الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 خبراء عسكريون: لا نستبعد أن تقدم إسرائيل على شن حرب جديدة على غزة::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوى شرس
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: خبراء عسكريون: لا نستبعد أن تقدم إسرائيل على شن حرب جديدة على غزة::   الإثنين ديسمبر 28, 2009 6:00 am


:


اتفق الخبراء في الشؤون العسكرية، على أن إسرائيل فشلت في تحقيق أيٍّ من أهدافها السياسية والعسكرية التي وضعتها للحرب التي شنتها نهاية عام 2008 على قطاع غزة، مشددين على أن المقاومة حققت نجاحاً كبيراً خلال الحرب.

فقد أكد الخبير العسكري المصري اللواء طلعت مسلم، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أيٍّ من أهدافها السياسية والعسكرية التي وضعتها للحرب على قطاع غزة.

وقال:"إسرائيل عندما شنت حربها على غزة كان لها أهداف سياسية وعسكرية، الأهداف السياسية هي تغيير نظام الحكم الموجود في غزة وهو ما أكدته وزيرة الخارجية الإسرائيلية حينها تسيبي لفني بأن الوضع القائم في غزة لن يبقي قائماً، وتعني إنهاء حكم حركة "حماس" بغزة وهو ما لم يتحقق".

وأضاف مسلم: "أما الهدف العسكري فهو تدمير البنية العسكرية للمقاومة في غزة، ووقف إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه المدن الإسرائيلية وهذا الهدف لم يتحقق أيضاً".

وتابع مسلم قائلاً: "المقاومة استطاعت أن تزيد من رقعة استهداف المدن الإسرائيلية واستمرت بإطلاق الصواريخ حتى نهاية الحرب، وامتناعها عن إطلاق الصواريخ جاء بإرادتها وليس إجبارياً"، مؤكداً أنها مازالت تحتفظ لنفسها بحق إطلاق الصواريخ في الوقت الذي تراه مناسباً.

وأشار مسلم إلى أن إسرائيل لن تتوقف في محاولة تحقيق ما فشلت بتحقيقه خلال الحرب، وستحاول تحقيقه بدون حرب أو بحرب جديدة، قائلاً: "الانتخابات الإسرائيلية تشير إلى ذلك باعتبار أن المزاج السياسي العام في إسرائيل عدواني".

وذكر أن "إسرائيل ستحاول تحقيق أهدافها مرة أخرى عن طريق خنق القطاع وإقامة الجدار الفولاذي على الشريط الحدودي مع غزة ومنع وصول الاحتياجات"، مشيراً إلى أنه إذا لم ينجح ذلك قد تجرب الخيار العسكري مرة أخرى.

ودعا الخبير العسكري المقاومة لأن تكون على جاهزية لجولة جديدة من الصراع مع إسرائيل، وأن يكون لها إستراتيجية في التعامل مع إسرائيل التي مازالت مستمرة في الحصار وسلب حقوق الشعب الفلسطيني.

ويتفق المحلل العسكري العميد يوسف الشرقاوي مع اللواء مسلم بفشل إسرائيل بتحقيق أيٍّ من أهدافها العسكرية للحرب على قطاع غزة، مبيناً أن دولة الاحتلال نجحت خلال الحرب فقط بتدمير قطاع غزة وقتل الأبرياء.

وقال الشرقاوي: "للحرب على غزة أهداف معلنة وغير معلنة، الأهداف المعلنة تمثلت في تدمير المقاومة والقضاء عليها، لكن المقاومة مازالت مستمرة ولم تتمكن إسرائيل من القضاء عليها".

ونوه الشرقاوي إلى أنه لإسرائيل أهداف غير معلنة من الحرب على غزة كتحرير جنديها الأسير لدى المقاومة جلعاد شاليط وهي لم تنجح في ذلك.

وشدد الخبير العسكري على أن المقاومة حققت نجاحاً كبيراً خلال الحرب حيث استطاعت الصمود رغم حجم القوة العسكرية التي استخدمت ضد قطاع غزة، واستمرت في إطلاق الصواريخ، وحققت أكبر تضليل للاستخبارات الإسرائيلية ومنعتها من اكتشاف مكان الجندي الأسير شاليط.

وعن استمرار إسرائيل في محاولة تحقيق أهدافها، أوضح أنه على "مر التاريخ لم تفشل مقاومة ولم ينجح استعمار في هزيمتها".

وعن تأثر المقاومة بالحرب على غزة، بيَّن الشرقاوي أن المقاومة تأثرت عسكرياً ولكنها ازدادت معنوياً لأنها ترسخت في وجدان الشعب الفلسطيني والعربي، وأن حالة التضامن مع غزة أكبر دليل.

وشدد على أن عمل وأداء المقاومة الفلسطينية في تطور كبير، لافتاً إلى أنه بعد إنهاء صفقة تبادل الأسرى ستقدم المقاومة على خطف جنود إسرائيليين جدد لتحرير الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي باعتبار القوة هي اللغة التي تفهمها إسرائيل.

ولم يستبعد الخبير العسكري المصري أن تقدم إسرائيل على شن حرب جديدة على قطاع غزة، "فهي تعتبر نفسها دولة فوق القانون ويحق لها قتل البشر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء عسكريون: لا نستبعد أن تقدم إسرائيل على شن حرب جديدة على غزة::
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: موسوعة شــــــــؤون الــعــدو :: ملف شوؤن العدو الصهيوني-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان