الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى الأربعين لرحيل القائد أبو موسى … وفد حركي يزور ضريح الشهيد*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*الأخ أبو حازم.. يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفنزويلي في السفارة الفنزويلية بدمشق*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*حول العمل الإجرامي الذي وقع في دمشق : تصريح صحفي لحركة فتح”الانتفاضة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* المقاومة الفلسطينية ما زالت تطلق صواريخها نحو البلدات الاسرائيلية، هآرتس: أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على سيارة للمستوطنين في مدينة عسقلان*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* إسرائيل تُصعد لهجتها ضد لبنان وقادة الجيش يؤكدون أن الحرب القادمة ستكون مختلفة لانهم سيقتلون 13جنديًا من أصل 15لكي يقوم اثنان بسرد ما حدث للأجيال القادمة مصدر عسكري بتل أبيب: حزب الله يملك 60 ألف صاروخ متطور جدًا ومخبأة في أكثر من 160 قرية لبنانية *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*قائد سلاح الجو الاسرائيلي:التهديدات تحيط اسرائيل من كل مكان .. والهزة التاريخية في المنطقة خطير*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*ألأخ/ أبو موسى يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية الأردنية*منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان*بـــيــــــان 64 عاماً من نكبة 1948 شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية والمقاومة هي طريقنا الى التحرير والعودة *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* دورة الشهيد “غالب هلسا” الاعلامية تلتقي عدد من الإعلاميين في الوفد المصري *منتدى كتائب الشهيد كمال عدوان* في الذكرى التاسعة والعشرين للانتفاضة الثورية بقلم:- أبو فاخر / سكرتير اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة *

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غزة: مقتل مواطن من عائلة "المدهون" بالتعذيب على أيدي مجهولين
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:41 pm من طرف فتحاوى شرس

» انفجار عبوة ناسفة بآلية مدرعة في مدينة رفح الحدودية أقصى شمال شرق مصر
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:39 pm من طرف فتحاوى شرس

» السفير المصري ينفي سحب الجنسيات المصرية من الفلسطينيين .. ويؤكد أن ما نشر هدفه الازعاج
الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:36 pm من طرف فتحاوى شرس

» زابوحاز م، فتح الانتفاضة _ الارهاب في المنطقة العربية و اجندته / الاخبارية السورية 15 08 201
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:58 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» الأخ أبو حازم في مقابلة على قناة سما الفضائية: صمود وثبات محور المقاومة.
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:55 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ساعة و عشرون - أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة - رنا اسماعيل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:53 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» ابطال فتح الانتفاضة تتبنى عملية الخليل
الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:50 am من طرف ابو احمد ابو خرج

» استشهاد الشهيد البطل العقيد يوسف عبد الهادي محمود
السبت أغسطس 31, 2013 1:15 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

» الاوضاع الانسانية والمعيشية لاغلب النازحين الفلسطينين السوريين في لبنان
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 5:40 pm من طرف ابو احمد ابو خرج

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 اوكار ميليشيا المستقبل والمزيد من الأسلحة والذخائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعصام عبدالهادي
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 09/05/2008
العمر : 57

مُساهمةموضوع: اوكار ميليشيا المستقبل والمزيد من الأسلحة والذخائر   الإثنين مايو 12, 2008 2:21 pm

بدت شوارع العاصمة اللبنانية بيروت صباح يوم الجمعة بعد ليلة لم ينم فيها أي لبناني هادئة قليلة الحركة حيث واصل الجيش اللبناني تسلم المزيد من المراكز الحزبية التابعة لميليشيا السلطة في اكثر من منطقة بعد اخلاء المسلحين لها، نتيجة فرار قيادات اولئك المسلحين. اما المواطنون فقد عاشوا الترقب والأمل بعودة الحياة إلى طبيعتها.
فأصوات الإشتباكات التي استمرت حتى ساعة متأخرة من ليل الخميس هدأت صباحاً. ومع الهدوء تكشفّت المزيد من المشاهد التي أماطت اللثام عن الوجه الحقيقي لما كان يسمى مكاتب اجتماعية لتيار المستقبل. الصور التي التقطتها قناة المنار من ما يسمى "مكتب التنمية الإجتماعية" في منطقة الرمل الظريف تظهر الوجه الحقيق. من كانوا هنا خلفوا وراءهم أسلحتهم وأجهزة لاسلكية ومستندات تكشف بالأسماء أن المكتب الإجتماعي ليس سوى مركز ميليشياوي تنطلق منه عمليات الحراسة والتفتيش.
فأسفل المبنى الذي يقع فيه المركز، مشهد تتضح فيه الصورة أكثر. عشرات العناصر من ميليشيا تيار المستقبل هاموا على وجوههم في طرقات بيروت بعدما تخلى قادتهم عنهم تاركينهم يواجهون مصيرهم لوحدهم، بلا مال ولا طعام ولا حتى وسائل نقل تعيدهم إلى المناطق التي جاؤوا منها.
وهو ما اكده الكثير منهم في المقابلات التي اجرتها معهم قناة المنار، حيث قال خالد احمد طالب احد اولئك المسلحين المغرر بهم من ميليشيا تيار المستقبل وهو من منطقة الضنية: "اتصلوا بنا معتز فتفت مرافقه وقال انه عليكم التوجه الى بيروت وتبقوا فيها ونحن نقول لكم بقية القصة”.
وقال مسلح آخر: "لدى وصولنا الى هنا علمنا انه علينا أن نقاتل حزب الله، نحن منذ المساء حاولنا الهروب ولم يسمحوا لنا ذلك”.
وقال المسلح من مليشيا المستقل: "لو علمنا انه هذا ما علينا القيام به لما نزلت إلى بيروت أبداً”.
الهدوء الذي ساد ساعات ما قبل الظهر سمح بالتقاط أهالي بيروت أنفاسهم والترقب مع مسحة أمل بأن تعود الحركة سريعاً إلى الشوارع والأسواق وبدء مرحلة جديدة.
وقال احد المواطنين من منطقة الحمراء: "نتمنى أن تعود الأوضاع على ما كانت عليه وتعود الناس إلى عملها وتعيش، هذا ما نتمناه من كل الناس، ونأمل ان تعود الحياة أفضل مما كانت ان شاء الله”.
بيروت إذا كل بيروت عادت الى لونها الأبيض الذي يتقبل كل الألوان باستثناء سواد الفتنة والعمالة، مخاض ليلة الجمعة انتهى بخلاصتين وأد الفتنة وتخلي الحلفاء عن بعضهم البعض بل واكثر ، تخلي الزعماء عن مسلحيهم طلباً للسلامة.

طريق الجديدة
وفي شوارع طريق الجديدة غاب مشهد الازدحام المعتاد وحدها تحرّكات خفيفة لبعض المواطنين هنا وهناك كانت ملحوظة.
الجيش اللبناني فرض سيطرته على المنطقة التي تعتبر معقلاً رئيساً لميليشيا تيار المستقبل والتي بقيت بعيدة عن دائرة الاشتباكات ما خلا بعض مطلقي الرصاص والقناصة الذين عمل الجيش على رصد أماكنهم وملاحقتهم بغية توقيفهم.
فمنذ الصباح الباكر انطلقت نداءات عناصر مراكز المستقبل التي تعرض تسليم أسلحتها والتواري ليدخل الجيش ويتسلمها، وهو ما حصل في النهاية، بعدما باتوا على قناعة أنهم تركوا لمصيرهم.
عدد كبير من سكان طريق الجديدة آثروا مغادرة منازلهم ريثما يُتِمّ الجيش انتشاره في المنطقة فقصدوا أقاربهم وأصدقاءهم في الضاحية الجنوبية المجاورة التي استقبلهم أهلها بالترحاب والطمأنة.
ولا يبدو مشهد الاستقبال الحار غريباً على اللبنانيين الذين اعتادوا التعايش والعيش في وحدة حال.

رأس النبع
أما في منطقة رأس النبع فلا يسمح الجيش اللبناني المنتشر في الشارع الرئيسي للصحافيين التقاط الصور ما يجعلهم يسلكون الشوارع الفرعية مروراً بشارع محمد الحوت حيث كانت المعركة التي سقطت فيها ميليشيات المستقبل أمام أنصار المعارضة والمواطنين. هنا أيضاً يمنع الجيش الدخول إلى مكتب ميليشيا المستقبل الذي اخفي لفترة تحت اسم شركة امن خاصة ترك عناصرها في المحيط قنابل مفخخة معدة للانفجار بالمواطنين العزل والآمنين. طبعاً المشهد الحالي لهذه المنطقة سيتغير بسرعة مع الاستقرار الذي حل في الشوارع حيث عاد أهل الحي للتجمع هنا وهناك بكل أمان.
الأمان الذي حل في رأس النبع بحضور الجيش اللبناني قد يكون أول وسائل خروج عائلات بيروتية كثيرة من كابوس مراكز وعناصر ميليشيات السلطة المستقدمين من خارج بيروت الذين مارسوا عنفاً ترك على وجه المواطن البيروتي عماد حموي أثاراً مؤلمة.
وإذ تقدم عائلة حموي نموذجاً بيروتياً عربياً مقاوماً من الدرجة الأولى فإنها ومثيلاتها من العائلات والفعاليات البيروتية ستكون نموذجاً للمرحلة اللاحقة التي تستعيد فيها عاصمة الكرامة سمعتها المقاومة التي حاول البعض تشويهها.

تقرير خاص قناة المنار

ضياء ابو طعام - منى طحيني - يوسف شعيتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوكار ميليشيا المستقبل والمزيد من الأسلحة والذخائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الموسوعة السياسية :: شؤون عربية-
انتقل الى:  
فرقة الشهيد كمال عدوان