الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 تركيا تطلب من إسرائيل السماح بإدخال مبان جاهزة ومعونات لقطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: تركيا تطلب من إسرائيل السماح بإدخال مبان جاهزة ومعونات لقطاع غزة   الأربعاء يناير 20, 2010 4:51 am


تركيا واسرائيل
القدس المحتلة-

قدمت الحكومة التركية مطالب لوزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك الذي زارها يوم الأحد الماضي من شأنها أن تربك إسرائيل وتضع العلاقة بينهما على المحك مجددا.

وطالب أوغلو باراك بالسماح لتركيا بإيصال المعونات لسكان قطاع غزة المحاصر، الغذاء والدواء والمساعدات الأساسية، كما طلب السماح لتركيا بإدخال مبان جاهزة لإيواء من فقدوا مساكنهم نتيجة للحرب الإسرائيلية المدمرة ولا يستطيعون بسبب الحصار ومنع مواد البناء الدخول لقطاع غزة من إعادة بناء مساكنهم.

كما عرض أوغلو على باراك استعداد تركيا للاستمرار في لعب دور الوسيط في المفاوضات مع سوريا. وقال أوغلو إن تركيا لديها علاقات جيدة مع سوريا ويمكنها العودة للعب دور الوسيط بين إسرائيل وسوريا.

وحسب صحيفة "هآرتس" فإن باراك رد على أوغلوا بالقول إن «موقفه المبدئي مؤيد للمفاوضات مع سوريا ولكن في الوقت الراهن الموضوع ليس مطروحا على طاولة الحكومة الإسرائيلية في الوقت الراهن». وبشأن المساعدات لقطاع غزة رفض باراك التعهد بالاستجابة لطلب تركيا وقال إنه سيدرس الطلب بناء على السياسة المتبعة إزاء إدخال البضائع لقطاع غزة، مضيفا أن «القيود على معابر قطاع غزة ستتواصل طالما بقي الجندي المختطف غلعاد شاليط محتجز في أيدي حماس».

وذكرت «هآرتس» أن الأوضاع في قطاع غزة احتلت حيزا هاما من محادثا أوغلو باراك، وخاصة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وكان أوغلو قد قدم قبل شهور السماح له بزيارة قطاع غزة إلا أن إسرائيل رفضت طلبه وألغى على إثر ذلك زيارة كانت مخططة لإسرائيل.

وباراك هو ارفع مسؤول إسرائيلي يقوم بزيارة لأنقرة منذ العدوان على غزة. وقد أجرى محادثات استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة مع اوغلو، والتقى وزير الدفاع التركي وجدي غونيل، لكنه لم يلتق رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ولا الرئيس عبد الله غول أو رئيس هيئة الأركان ايلكير باشبوغ. ووضع الوزير الإسرائيلي، الذي رافقه المدير العام في وزارته عودي شاني والمستشار السياسي عاموس جلعاد، إكليلا من الزهر على ضريح مؤسس تركيا الحديثة كمال اتاتورك.

وقد حاول باراك،ترميم العلاقة بين إسرائيل وتركيا، التي وصلت إلى حافة القطيعة، معتبرا أن «تركيا بلد بالغ الأهمية في المنطقة، والحوار والتعاون معها لهما أهمية كبرى»، فيما رأى رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان «ان الأزمة الدبلوماسية مع إسرائيل كشفت عن أنه ليس هناك من يجرؤ على أن يمارس الألاعيب مع تركيا»، وشدد على أن «تركيا لا تقبل أن يتلاعب بها أحد».

وبينما كان باراك ينهي زيارته القصيرة الى انقرة، انتقد اردوغان موقف القادة العرب والمسلمين حيال معاناة فلسطينيي غزة. وقال، قبل توجهه إلى دولة الإمارات والسعودية، إن «الحكومات لم تقدم الردود التي كان ينتظرها منها المسلمون في كل أنحاء العالم الأمر الذي يدعو للرثاء».

وأضاف اردوغان «بالنظر إلى الوضع الصعب الذي تعيشه الحكومة الائتلافية في إسرائيل، فإن المهم بالنسبة لتركيا هو التصريحات التي أدلى بها باراك في أنقرة، والتي أكد فيها أن نائب وزير الخارجية داني أيالون أخطأ في أسلوب معاملته للسفير التركي في تل أبيب». وتابع أن «باراك هو الشريك الثاني في الائتلاف الحاكم في إسرائيل، لكن أيالون مجرد نائب وزير خارجية، وهذا يكفي، ولا نريد أن يأخذ الموضوع أبعادا أخرى ولا نريد أن نطيل فيه أكثر من اللازم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا تطلب من إسرائيل السماح بإدخال مبان جاهزة ومعونات لقطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان