الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة   الإثنين يناير 18, 2010 9:24 pm

الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة

افتتح الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة بعد ظهر يوم أمس في قصر الاونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال مؤتمره الذي حمل هذا العام عنوان "مع المقاومة"بحضور حشد من الشخصيات السياسية والمحلية والعالمية .
مثَل رئيس الجمهورية
العماد ميشال سليمان في الافتتاح وزير الدولة الدكتور عدنان السيد حسين كما مثل رئيس الحكومة سعد الحريري وزير التربية الدكتور حسن متيمنة، بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين من لبنان وغالبية البرلمانات العربية والعالمية، وممثلي الأحزاب الوطنية والفصائل الفلسطينية بحضور وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة في بيروت برئاسة الأخ أبو موسى أمين سر حركة فتح الانتفاضة وحشد من الناس غصت بهم قاعات قصر الاونيسكو.

بداية، آي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد عساف ثم النشيد الوطني، فكلمة عريفالاحتفال عضو المجلس الوطني للاعلام غالب قنديل، تلاه رئيس اللجنة التحضيري للملقىالدكتور خالد سفياني فوجه تحية " الى الذين اتو من كل اصقاع العالم من القارات الستمن امريكا اللاتينية ومن امريكيا الشمالية، ودول العالم الاسلامي، والاقطار العربيةومن خلالكم لاقول لشهدائنا الابرار وللمقاومين الصامدين ولاسرانا الاحباء الذيننعتبرهم هم الاحرار ونحن الاسرى انكم انتم زرعت فينا معنى الحياة، وزرعتم فينا معنىالكرامة واعطيتمونا الامل وقتلتم بمقاومتكم كل محاولات زرع ثقافة الهزيمة، انتمالذين رفضتم ان تركعوا ونرفض برفضكم ان نركع ، ورفضتم الخضوع للاملاءات الصهيونيةوالاستعمار وانتم الذين اوقفتم كل محاولات احتلال باقي اقطار امتنا، انتم الذيناستخدمت ضدكم كل محاولات التدجين، ولم تنفع كل محاولات التدجين.

وتابع سفياني: "انتم ايها الاحرار في العراق وفلسطين ولبنان الذين من اجلكمتقاطر الالاف من ابناء امتنا ومن اقطار العالم لكي يقولوا لكم بانكم لستم وحدكم وانالمقاومة محتضنة من كل احرار العالم وكل ابناء امتنا العربية والاسلامية". واضاف "ان كل محاولات الوصاية لم تنفع ولن تنفع. واكد ان فلسطين المحتلة ستتحرر من البحرالى النهر وان العراق المحتل لن تنفع كل المحاولات السياسية الا بتحريره منالاحتلال.

وختم: "ان كل من يحاصركم انما هو يحاصر نفسه يوماً بعد يوم، اما انتم ايهاالمقاومون في فلسطين ولبنان والعراق فأنتم احرار ومصممون على النصر".

السيد نصر الله

ثم القى الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كلمة المقاومةاللبنانية، فقال: بداية ارحب بكم جميعا في بيروت عاصمة الثقافة والحرية والعروبةوالمقاومة، واهلا بكم في لبنان القوي الذي تخلى عن اعجوبة قوة لبنان في ضعفه الىحقيقة قوة لبنان في تضامن جيشه وشعبه ومقاومته. اهلا بكم في لبنان المنتصر الذياستطاع بفعل تضحيات شعبه ومقاومته ان يطرد المحتل من ارضه وان يستعيد اسراه منالسجون وان يقف شامخاً عزيزاً ليواجه المخاطر والتهديدات الصهيونية. والشكر لكم بعدالترحيب على حضوركم الكبير والصادق لدعم مشروع المقاومة وثقافتها ومساندتهالاحتضانها في زمن التحدي والصعاب، وإن لحضوركم المبارك وما ستقدموه من رؤى سيكون لهعظيم الاثر.

اضاف السيد نصرالله: "منذ ان قامت قوى الهيمنة والاستعمار بايجاد ثكنة عسكريةمتقدمة في المنطقة كانت تطمح هذه القوى الى اقامة كيان قوي استيطاني توسعي يشكلالضمانة الدائمة لمصالحهم بالمنطقة فيما عرف بمشروع اسرائيل الكبرى، كان مشروعاسرائيل تأسيسياً عام 84 وفي الـ 67 كان توسعيا، ثم كانت حرب تشرين سنة 1973 مفصلاتاريخيا في الصراع مع العدو الصهيوني، لقد سطر الجيشان العربيان المصري والسوريملاحم تاريخية وبطولية لا تنسى ووضعا حدا للامل الصهيوني بالتوسع دون الاجهاز عليه.

وتابع الامين العام لحزب الله: "بعدها بسنوات اخرج النظام المصري مصر من معادلةالصراع مع اسرائيل عبر كامب دايفيد وكان هذا اخطر تطور في الصراع مع "اسرائيل" فيالعام 1979، ولكن شاء الله المنان ان يدخل الامام الخميني(قده) ايران عبر الثورةالايرانية المنتصرة. وعام 82 اجتاحت القوات الصهيونية لبنان ولكن بعد سنوات قليلةمن مقاومة اللبنانيين وتضحياتهم ودمائهم الزكية وصمودهم الاسطوري خرجت "اسرائيل"،وكان هذا اعلانا صارخا للسقوط النهائي لمشروع اسرائيل الكبرى وبدء التنظير لاسرائيلالعظمى المتفوقة".

وقال السيد نصرالله: "بعد اشهر قليلة من الانتصار اللبناني عام 2000 كانتانتفاضة الاقصى في فلسطين التي تحولت الى مقاومة رائعة وبدأت "اسرائيل" العظمى تشعربالقلق. فغزة المقاومة تخرج الاحتلال بالمقاومة ويتمنى الصهاينة من حقدهم لغزة انتغرق في البحر ولن تغرق بل ستغرقهم ان شاء الله . وشنت اسرائيل بعد ذلك حربهاالعدوانية على لبنان في تموز 2006 لسحق المقاومة وشنت الحرب لاستعاده هيبة الردعالقائمة فضاع ما بقي من هيبة الردع".

تابع السيد نصرالله: "ان اسرائيل اليوم ايها الاخوة والاخوات وبصدق وبدون مبالغةتعيش مأزقا حقيقيا هي تتحدث عنه ويتحدث عنه ايضا نخبها ومثقفوها وسياسيوها. مأزقالمشروع والحكم، مأزق الزعامة والقياده، مأزم الجيش الذي كان لا يقهر فقهرته مجموعةمن المقاومين في مارون الراس، ومأزق الثقة بالمستقبل. وهي تحاول اليوم ان ترمم ذلككلة عبر التهديد صورتها. هذه التهديات التي ما عاد تخيف الا الجبناء والمهزومين. اما المقاومين فانهم يشتاقون لطعم المواجهة ليصنعوا لامتهم عزا جديدا ونصرا كبيراان شاء الله، وها هي "اسرائيل" المهزومة تستعين على حركات المقاومة وشعوب المقاومةبالمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية وبعض الانظمة العربية ومخابراتها والجدرانالفولاذية وحملات الترهيب والتشوية والحصار ولكنها في نفس الوقت تحسب كل حساب.. ولاول مرة ايها الاخوة والاخوات تبحث "اسرائيل" عن ضمانات النجاح والنصر فيالمواجهة المقبلة".

واضاف الامين العام لحزب الله: " لقد تجاوزنا اخطر مرحلة من تاريخ امتنا حيثكانت القوى الامريكية الامنية والاقتصادية والسياسية قد وصلت الى القمة في العقدينالاخيرين مقتنصة ما توفر لما من فرص فكان احتلالها لافغانستان وللعراق وتهديدهاالدائم لنظام الجمهورية الاسلامية في ايران ولسوريا الاسد ومحاولة السيطرة علىلبنان والدعم المطلق للحروب الاسرائيلية على لبنان وغزة. لقد كان المطلوب تصفيةحركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق وافغانستان وتجفيف كل منابع الدعموالمسانده المختلفة لهذه الحركات في العالم واسقاط الانظمة الممانعة الداعمةللمقاومة خصوصا في ايران وسوريا والسودان وفرض ثقافة العجز والاستسلام وادخالالمنطقة نهائيا في العصر الامريكي الصهيوني، وكان عنوان ذلك مشروع الشرق الاوسطالجديد وقد تحدثت عنه كونداليزا رايس في بداية عدوان تموز على لبنان صيف تموز 2006".

وقال السيد نصرالله: "مجددا استطاع مشروع المقاومة والممانعة والصمود، استطاعاهل المقاومة والممانعة والصمود وانتم منهم ان يحققوا انجازات تاريخية كبيرة. اذصمدت حكومات الممانعة امام الضغوط والعزل والحكومات، وتمسكت شعوبنا بثقافة الممانعةوقيم الحرية والجهاد وصارت اقدر على رفض الذل والاستسلام ونتيجة لذلك دخلت مفاوضاتالتسوية في حالة من الكوما ويعمل العديد من الاطباء الفاشلين على انعاشها من جديد".

ورأى سماحته انه " يمكننا في الحد الادنى ان نتحدث عن اخفاق المشروع الامريكيواحساس العجز وانعدام الخيارات لديه وكل هذه مقدمات للسقوط النهائي".

وقال السيد نصرالله: "هذا توصيف سريع لعظيم انتصارت وانجازات المقاومة في امتناوفي منطقتنا مما يزيد في تاريخياتها وروعتها انها تحققت في اسوأ الظروف العربية فيتاريخ امتنا العربية. ان حركات المقاومة انجزت هذه الانتصارات الكبرى في ظروف عاشتفيها الغربة والوحده والتشويه والتواطئ والطعن في الظهر حتى من ذوي القربى، لكنهاانتصرت بتضحيات مقاوميها وشعوبها الابطال".

وتابع سماحته: "نؤكد لشعوبنا من خلال مؤتمركم الكريم ان خيار المقاومة هو خيارحقيقي منطقي منتصر وهو ليس مجرد انفعال عابر او شعور غاضب انه مشروع له افاق. انمشروع المقاومة وحركات المقاومة وشعوبها بحاجة الى كل اشكال الدعم والاحتضانالسياسي والمادي والاقتصادي والقانوني ومواجة الحرب النفسية وهي من اخطرها. لذلكاطالب بالرد عليها وعلى حرب التشويه التي تتعرض المقاومة لها. إن هناك اخطار عديدةمازالت تواجه حركات المقاومة واطلب من هذا المؤتمر بمن يضم المساعده الحقيقة علىمواجهة حرب التشوية التي تحاول المس بوعيها ومصداقيتها وثقة امتها بها على المستوىالعام من النقاش بجدواها وتبعاتها مع انتصاراتها الواضحة الى اتهامها بارتكاب جرائملا علاقه للمقاومة بها بل هي تدينها في كل مناسبة الى اتهامها بالمفاسد الاخلاقيةمثل ترويج المخدرات الى الطعن برموزها والى وصمها بالطائفية والمذهبية والى وصمهابالارتهان لايران وسوريا المشكورتين دائما وابدا على الدعم اللامحدود واللامشروطللمقاومة، الى اتهامها بترويج ثقافة الموت التي تعني ثقافة الجهاد والشهاده فيمقابل ثقافة الاستسلام التي يسمونها ثقافة الحياة، الى حشرها وجرها الى صراعاتداخلية تأبى المقاومة الانجرار اليها، الى تضليل الامة لاستبدال الغزو بصديق منالعداء لسوريا الى العداء لايران، الى محاصرة صوت المقاومة وخطابها القانونيوالمنطقي والايماني والانساني من خلال منعها من الحضور في المؤتمرات ومن خلالالقرار القانوني التي تعمل الادارة الامريكية على اصداره والذي يستهدف خاصة قناتيالمنار والاقصى وكل الاعلام الشريف والحر في هذا العالم".

وابدى سماحته اسفه الشديد لان "الكثير من الاعلام العربي ووسائل الاعلام العربيةوفي ظل امكانات مادية وتقنية هائله تستخدم في الحرب على المقاومة لذلك فانني وانكان لي في نهاية الكلمة من دعم او مناشدة الى هذا الملتقى الذي يضم هذه النخب، هوان تساندوا المقاومة في الدرجة الاولى خصوصاً في الحرب النفسية التي تشن عليها،والتي استطاعت ان تكون من أهم وسائل الحرب التي ادت الى انهيار الاتحاد السوفياتيواني أؤكد لكم لن تهزنا هذه الحرب ولا اي شكل من اشكال الحرب وسنواجهها بالايمانوالصبر والعزم واليقين لاننا نحن ابناء ذلك الكتاب الالهي الذي يخاطبنا الى الازل" إذا قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوا... قالوا حسبنا الله ونهعمالوكيل"، في كل حروبنا الماضية قلنا "حسبنا الله ونعم الوكيل، وانتصرنا وسنقولحسبنا الله ونعم الوكيل وسننتصر".

وختم السيد نصرالله : "اعدكم امام كل هذه التهويلات والتهديدات وكما كنت اعدكمدائما في كل مواجهة اننا سنفشل اهداف العدوان وسنهزم العدو وسنصنع النصر التاريخيالكبير وسنغير وجه المنطقة ان شاء الله. اؤكد ان المستقبل في هذه المنطقة هو مستقبلالمقاومة والعزة والكرامة والحرية وان اسرائيل والاستكبار والهيمنة الى زوال".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: اليومية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان