة فقط بل أيضا في الضفة الغربية وهي تحت الحصار".

أضاف: "هناك مؤامرات جديدة تحاك من قبل أميركا وبعض الأنظمة العربية من خلال إيجاد برنامج ومشروع جديد للتسوية، بعد أن جربنا كل المشاريع التي قدمت وهي في النهاية كلها في خدمة الكيان الصهيوني، لذلك نعمل لإيجاد الطرق والوسائل التي تحمي قضيتنا في صراعنا مع هذا العدو".



وعلى صعيد الداخل اللبناني، تمنى على الحكومة "أن تعمل على تسوية الأمور الحياتية والمعيشية للفلسطينيين في المخيمات، وأعمار نهر البارد الذي تأخر كثيرا، ونأمل ولنا الثقة بأن الحكومة قادرة ولديها الإرادة لمثل هذا الدور الذي يخفف عن كاهل أهلنا".
وحول تصريحاته التي أثارت زوبعة في الإعلام، قال: "الإعلام قد اجتزأ بعضا من كلامي ولكن ما قلته هو الاستعداد لإطلاق حوار حول موضوع السلاح خارج المخيمات، ويجب أن نجد حلا وسطيا بيننا وبين الحكومة اللبنانية حول السلاح، وإذا كان هناك اعتراض ما حول بعض المواقع خارج المخيمات، علينا أن نتدارس بالحوار، وإيجاد الحلول الوسطية التي لا تؤثر على الطرفين وتثير حساسية بأي شكل"، مؤكدا "نحن جاهزون للحوار وإيجاد الحلول الوسطية".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمين سر حركة "فتح الانتفاضة" الأخ العقيد أبو موسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان